Tuesday 4th march,2003 11114العدد الثلاثاء 1 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إذا هاجمتها الولايات المتحدة إذا هاجمتها الولايات المتحدة
كوريا الشمالية تتوعد بكارثة نووية مرعبة

*سيول أ.ف.ب: إسلام أون لاين. نت:
اتهمت كوريا الشمالية أجهزة الاستخبارات الامريكية بالتحضير لشن هجوم مفاجىء على منشآتها النووية، مهددة بحدوث (كارثة نووية مرعبة) إذا حدث ذلك.
وقالت صحيفة (رودونج سينمون) الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية يوم الاحد (لابد ان نلفت النظر إلى قيام مجموعات خاصة تابعة ل سي. آي. إيه (وكالة الاستخبارات الامريكية) بتنظيم مناورات سرية بهدف شن هجوم مفاجىء على المنشآت النووية لكوريا الشمالية لتدميرها).
واضافت الصحيفة: (الهجوم الذي تخطط له الولايات المتحدة ضد المنشآت النووية في كوريا الشمالية يتضمنم حربا ذرية).ولكن وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أعلنت في اليوم نفسه أن حكومة كوريا الجنوبية نفت الشائعات حول (هجوم وقائي) أمريكي على كوريا الشمالية.وقال مسؤول بحكومة كوريا الجنوبية: (الولايات المتحدة أبلغتنا أن الحديث عن هجوم وقائي ضد الشمال غير صحيح).
وقد ازدادت حدة الوتر بين الكوريتين بعد إعلان كوريا الشمالية إعادة تشغيل مفاعلها النووي في يونج بيون الذي ينتج مادة البلوتونيوم الممكن استخدامها في صنع قنابل نووية.وهددت كوريا الشمالية يوم الجمعة الولايات المتحدة ب (تشديد التدابير المضادة) إذا واصلت واشنطن ضغوطها لحمل بيونج يانج على التراجع عن طموحاتها الذرية.
وجاء التحذير بعد يومين من اتهام واشنطن نظام كوريا الشمالية بإعادة تشغيل مفاعل أبحاث في مجمع نووي يقع شمال العاصمة بيونج يانج.
وفي تصريح صحافي أدلى به في البنتاجون (وزارة الدفاع الامريكية) قال مسؤول عسكري امريكي: في حال اندلاع نزاع محتمل، مع العلم بألا أحد يوحي بذلك، فقواتنا قادرة على القيام بمهمتنا.وكانت كوريا الشمالية قد اعلنت في يناير 2003 الانسحاب من معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية، وأكدت أنها لا تعتزم إنتاج أسلحة نووية، كما أعلنت في 12/2002 استئناف العمل في برنامجها النووي، وأمرت في 22 27 12/2002 الوكالة الدولية للطاقة الذرية بسحب مفتشيها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved