Thursday 6th march,2003 11116العدد الخميس 3 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جماعة أبو سياف تعلن مسؤوليتها عن انفجار دافاو جماعة أبو سياف تعلن مسؤوليتها عن انفجار دافاو
رئيسة الفلبين: لن نسمح للأمريكيين بمقاتلة أبو سياف

  * مانيلا دافاو الوكالات:
قالت رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال اورويوانها لن تسمح للقوات الامريكية الموجودة في بلادها بمقاتلة المقاتلين المسلمين في الوقت الذي اعلنت فيه جماعة ابوسياف مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع الثلاثاء في مطار مدينة دافاو واودى بحياة 21 شخصا بينهم امريكي. وقالت الرئيسة الفلبينية للصحفيين بعد ان زارت الناجين من الانفجار «نرحب بمساعدتهم، وقد اكدت على عدم القتال حيث اريد ان يقوم جنودنا بالقتال لا جنودهم الامريكيين ».
وتقوم قوات امريكية خاصة الآن بتدريب وحدات فلبينية في مدينة زامبوانجا التي تبعد نحو 350 كيلومترا غربي مسرح تفجير الثلاثاء.
ومن المقرر اجراء سلسلة تدريبات اخرى في جزيرة سولو الجنوبية وهي معقل لجماعة ثوار ابو سياف غير ان تأكيد واشنطن ان القوات الامريكية سوف تقاتل المتمردين المسلمين مباشرة اطلق عاصفة من الجدال في الفلبين.
ويحظر الدستور الفلبيني قيام قوات اجنبية بعمليات قتالية في البلاد.
وقد اعلنت مجموعة ابو سياف الاسلامية مسؤوليتها عن الاعتداء الذي اوقع21 قتيلا وحوالى 150 جريحاً في مطار دافاو جنوب الفيليبين، كما نقلت أمس احدى شبكات التلفزة عن احد قادة الجماعة.
وقال همسيراجي سالي احد قادة ابو سياف لشبكة «اي.بي.اس-سي.بي.ان» ان مجموعته المتخصصة بخطف الرهائن الفيليبينيين والاجانب مسؤولة عن الاعتداء.
وكان وزير الداخلية خوسي لينا اعلن يوم الثلاثاء ان خمسة عناصر من جبهة مورو الاسلامية للتحرير، ابرز حركة انفصالية مسلمة في الفيليبين، قد اعتقلوا في سياق التحقيق في الاعتداء الذي استهدف مطار دافاو «جنوب».
ونفى متحدث باسم جبهة مورو تورط منظمته في العملية.وقد وقع انفجار امس الثلاثاء في مطار دافاو الدولي، ابرز مدينة في جنوب الفيليبين، ادى الى مقتل 21 شخصا بينهم أمريكي، وجرح حوالي مئة آخرين بينهم ثلاثة امريكيين، وفق ما افادت مصادر مسؤولة واعلامية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved