Tuesday 4th march,2003 11114العدد الثلاثاء 1 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الفيصلي يغرِّد خارج السرب الفيصلي يغرِّد خارج السرب
ثلاث نقاط تفصل عنابي سدير عن درع الدرجة الثانية
الفيصلي يسيطر على الأفضلية في كل شيء وماجد يعتلي صدارة الهدافين

* المجمعة - فهد الفهد:
أفرزت مباريات الجولة الثالثة عشرة لدوري أندية الدرجة الثانية عن تقليص الفارق النقطي بين أغلب الفرق.. وأصبح الصعود مواتياً لمعظم الفرق.. كما أن الهبوط أيضاً يهدد أغلبها.. وسنتعرف على ذلك من خلال هذه القراءة المختصرة لأهم أحداث هذه الجولة وما ترتب على نتائجها من تغيرات في سلم ترتيب الفرق وحظوظها.. ونبدأ أولاً بالتذكير بنتائج هذه الجولة التي جاءت على النحو التالي:
- العيور x نجران «2/0».
- العربي x النهضة «1/1».
- الفيحاء x الفتح «2/2».
- العدالة x النور «1/0».
- الفيصلي x التهامي «2/0».
الفيصلي يوسع الفارق
ويقترب من الصعود
حلَّق فريق الفيصلي من حرمة وحيداً خارج السرب وهو ممسك بقبضته الحديدية البطاقة الأولى للصعود ليستقر بها في أحضان الدرجة الأولى بكل جدارة واستحقاق.. تاركاً لغيره المنافسة على البطاقة الثانية.. حيث استطاع أبناء الفيصلي توسيع الفارق النقطي عن أقرب منافس لهم إلى 13 نقطة بعد أن رفعوا رصيدهم من النقاط إلى 33 نقطة وذلك عقب فوزهم المستحق في الجولة الماضية على التهامي.. واقتربت طائرتهم العنابية من الهبوط في مطار الدرجة الأولى التي هي قاب قوسين أو أدنى منه حيث لم يفصلهم لتأكيد ذلك رسمياً وأيضاً الحصول على درع الدوري إلا ثلاث نقاط فقط أو تعثر منافسيه في مباراة واحدة من المباريات الخمس المتبقية لكل فريق وهذا بتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم بمواصلة الجهود المتضافرة من المنظومة الفيصلاوية الرائعة ليس ببعيد أبداً إن شاء الله.. فما هو إلا مجرد وقت ليعلن أبناء فارس سدير صعودهم رسمياً.
الأفضلية للفيصلي في كل شيء
لم يكتف أبناء الفيصلي باعتلائهم هرم سلم ترتيب الفرق بفارق كبير عن أقرب منافسيه بل استطاعوا تحقيق الأفضلية في كل شيء في الدوري حتى الآن، إذ ان هجوم الفيصلي هو أقوى هجوم برصيد 22 هدفاً ودفاعهم هو أقوى دفاع، حيث لم يلج مرماه حتى الآن إلا سبعة أهداف فقط.. وهداف الدوري من الفيصلي، حيث يتصدر مهاجمه البارع اللاعب ماجد مرزوق الهدافين برصيد ثمانية أهداف يليه زميله المبدع اللاعب عبدالله الخمعلي.. كما أن الفيصلي هو الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يتجرع حتى هذه الجولة مرارة الخسارة، حيث حقق عشرة انتصارات وتعادل في ثلاثة لقاءات.. وهذا انجاز آخر قلَّ ان يحققه أي نادٍ.
العيون يزاحم الفتح على الوصافة
تمكن فريق العيون من اللحاق بجاره ومنافسه التقليدي فريق الفتح الذي يحتل وصافة الترتيب وذلك بعد أن استطاع العيون الفوز في هذه الجولة على نجران بهدفين نظيفين رفع على اثره رصيده النقطي إلى 20 نقطة متساوياً مع الفتح الذي تعثر بتعادله الايجابي مع الفيحاء في عدد النقاط ويتفوق الفتح الذي احتفظ بالوصافة بفارق الأهداف بعد أن كان منفرداً بالوصافة بفارق النقاط..
حظوظ الجميع متساوية
لم تحدث نتائج مباريات هذه الجولة تغيراً واضحاً على قائمة ترتيب الفرق عن الجولة الماضية سوى تبادل العيون والعربي في المراكز حيث قفز العيون بقوة إلى المركز الثالث وتراجع العربي إلى الرابع.. أما عدا ذلك فإن وضع الفرق أصبح كما هو عليه في سلم ترتيب الفرق في الجولة الماضية.. لكن تقلص الفارق النقطي بين أغلب الفرق.. حيث أصبحت حظوظ أغلب الفرق بالظفر بالبطاقة الثانية متساوية.. كما أن الهبوط يهدد أكثر من فريق.. مما يعني أن الجولات الخمس المتبقية من عمر الدوري ستشهد تنافساً قوياً ومثيراً بين فرق تحاول خطف البطاقة الثانية للصعود وأخرى تبحث عن المنطقة الدافئة.. وبين هذه وتلك نتوقع أن نشاهد مباريات لا تخلو من الاثارة.
العدالة تحقق انتصارها الثاني
حقق فريق العدالة الذي يقبع في ذيل ترتيب الفرق والمهدد أكثر من غيره بالعودة إلى الدرجة الثالثة «دوري المناطق» انتصاره الثاني في الدوري الذي جاء على حساب النور الذي يسبقه درجة في الترتيب والمهدد مثله بالهبوط.. وقد رفع هذا الفوز رصيد العدالة إلى عشر نقاط وأصبح من خلالها يرى النور في آخر النفق.
11 هدفاً وركلة جزاء
مهدرة وطردان
شهدت هذه الجولة تسجيل 11 هدفاً سجل أغلبها في ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة حيث سجل أربعة أهداف في مباراة الفيحاء والفتح التي جرت يوم الخميس الماضي وهدفان للفيصلي في مرمى التهامي.
كما احتسبت في هذه الجولة ركلة جزاء واحدة فقط كانت للفيحاء في مباراته أمام الفتح وأهدرها اللاعب متعب الحربي بعد أن استطاع حارس الفتح مصطفى الراضي صدها.. وبالنسبة للبطاقة الحمراء فقد ظهرت مرتين الأولى للاعب الفيحاء الحسن القاضي والثانية للاعب النهضة اسحاق العلالي..
ترتيب فرق الدرجة الثانية بعد نهاية الجولة الثالثة عشرة
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه أهداف نقاط الترتيب
الفيصلي 13 10 3 - 22 7 15 33 الأول
الفتح 13 5 5 3 14 13 1 20 الثاني
العيون 13 5 5 3 12 14 -2 20 الثالث
العربي 13 4 6 3 12 11 1 18 الرابع
نجران 13 4 4 5 11 8 3 16 الخامس
التهامي 13 4 4 5 11 18 -7 16 السادس
الفيحاء 13 3 6 4 12 9 3 15 السابع
النهضة 13 4 2 7 19 18 1 14 الثامن
النور 13 3 3 7 10 17 -7 12 التاسع
العدالة 13 2 4 7 6 14 -8 10 العاشر

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved