Tuesday 4th march,2003 11114العدد الثلاثاء 1 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الخوجلي بعد إخفاقه في مباراة النصر والاتحاد يتحدث لـ « الجزيرة »: الخوجلي بعد إخفاقه في مباراة النصر والاتحاد يتحدث لـ « الجزيرة »:
أنا غلطان ومتأسف!! ومرض والدتي وراء تراجع مستواي!
أهداف العميد الثلاثة وحدي من يتحملها وعودتي للتألق قريبة!

  * أجرى الحوار : سعود عبدالعزيز
خيَّب الحارس الدولي السابق محمد الخوجلي آمال وطموحات محبيه عشاق فريق النصر بعد ان سمح لهجوم الاتحاد بإحراز ثلاثة أهداف سهلة جاءت من باسم اليامي ومناف أبو شقير ومرزوق العتيبي ليتعادل بها العميد مع النصر في لقائهما المثير يوم الجمعة الماضي وبعد نهاية المباراة عاتبت الجماهير الصفراء حامي شباكها بعد المردود السلبي الذي قدمه في اللقاء وحمّلته كامل المسؤولية في ضياع النقاط الثلاث التي كانت قريبة من الخزينة الصفراء بعد الأهداف الملتهبة التي تعاقب على احرازها الثلاثي الخطر الاكوادوري ترينو وروك بوسكاب وخوليو سيزار.. «الجزيرة» وبعد هدوء العاصف التقت الحارس الكبير لمعرفة أسباب تواضع عطائه في اللقاء فكان هذا الحديث الذي كشف فيه الخوجلي كل الأسرار التي صاحبت مشاركته قبل مباراة الاتحاد الماضية.
* النصر والاتحاد قدما مباراة مثيرة وجميلة يوم الجمعة الماضي وتبادلا احراز الأهداف وكان فريقك متقدماً حتى آخر دقيقة لكنك واصلت ارتكاب الأخطاء ليضيع الفوز ويحرز العتيبي هدف التعادل ليحصل النصر على نقطة واحدة فقط بدل نقاط المباراة الثلاث؟
لن أكابر وأقول انني قدمت مباراة جيدة أمام الاتحاد، بل سأكون صريحاً إلى أبعد درجة معك فأنا أتحمل ضياع الفوز بدرجة كاملة، فالنصر قدم مباراة رائعة وممتازة وكان الأحق والأجدر بنقاط المباراة الثلاث دون شك لكنني فشلت في المحافظة على التقدم الذي حققه زملائي اللاعبون وسمحت باهتزاز شباكي ثلاث مرات متتالية بسبب الحالة النفسية السيئة التي كنت فيها حيث عشت أوقاتاً عصيبة وصعبة ليلة المباراة بعد ان تم نقل والدتي على عجل إلى المستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية ألمت بها وبعد ان علمت بذلك وأنا في جدة قررت العودة للرياض للوقوف بجانبها فهي أغلى عندي من كل شيء لكن اشقائي من أفراد عائلتي طلبوا مني البقاء مع الفريق والمشاركة في المباراة، فالوالدة كانت تحت العناية الأهلية والرعاية الطبية وبعد ان طمأنني اخواني بقيت وشاركت في مباراة الاتحاد التي لم أقدم فيها الأداء المطلوب للأسباب التي ذكرتها. وأود ان أقول لأعضاء شرف النصر وأعضاء مجلس الإدارة واخواني اللاعبين والأجهزة الإدارية والطبية والفنية ولجماهير نادينا الحبيب إنني أقدم لكم كامل الأسف وكامل الاعتذار عن سماحي بولوج الأهداف الاتحادية الثلاثة ولو كنت في حالتي الفنية والنفسية الطبيعية لاستطعت من ايقافها بكل سهولة لكن الظروف كانت أصعب وأقوى مني.
* لكن بعد ان عرفت ان حالتك الفنية والنفسية لن تكون في وضعها الطبيعي لماذا لم تعتذر عن المشاركة فالنصر لديه البديل الجيد والجاهز؟!
- خدمة النصر واجب علينا، ونحن كلاعبين أسرة واحدة نهدف لتحقيق طموحات عشاق الفانلة الصفراء وبعد ان علمت الإدارة بقيادة الوالد الأمير عبدالرحمن بن سعود والأستاذ عساف العساف والأستاذ طلال الرشيد وجميع افراد البعثة الموجودة في جدة بالظروف التي تعيشها الوالدة وقفوا معي إلى أبعد حدود وهذا الأمر سهَّل الكثير من الجوانب التي كنت فيها وعلى كل حال المقدر مكتوب وشاركت ولم أوفق وأنا نادم على ذلك والنصر يملك حراساً جيدين وبارزين فهناك مضحي الدوسري ومحمد شريفي والصاعد فيصل الصوينع وهم محل ثقة وقادرون على حماية العرين الأصفر!
* بعد ان شاهدت الجماهير الأهداف الثلاثة تدخل مرماك في لقاء الاتحاد رددوا عبارة ان الخوجلي يخاف المشاركة في المباريات الجماهيرية ولهذا تجده يقع في الأخطاء البسيطة؟!
الحمد لله أنا واثق من إمكاناتي الفنية والبدنية وما حدث في مباراة الاتحاد كان بسبب ظروف مرض الوالدة - كما أسلفت - ولو كنت اخاف المشاركة في البطولات والمباريات الصعبة لما خضت عدداً من المواجهات الجماهيرية مع النادي والمنتخب ولما وصلت لصفوف الأخضر ودافعت عن ألوانه في عدة مناسبات صعبة والكلام الذي قلته وتردده بعض الجماهير هو كلام مردود عليهم ولا يقبل به ولا يمكن تصديقه وأعدهم بإذن الله تعالى ان يشاهدوا الخوجلي في أفضل حالاته في مباراة القادسية يوم بعد غد الخميس وأتمنى ان نوفق ونحصل على نقاط المباراة لمواصلة الزحف نحو تثبيت موقعنا في المربع الذهبي.
* كان أداء النصر في مباراة الاتحاد الماضية رائعاً ونجح الفريق بقيادة كارلوس ترينو في فرض أسلوبه على أجواء المباراة لماذا اختفى لاعبو الاتحاد الكبار أمثال نور، الحسن اليامي، خميس العويران، ابوبكر كمارا!!
تراجع عطاء لاعبي الاتحاد في المباراة وخصوصاً في الشوط الثاني يعود للتفوق الفني والمهاري الذي قدمه نجوم النصر في المستطيل الأخضر، فهذا التفوق المطلق أخاف لاعبي الاتحاد الذين اكتفوا بالأدوار الدفاعية ولولا بعض الأخطاء الفردية التي وقعت من لاعبي النصر وبالتحديد مني لذهبت نقاط المباراة للنصر لكن خيرها في غيرها والقادم أفضل وأحلى وهذا وعد مني لجماهير الأصفر!
* شارك روك في الشوط الثاني فزادت فاعلية الهجوم النصراوي وقلب خسارته التي خرج بها في الشوط الأول إلى تفوق في الحصة الرسمية الثانية لماذا لم يلعب روك مع الفريق من بداية اللقاء؟
روك بوسكاب من أفضل المهاجمين الأجانب الموجودين في الملاعب المحلية فهو مهاجم هداف ولاعب مخلص وروحه عالية ولا يعرف اليأس ومشاركته في الشوط الثاني ساهمت بشكل مباشر في ارتفاع أداء النصر وبالتالي سيطرته على أجواء اللقاء، أما بخصوص عدم مشاركته منذ البداية فهذا قرار فني وليس لمحمد الخوجلي ولا لغيره التدخل فيه!
* نجحت إدارة الأمير عبدالرحمن بن سعود في التعاقد مع الثلاثي ترينو وروك بوسكاب وخوليو سيزار كيف ترى عطاءهم الفني مع النصر في الموسم الحالي؟
اعتقد ان النصر في الوقت الراهن يملك أفضل العناصر الاجنبية فترينو لاعب كبير ومهاجم ممتاز وهداف قناص ويملك جميع المواصفات المطلوب توافرها في لاعبي خط المقدمة وشاهدنا كيف انه استطاع تصدر قائمة الهدافين على الرغم من انه انضم للنصر بعد مرور عدد من مباريات الدور الأول، وأظن انه ضالة الفريق التي يبحث عنها. أيضاً روك لا يقل عنه مستوى فنياً ومهارياً ونجح في احراز العديد من الأهداف المهمة ويحتل حاليا وصيف الهدافين، وحقيقة اتمنى استمرارهما مع النصر لسنوات أخرى فهما لاعبان صغيران في السن ويقدمان عطاءات فنية رائعة وأهدافهما المتتالية أرهبت الخصوم. أما بالنسبة لخوليو سيزار فهو لاعباً ممتاز في وسط الملعب ويملك القدرة الكاملة على صناعة اللعب ووجوده في الفريق مهم لأنه صاحب تمريرة الهدف واعتقد ان لاعباً يوجد في المنتصف ويتمكن من احراز «9» أهداف حتى الآن هو بالتأكيد لاعب مميز وصانع العاب بارع بالإضافة إلى أنه متصدر قائمة هدافي لاعبي الوسط!!
* أشدت كثيراً بالثلاثي الأجنبي فما هو رأيك في المدرب دانيال اساد؟
إدارة الأمير الخبير عبدالرحمن بن سعود نجحت بشكل رائع في التعاقد مع اساد فهو مدرب هائل وصاحب ثقافة عالية وفكر كروي واسع وهو مدرب يعشق الهجوم ويحب الفوز ويهمه بدرجة كبيرة ان يستمتع اللاعب والجمهور بمباريات كرة القدم ولهذا شاهدنا المستويات الفنية المرتفعة للاعبي النصر وكيف ان الجميع أصبح ينتظره متى يلعب ومثل هذه العروض الجميلة تشد المتابع للاقبال على المباريات وترقب مشاهدتها باستمرار!!
* التنافس على أشده بين «6» فرق لبلوغ المربع الذهبي فالاتحاد والقادسية، النصر، الهلال، الشباب، الأهلي تقاتل من أجل ايجاد مكان لها في الأدوار النهائية من مسابقة الدوري كيف ترى حظوظ الفرق ومن سيتأهل ومن سيرحل!!
بكل تأكيد الاتحاد ضمن وبدرجة كبيرة مكانه في المربع الذهبي وسينضم له الثلاثي القادسية، النصر، والأهلي، الذين سيكملون عقد الأدوار النهائية من مسابقة الدوري!!
* يبدو انك استبعدت الهلال!! وهو بطل الموسم الماضي وصاحب الخبرة الكبيرة في مراحل الحسم؟
في ظل العطاءات الفنية الرديئة التي يقدمها الهلال في الوقت الحالي لا أظن انه سيجد له مكاناً في المربع الذهبي!!
** نعود لمباراة النصر والاتحاد الماضية فقد قال بعض النصراويين ان الهدف الثالث الذي أحرزه مرزوق العتيبي جاء من خطأ واضح بعد ان عدَّل الكرة بيده ثم سدد داخل الشباك وقد شاهدنا كيف ان الداود والجهوي القريبين من الكرة رفعا يديهما محتجين على صحة الهدف لكن العقيلي لم يلتفت إليهما واحتسب الهدف كيف تراه وأنت قريب من اللقطة!
اعتقد جازما ان الهدف لم يكن صحيحا على الاطلاق، فالعتيبي عدَّل الكرة بيده لكن لا الحكم العقيلي ولا مساعده شاهدا اللقطة وقررا احتساب الهدف وأظن ان العتيبي استفاد من حظه مع النصر واستخدم خبرته في هذا المجال.
* بعد ان اكدت ان هدف الاتحاد الذي جاء في الوقت القاتل من عمر المباراة غير صحيح كيف شاهدت أداء الحكم العقيلي؟
الحكم يوسف العقيلي وزميلاه المساعدان قدموا مباراة جيدة وقادوا اللقاء الجميل بكل اقتدار والملاحظة التي قلتها في الهدف الثالث لا تقلل من نجاحهم، وقد يكون العقيلي وزميله المساعد لم يشاهدا العتيبي وهو يعدل الكرة ونحن في نادي النصر تقبلنا القرار بكل روح رياضية فكرة القدم تنافس شريف وفروسية!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved