Wednesday 5th march,2003 11115العدد الاربعاء 2 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عاجل جداً عاجل جداً

اقتراح لبلدية محافظة رفحاء
توزيع الصلاحيات على رؤساء الأقسام
الى بلدية محافظة رفحاء مع التحية..
لا يختلف اثنان على ما قامت به بلدية رفحاء من جهود جبارة لاظهار المحافظة بالمظهر اللائق بها من الناحية التجميلية مثل تحسين الشوارع وزراعة المسطحات المحاذية للخط الدولي وهذا جهد يشكر عليه.
ولكن هناك ملاحظة اود قبولها بصدر اوسع وهي منح رؤساء الاقسام بالبلدية الصلاحية بعمل البلدية دون مركزية حيث جميع الاعمال مرتبطة بشخص الرئيس كبيرة كانت أم صغيرة ماليا كان او اداريا وهذا لاشك يأخذ من وقت الرئيس وهو بأمس الحاجة اليه مثل متابعة المشاريع والاعمال المالية والفنية.
فنحن سكان القرى والهجر التابعة للمحافظة نعاني من هذه المركزية لنأتي لاكثر من مائة كيلو متر وننجز معاملاتنا صباحا الا ان اعتمادها من الرئيس كالعادة لا يوقع الا بعد الظهر وكثيرا لا توقع بحجة ان الرئيس عنده اجتماع فتخيل المراجع في هذه الحالة وفي عز الصيف اين يذهب وماهي حالته النفسية والمادية ليعود غدا من اجل التوقيع؟.. فلماذا لا يطبق اقتراح توقيع التراخيص والشهادات الصحية من قبل رئيس القسم لتتفرغ رئيس البلدية لما هو اهم وتكون قد انجزت معاملاتنا بيسر.
نأمل الاخذ بتوصية صاحب السمو امير منطقة الحدود الشمالية والذي قال يجب على الموظف وضع نفسه مكان المراجع حتى يحس بمعاناة المراجع وهذا الكلام من ولاة الامر فهل انتم فاعلون معشر الموظفين؟.. آمل ذلك والله من وراء القصد.

عويد الشمري/ روضة هباس
***
حي القبعية بالبدائع يطلب هذه الخدمات
نحن أهالي حي القبعية جنوب محافظة البدائع بمنطقة القصيم نفتقر لجميع الخدمات الضرورية كالماء والهاتف والرعاية الصحية الاولية والمدارس المتوسطة والثانوية ويتم الاعتماد على وسائل النقل التي ازهقت عشرات الارواح، وليست هناك مساواة حتى في القروض المقدمة من صندوق التنمية العقاري كما هو الحال في المخططات الاخرى ويتم التعامل على انها قرية احيانا او على انها حي في أحيان أخرى، وخلال خمسة وعشرين عاما مازلنا نعاني نقصاً حاداً في الخدمات التي لا غنى لأي مواطن عنها، وولاة أمرنا حفظهم الله حريصون كل الحرص على تلبية احتياجات المواطن و يضعونها في اولويات اهتماماتهم.
لذا نأمل ان تصل رسالتنا الى المسؤولين من خلال جريدتكم الموقرة.
ولكم جزيل الشكر والعرفان.
عنهم : دابس الديحاني
حي القبعيةبريدة جامعة الإمام

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved