Thursday 6th march,2003 11116العدد الخميس 3 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جوقة فنية جوقة فنية

القاهرة - سلوى محمد:
«صراع في القطاع» جديد هنيدي
اعترف نجم الكوميديا محمد هنيدي ان حالة الحزن الشديد التي اجتاحت الوسط الفني في الفترة الماضية حزنا على فقدان زميلهم الراحل علاء ولي الدين استطاع ان يخرج منها ليستعد خلال الأسابيع القادمة لتصوير أحدث أفلامه الجديدة «صراع في القطاع» حتى يلحق بقطار المنافسة في موسم في الأفلام الصيفية وسبق ان أعلن عن اسم الفيلم وهو «صف وانتباه» لكن مجموعة العمل بقيادة السيناريست أحمد عبدالله قررت اختيار اسم «صراع في القطاع».
وتدور أحداث الفيلم حول قضية شاب صعيدي يلتحق بالأمن المركزي لقضاء الخدمة العسكرية وتحدث له مواقف كوميدية في القاهرة الأكثر انفتاحاً عن الصعيد في العادات والتقاليد.
***
ليلى علوي بدلاً من شريهان في شبرا
بعد الحالة المرضية التي وصلت إليها الفنانة شريهان اتفق المخرج مجدي أبوعميرة مع الفنانة ليلى علوي على القيام ببطولة مسلسله «بنت من شبرا» والذي كان مقررا ان تقوم ببطولته شريهان قبل اكتشافها لمرضها المفاجئ وقد اتفقت ليلى علوي على بطولة المسلسل غير انها اشترطت عدم البدء في تصويره إلا بعد انتهائها من تصوير فيلمها الجديد «حب البنات» مع حنان ترك وحلا شيحا واخراج خالد الحجر.
***
مأساة «أعلنت عليك الحب»
للمرة الرابعة على التوالي يقرر المخرج محمد عبدالنبي تأجيل تصوير مسلسله الجديد «أعلنت عليك الحب» بسبب حالة الحداد التي تعيشها الفنانة سوسن بدر حزناً على رحيل زوجها السيناريست محسن زايد وكان التأجيل في المرة الأولى بسبب إصابة المخرج بأزمة صحية تم تأجيل التصوير لإصابة الفنانة بوسي بكسر في ساقها وتطلب علاجها أكثر من شهر ثم تأجل من جديد لارتباط بطل المسلسل ممدوح عبدالعليم بتصوير مشاهد في مسلسل «أبيض x أسود».
***
محمود عبدالعزيز مع عصافير النيل
يستعد الفنان محمود عبدالعزيز لتصوير فيلمه السينمائي الجديد «عصافير النيل» عن قصة الأديب إبراهيم أصلان ويشاركه البطولة فيفي عبده وتدور أحداثه حول قصة عائلة نزحت من إحدى القرى الريفية لتستقر في العاصمة ويترتب على ذلك حدوث تصادم بين الحياة في الريف والحضر والعادات والتقاليد التي تشعر بها الأسرة وتتعدد الأجيال داخل الأسرة ويظل حلم الأب والأم هو استكمال حياتهما بالعودة إلى القرية مرة أخرى والفيلم من إخراج مجدي أحمد علي.
***
قرار حنان ترك
نتيجة لمرور الإنسان بالعديد من المشكلات والأزمات الاقتصادية والاجتماعية والعاطفية والتي تمثل بؤرة لتكوّن ضغوط نفسية تجعله يتخذ قرارات حاسمة.
تقف حاليا الفنانة الشابة حنان ترك أمام كاميرا المخرج صفوت القشيري لتصوير أحداث المسلسل الجديد «القرار». ويشارك حنان البطولة عدد من الفنانين وهم:
سوسن بدر ومنال سلامة وتوفيق عبدالحميد، قصة وسيناريو وحوار أميرة أبو الفتوح.
من ناحية أخرى تشارك حنان الفنان أحمد السقا فيلمه الجديد «تيتو» من قصة وسيناريو وحوار محمد حفظي واخراج طارق العريان.
***
شعبان عبدالرحيم في فيلمه «أنا باكره إسرائيل»
يستعد المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم والـ
C.N.N لتصوير فيلم جديد تدور قصته حول مطرب شعبي يطارده الموساد الإسرائيلي بسبب أغنية «باكره إسرائيل».
الفيلم كتبه الممثل الفلسطيني غسان مطر وسيخرجه أسامة رؤوف.
يذكر ان آخر أفلام شعبان عبدالرحيم «مواطن ومخبر وحرامي» مني بالفشل ولم يحقق الايرادات المرجوة منه كما يذكر ان الرقابة على المصنفات الفنية بمصر قررت منع تداول البوم لمطربة إسرائيلية يحمل اغنية بعنوان «احب إسرائيل ولا أكره المصريين».
***
طموح غادة عبدالرازق
تستعد الفنانة غادة عبدالرازق هذه الأيام للقيام بتصوير دورها في المسلسل التلفزيوني الجديد «آخر الخط» للمخرج أشرف سالم قصة وسيناريو وحوار محمود سالم يشاركها البطولة جلال الشرقاوي ومحمود قابيل وكمال أبورية.
أحداث المسلسل تدور حول قيمة الصداقة في حياة الإنسان وتجسد غادة دور امرأة طموح تسعى إلى تحقيق طموحاتها بشتى الطرق والأساليب وتلتقي برجل أعمال وتكون بداية للصراع معه فمن سيكسب المباراة؟

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved