Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في دوري الدرجة الثانية في دوري الدرجة الثانية
العربي يواصل التفريط بالنقاط ويعادل النهضة والفيحاء يعرقل وصافة الفتح

* المجمعة - فهد الفهد:
تعادل فريقا الفيحاء والفتح بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في اطار مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري اندية الدرجة الثانية وكان الفتح هو البادئ في التسجيل عن طريق مهاجمه أحمد الصويلح «ق2» إثر كرة جميلة سددها قوية في المرمى.
بعد الهدف امتلك لاعبو الفيحاء زمام المباراة نتيجة سيطرتهم على منطقة المناورة وشنوا هجوماً مكثفاً على مرمى الفتح خصوصاً من الناحية اليمنى للفيحاء وعن طريق الظهير الايمن المتألق ماجد القرمله الذي يجد مساندة من لاعب الوسط قائد الفريق محمد الهندي وعمر العتيبي.
وفي الدقيقة 10 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء صحيحة للفيحاء اثر عرقلة مدافع الفتح فيصل الزرمان لمهاجم الفيحاء تركي عروان داخل المنطقة نغزها اللاعب متعب الحربي على يمين الحارس مصطفى الراضي الذي أخرجها بكل براعة إلى ركنية .. ولم تؤثر ضربة الجزاء الضائعة هذه على اداء افراد الفيحاء بل واصلوا هجومهم بغية تسجيل التعادل الذي تحقق لهم في د.23 عن طريق اللاعب المتحرك تركي عروان الذي تابع الكرة بعد ان فلتت من الحارس واكملها داخل المرمى.. وبعد الهدف بأربع دقائق اضاف اللاعب عمر العتيبي الهدف الثاني للفيحاء من كرة عرضية ولا احلى من كابتن الفريق محمد الهندي لم يتردد العتيبي في إسكانها المرمى.. وفي الدقيقة «33» خرج قائد الفيحاء وصانع العابه محمد الهندي متأثراً بإصابة واشرك مدرب الفريق الكابتن حسين الوسلاني الذي كان يتابع المباراة من المدرجات لطرده في مباراة الفريق الماضية امام الفيصلي اللاعب حسن العمري واعاد على اثر هذا التغيير اللاعب تركي عروان للوسط وقد اثرت اعادة العروان على فاعلية خط الهجوم الذي كان يشكل فيه خطورة على مرمى الفتح.
الشوط الثاني:
انقلبت موازين المباراة في هذا الشوط لصالح الفتح الذي نظم صفوفه وشن هجوما قويا على مرمى الفيحاء الذي قل عطاء أفراده واعتمد على الهجمات المرتدة التي كان من اخطرها تسديدة تركي العروان في الدقيقة «10» وزادت صعوبة المباراة على الفيحاء حالة الطرد التي تعرض لها مدافع الفريق الحسن القاضي في الدقيقة 25 والذي على أثره اخرج المدرب عمر العتيبي واشرك بجاد العتيبي في الدفاع.
وفي الدقيقة «31» اسفر الضغط الفتحاوي عن هدف التعادل الذي سجله اللاعب البديل حسن القطان بعد ان أخطأ حارس الفيحاء عبدالله المقبل في التصدي للكرة وبعد الهدف واصل الفتح هجومه وكاد الصويلح يسجل هدفاً ثالثاً عندما سدد كرة جميلة خرجت بجانب القائم وفي الدقيقة 40 كرر المقبل حارس الفيحاء خطأه وخرج لكرة لا داعي لخروجه إليها وكاد اللاعب سالم الرشيد ان يستغل هذا الخطأ لكن رعونة التهديف لديه حالت دون ذلك .. لتنتهي المباراة بتعادل «عادل».
الفيحاء * النهضة
* عنيزة - سالم الدبيبي:
فرط العربي مجدداً بنتيجة مباراة كانت في المتناول حينما تعادل مع النهضة بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب التعليم بعنيزة ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.
وقد ساهم مدرب العربي عباس رحيم في اهداء النقطة للنهضة الذي جاء من أجلها حسب ما أفرزته مجريات المباراة.. فرغم سيطرة العربي على معظم أوقاتها إلا أنه عجز عن الوصول الى شباك الخصم سوى مرة واحدة استطاع فيها المهاجم عبدالعزيز الصييفي من اللحاق بالنتيجة مطلع الشوط الثاني بعدما كان النهضة قد أنهى الشوط الأول بتقدمه بهدف لاعبه شايع العنزي.
وكان مدرب العربي قد تخبط في ادارة المباراة وركز علي التحفظ على الرغم من تراجع النهضويين الى الوراء وتركهم مساحات الملعب للعربي الذي واصل اللعب بخمسة مدافعين طوال اللقاء مما أدى الى قلة الكثافة العددية في الهجوم التي كانت تمثل الخيار اللازم لتحقيق الخطورة وتفكيك التراكم الدفاعي الذي ميز منهجية الخصم.. ولم يغر طرد لاعب خط الوسط في النهضة اسحاق العلالي في الثلث الأخير من زمن الحصة الثانية مدرب العربي لتغيير أسلوب الأداء بما يلبي الرغبة لتحقيق نتيجة يفرضها واقع المنافسة التي اقتربت نهايتها في وقت يتواجد عدد من الفرق في قائمة الترشيح لخطف بطاقة الصعود الثانية والانضمام الى الفيصلي صاحب الصدارة والصاعد الأول لدوري الدرجة الأولى.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد العربي ل«18» نقطة متراجعا للمرتبة الرابعة بينما أضاف النهضة الى رصيده نقطة لتصبح «14» متقدما خطوة مهمة الى منطقة الدفء والأمان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved