Tuesday 4th march,2003 11114العدد الثلاثاء 1 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في نقاشات وزير العمل مع لجنة المحامين في نقاشات وزير العمل مع لجنة المحامين
لجان عمالية عليا بالمناطق لتسريع حسم القضايا

* الرياض - حسين الشبيلي:
التقى رئيس وأعضاء لجنة المحامين بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض مع معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة، وتم في اللقاء التأكيد على ضرورة دعم اللجان العمالية بعدد كاف من الأعضاء المؤهلين تأهيلاً عالياً من ذوي السمعة الطبية المتصفين بالأمان والعدالة.
وناقش اللقاء الصعوبات حول تراكم القضايا في اللجان العمالية وايجاد الحلول لها، كما ناقش زيادة أعداد المنشآت التجارية والصناعية والحرفية خلال العقدين الماضيين وهو ما يؤدي إلى زيادة منازعات العمال مع أصحاب الأعمال مما يشكل عبئاً اضافياً على عمل اللجنة العمالية وهو ما يؤدي إلى تأخير الفصل في القضايا العمالية وتراكمها.
ودعا رئيس لجنة المحامين الدكتور حسن بن عيسى الملا وأعضاء اللجنة خلال لقائهم بالدكتور النملة إلى العمل على تشكيل لجان عليا في كل من المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية لتخفيف الضغط على اللجنة العليا بالرياض بما يمكن من سرعة حسم القضايا وتقصير مدة تأجيل الجلسات إلى الحد المعقول وهو ما يؤثر ايجاباً على النواحي الاقتصادية والاجتماعية والأمنية. وناقش الاجتماع كذلك دراسة امكانية استبعاد قضايا المخالفات من اختصاص اللجنة العليا والاكتفاء بنظرها أمام اللجنة الابتدائية.
وأكد اللقاء على دعم اللجنة عن طريق تعيين مستشارين مساعدين لها لدراسة القضايا وإعطاء الرأي فيها لأعضاء اللجان إلى جانب توفير الجو المناسب لأعضاء اللجان لتمكينهم من أداء أعمالهم بجد، ومنح كل عضو من أعضاء اللجنة العمالية نسبة مئوية من راتبه الشهري كحافز له على أداء عمله أسوة بمن يزاولون أعمال قضائية مشابهة.
وناقش اللقاء الحاق العدد الكافي من الموظفين باللجان العاملة للقيام بأعمال السكرتارية وضبط الجلسات وكذلك مترجمين للغات الأساسية التي يتحدث بها العمال وتزويد اللجان بسيارات ومراسلين مؤهلين وذلك للقيام بإبلاغ الخصوم بالمذكرات والتبليغ بمواعيد الجلسات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved