Tuesday 4th march,2003 11114العدد الثلاثاء 1 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كلية الملك عبدالعزيز الحربية تقيم ندوة عن الإرهاب كلية الملك عبدالعزيز الحربية تقيم ندوة عن الإرهاب

* الرياض فهد بن مران:
أقيمت مساء أمس الأول ندوة بعنوان «الإرهاب .. محاولة للفهم» بصالة الأمير سلطان للنشاط الثقافي شارك بها كل من الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم السويل المستشار الثقافي بمكتب صاحب السمو الملكي وزير الدفع والطيران والمفتش العام والعقيد مسعود بن سعد الغامدي مدير الشؤون الدينية بالقوات البحرية الملكية السعودية بحضور قائد كلية القيادة والأركان اللواء البحري الركن شامي بن محمد الظاهري وقائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء الركن شايح بن مطلق العتيبي.. وقد بدأت الندوة افتتاحيتها بتلاوة آي من الذكر الحكيم ثم استهل الدكتور السويل هذه الندوة مستعرضاً الأحداث التي أدت إلى طفو ظاهرة الإرهاب إلى بؤرة الاهتمام واختلاط المفاهيم وتداخل المعلومات، بعد ذلك تحدث عن وسائل الإعلام التي تحتفي بالمعلومة السريعة بقالب من الإثارة وغالباً ما تكون هذه المعلومات متناقضة، ومن ثم بدأ العقيد الغامدي متحدثاً عن مدخل للتعرف على الإرهاب موضحاً أصناف الإرهاب المختلفة وسبل التحرز والوقاية من الوقوع في شراكها مذكراً بحديث الرسول صلى الله عليه سلم «من قتل معاهداً لم يرح رائحة».
بعدها تحدث قائد الكلية الحربية اللواء الركن شايح بن طلق العتيبي حيث قال أولاً أتقدم بالشكر الجزيل لسعادة الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم السويل والعقيد مسعود بن سعد الغامدي على تفضلهم بالمشاركة في هذه الندوة المباركة إن شاء الله كما أهنئكم على هذا التميز في عملية الطرح والإلقاء مما كان له الأثر البالغ والجميل في نفوس الحاضرين.
ثانياً إن هذه الندوة تأتي ضمن فعاليات الأنشطة اللامنهجية والتي تقدمها هذه الكلية لمنسوبيها فنحن لسنا بمعزل عن الأحداث التي يعيشها الكل، خصوصاً في ظل الطرح غير المبني على أسس واقعية والتي تستهدف بشكل مباشر مجتمعنا المترابط.
فقد تحدث المحاضران وفقهما الله عن الإرهاب ومحاولة فهم هذا المعنى بكل تفصيلاته وجوانبه وأن يكون هناك سعي الى الارتقاء الفكري الممزوج بالثوابت التي نستقيها من ديننا الحنيف، فنحن الآن أمام معارك فكرية ... فحينما لا يكون هناك تفكير متزن فسيكون البديل تفكير منحرف ضال لا يجلب إلا الدمار.
أشكر مرة أخرى المشاركين بهذه الندوة وأشكر لكم هذه التغطية الصحفية وكل من ساهم في انجاح فعاليات هذه الندوة.
ونحن في هذه الكلية نسعى جاهدين بعد توفيق الله وعبر كوادر مؤهلة بأن نقدم لمنسوبي هذه الكلية وأبنائنا الطلبة وكل من يشارك معنا ما يفيد دينياً وعلمياً وفكرياً عبر فعاليات الأنشطة الثقافية المختلفة، سائلاً الله للجميع التوفيق.
وقبل اختتام هذه الندوة وجهت الأسئلة من قبل الحضور على المشاركين في الندوة وبعد ذلك قدم قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء الركن شايح بن مطلق العتيبي درع الكلية وشهادة الشكر والتقدير لكل من الدكتور السويل والعقيد الغامدي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved