Thursday 6th march,2003 11116العدد الخميس 3 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مسرحية ما يصح إلا الصحيح.. في مسرحية ما يصح إلا الصحيح..
طارق العلي يمتع جمهور قرية العزيزية والبلام يغني لهم مشكلني

* متابعة - علي العبدالله :
في ليلة من ليالي الساحل الشرقي الجميلة.. وتحديدا في قرية العزيزية الترفيهية.. قدم طاقم المسرحية الكوميدية «ما يصح إلا الصحيح» العديد من المشاهد الكوميدية التي أمتعت الجمهور الغفير الذي أتى من عدة مناطق مختلفة للاستمتاع بمشاهدتها وتواجدت فن الجزيرة في آخر آيام العرض المسرحي لنقل تفاصيل هذه المسرحية.
البداية
بدأت أولى مشاهد المسرحية في أحد مراكز الشرطة.. حيث جسد الفنان طارق العلي دور الشرطي المناوب في المركز مع زميله وتطرق الى المشاكل التي يواجهونها بشكل شبه يومي.
وكان من ضمنها مشكلة الشباب والمعاكسات ومدمني الكحول والمخدرات..
وتم طرحها بقالب كوميدي بالغ فيها طارق العلي بحركاته البهلوانية التهريجية نوع ما وبالرغم من هذا الحضور لم يكل أو يتعب من التصفيق والترحيب بأي نكتة أو حركة يقوم بها على خشبة المسرح.
عبدالناصر في المخفر
جسد الفنان عبدالناصر الدرويش دور الشاب الثمل الذي يدخل بالخطأ لمركز الشرطة معتقداً انه محل لبيع المواد الغذائية.. ومن جراء هذا الخطأ تكون هناك بعض المفارقات الكوميدية التي استغلها الفنان طارق العلي.. وبحكم خبرته الفنية بشكل كوميدي..
أضاف بها بعداً آخر على هذا المشهد وأعاد لأذهاننا نكهة كوميديا المسرح الكويتي التي افتقدناها كثيرا منذ فترة طويلة.
البلام ومشكلني
أما حسن البلام، فقد قدم الفنان دور المختل عقليا أثناء دخوله لمركز الشرطة وأجاد في تقمصه لهذا الدور بشكل رائع.. كما قام بالاضافة الى دوره هذا بتجسيد دور الشاب مروّج المخدرات.. الذي يملك شقة مفروشة ويستدعي أصدقاؤه.. للقيام بجلسة طرب غنائية بجانب تناولهم لهذه السموم.. وغنى البلام أغنية «مشكلني» بطلب الجمهور.. الذي تفاعل معها كثيرا وردد الأغنية معه.
المشهد الأخير
رتب المشهد الأخير من المسرحية بشكل مداهمة تتم من قبل رجال الشرطة على هذه الشقة المفروشة التي تضم مدمني الكحول والمخدرات ومروِّجيها.. وانتحل الشرطي.. طارق العلي شخصية الشاب الذي ينخرط مع هؤلاء الشباب في جلساتهم لكي يتسنى لرجال الأمن القبض عليهم متلبسين.. وقد تم ذلك بالفعل.. لتنتهي مشاهد المسرحية بنصيحة مباشرة القاها طارق العلي بصوته خلف الكواليس عن أضرار وسلبيات المخدرات.
لقطات من المسرحية
* كان هناك خلل في الصوت أزعج الحضور.. والفنانين كثيراً.
* قوبل طاقم أبطال المسرحية العلي والبلام وعبدالناصر بموجة ترحيب وتصفيق حارة.
* وصف الفنان طارق العلي الجمهور السعودي بالذواق.
* حاول رجال الأمن سحب الفنان حسن البلام أثناء تجمهر المعجبين حوله لكنه رفض ذلك ورضخ لطلبات الجمهور من أجل التصوير والتوقيع لهم.
* قام السيد «أمين طالب» منظم المسرحية بالعديد من الجهود لتسهيل أي صعوبة أو عائق يواجه طاقم المسرحية أو الحضور.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved