Tuesday 4th march,2003 11114العدد الثلاثاء 1 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمنيات العام الهجري تكرس معنى التلاحم أمنيات العام الهجري تكرس معنى التلاحم
عروق الذهب من أوردة القيادة إلى شرايين الوطن والناس
أمنيات تطرق أبواب العام الجديد...!

* عنيزة - فوزية بنت ناصر النعيم:
مع آخر ورقة في التقويم ينصرم عاما من أعمارنا ونستبدله بتقويم جديد.. وقد يكون قلة أولئك الذين توقفوا عند آخر منعطف لمحاسبة النفس وتسوية الحسابات ووضع ميزانية تقديرية.. ماذا لك؟.. وماذا عليك؟ وتستمر الحياة عجلة تطوى معها أعمارنا، وتصبح مسألة التقويم روتينا سنويا تفعله طوعا وكراهية حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا.. ترى في ظل المتغيرات وظهور العلامات هل سيتغير استقبالنا لهذا العام.. هل من أمنيات وكيف نستطيع تحقيقها.. «الجزيرة» التقت شريحة من نساء مجتمع القصيم لتتعرف على أمنياتهن في هذا العام المقبل.. جعله الله عام خير وبركة على الجميع، ونحن نرفل في ثوب الأمن والصحة والعافية في ظل كتاب الله وسنة نبيه.
قالت الأستاذة نوال السليم.. حرم محافظ عنيزة:
أتمنى من الله العزيز الحكيم ان يجعل هذا العام عام خير ورخاء ونحن ننعم بالصحة والعافية في ظل حكومتنا الرشيدة وان يشد من اصرهم ويوحد كلمتهم وينصرهم دائما وأبدا.. واتمنى ان يصلح الله شأن الأمة الاسلامية ويعيد كيانها وأن يعم السلام أرجاء العالم العربي.
وقالت الأستاذة سلطانة العساف.. حرم وكيل محافظ الرس ورئيسة الفرع النسائي بجمعية البر الخيرية: نرجو الله تعالى ان يكون عامنا المنصرم شاهداً لنا وان تكون صحائفنا بيضاء ناصعة، وان يجعل العام الجديد مقبلا علينا بالخير والنصر والتمكين وان يكرم المسلمين بعودة المسجد الأقصى وتحريره من قبضة اليهود.
ولا اتمنى مع هذا الخير العميم إلا ان يرزقنا الله شكر النعم، وأن يوفقنا لكل ما يحبه ويرضاه من الأقوال والأعمال وان يجعلنا دائما قادرين على مد يد العون للضعفاء والمحتاجين.
وقالت الأستاذة الجوهرة محمد الوابلي.. رئيسة جمعية الملك عبدالعزيز النسائية بالقصيم: اتمنى على صعيد العالم العربي أن يعم السلام والأمن جميع الدول العربية وان يجمع شملهم ويوحد كلمتهم وان تظل المملكة شامخة قوية تسعى بكل امكاناتها الى التنمية البشرية من خلال الجمعيات الخيرية.. كما اتمنى لجميع الجمعيات على وجه العموم التقدم والازدهار ولجمعية الملك عبدالعزيز النسائية على وجه الخصوص التوفيق والسداد وان تكون قادرة دائما على استكمال مشاريعها التنموية وتحقيق أهدافها النبيلة والرفع من المستوى المعيشي للأسر المحتاجة بمنطقة القصيم وتساهم مع المؤسسات الأهلية في وضع آلية للتنمية الاجتماعية.. أما على الصعيد الشخصي فأتمنى التوفيق والمزيد من التقدم لي ولأبنائي ولجميع المسلمين، ويسرني بهذه المناسبة باسم جمعية الملك عبدالعزيز النسائية وعضواتها ان أرفع أسمى آيات التهاني بمناسبة العام الهجري الجديد لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني ولجميع الأسرة المالكة جعله الله عاما زاخراً بالعطاء والرفعة.
وقالت جميلة سليمان المتروك مديرة الفرع النسائي لشركة الراجحي المصرفية بعنيزة أتمنى أن يوفق الله الجميع لكل ما يحبه ويرضاه، وان يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار وان يحفظ بلادنا الغالية من كل مكروه أو حقد حاقد، وان يوحد صفوف الأمة الاسلامية ويجعل كلمتهم هي العليا.. ونتمنى ألا نرى في العراق ما نراه الآن في فلسطين وأن يحمي ديار المسلمين.
وقالت.. الأستاذة مضاوي السبيل المشرفة على الفرع النسائي بالجمعية الصالحية بعنيزة.. اتمنى من الله ان تظل راية الاسلام عالية خفاقة وان يديم علينا نعمته وأمنه وان نستقبل العام الجديد بروح مفعمة بالأمل والتجديد، وان يكون دورنا دائما فعالا في تنمية المجتمع النسائي وتوعيته ورقيه الى أعلى المستويات سواء على الصعيد الشخصي أو الصعيد الاجتماعي، وأن يوفق الله جميع أعمالنا التي بلاشك نحن نسعى من خلالها للخير والصلاح لأفراد المجتمع السعودي العزيز على قلوبنا جميعا.
وقالت بتول العامر طالبة جامعية:
اتمنى ان يضاف للتخصصات في الكليات والجامعات تخصصات جديدة ومطلوبة فلقد امتلأت البيوت بالتخصصات المتكررة وأصبحت المدارس لا تستوعب الكم الهائل من الخريجات.. لذا اتمنى ان تكون هناك تخصصات للفتيات وليس بالضرورة في مجال التدريس بل في أي فرص عمل تناسب النساء فنحن بحاجة للتجديد.
وقالت السيدة منيرة العبيدالله:
اتمنى ان تجد كل طالبة اجتهدت وبذلت مردوداً بعد تخرجها ووظيفة تتناسب مع شهاداتها التي كرست سنوات عمرها لتحصل عليها بجدارة ثم تعلقها على الحائط.
وقالت الأستاذة فاطمة القرزعي مسؤولة العلاقات العامة بكلية العلوم الصحية في عنيزة:
أتمنى من الله القوي المتين ان يمن علينا بدوام الأمن والاستقرار وان يوحد صفوف المسلمين ويجمع كلمتهم وان يوفقني لكل ما يحبه ويرضاه ويدلني على الطريق السليم ويساعدني على استقبال هذا العام بالعمل الخير والمغفرة والثبات وأن يصلح أبنائي وجميع المسلمين ويرزقنا من حيث لا نحتسب.
وقالت السيدة جواهر المحمد:
اتمنى ان تصل المرأة السعودية الى أعلى المستويات من العلم والتقدم والرقي والتمركز في المناصب العالية حتى تتمكن من خدمة بنات جنسها ومساعدتهن لتكملة مسيرتهن العملية بكل نجاح فنحن بحاجة ماسة الى كوادر مؤهلة تساهم في رقي الوطن وحمايته من العمالة الوافدة، فأنا أتمنى ألا يكون هناك أجنبي واحد في بلادنا وان نكون قادرين على القيام بأعمالهم على أكمل وجه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved