Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عثمان السعد وبيتر فلمبان عثمان السعد وبيتر فلمبان

في حين كنت أتابع مباراة الاتحاد مع الأفريقي التونسي في الدور قبل النهائي سألت صديقي المصري الذي كان يجلس بجانبي عن سبب انسحاب الأندية المصرية من البطولات العربية؟ وللعلم فإن صديقي هذا متابع للكرة السعودية والصحافة السعودية.. فأجابني (المصري) بدبلوماسية ماكرة قائلاً: أنا أتابع جداً صحافتكم الرياضية وأتابع خاصة ما تكتبه الصحافة عن الأمين العام للاتحاد الآسيوي (بيتر فلمبان) وأنا أوافقكم الرأي ان فلمبان متعاطف جداً مع أندية شرق آسيا على حساب غرب آسيا ويتحامل بعض الشيء على الكرة السعودية أندية ومنتخبات.. قلت له: وما علاقة هذا الموضوع بانسحاباتكم من البطولات العربية..؟!
فقال لي: يجب ان تعرف ان الأمين العام للاتحاد العربي الاستاذ عثمان السعد هو أبرز الأسباب..!! والحقيقة (والكلام لازال لصديقي) ان السعد لا يساعد أغلب الفرق العربية بل ان العديد من المنتخبات والأندية عانت من قراراته التي كان يفتعلها دائماً.. هذا شيء والشيء الآخر ان السعد لوحده في هذا المنصب في أداء عمله المطلوب منه وفي الوطن العربي رجالات أفضل منه بكثير قادرين على تطوير ودعم البطولات العربية وليس إثارة الخلافات مع كل الأندية واتباع سياسة التنفير والتطفيش..!!
ثم أكد لي صديقي ان السعد كان يتعمد إيقاف عدد من نجوم الأندية المشاركة في البطولات ومعاقبة الأندية بسبب وبدون سبب دون مراعاة للهدف السامي من هذه البطولات.
وختم صديقي كلامه قائلاً لي إن عثمان السعد، ساهم كثيراً في الحالة التي وصلت إليها هذه البطولات العربية من ضعف في المستوى والمشاكل وخروج عن الروح الرياضية، حتى ان الكثيرين طالبوا بإيقاف البطولات العربية لعدم جدواها..
وقال لي أيضاً صدقني أنا لا أتحامل على الاستاذ عثمان السعد ولعلك تسأل نفسك؟ لماذا اختلفت الأندية الأردنية مع الأمين العام في البطولة العربية الماضية وهددت بالانسحاب وماذا فعل السعد مع الأندية القطرية والكويتية والمغربية والتونسية وليس مع الأندية المصرية فقط؟
لقد آن الأوان لأن يستقيل السعد من منصبه ويتيح الفرصة لغيره قبل ان تتوقف البطولات العربية وتموت فكرتها السامية..!!
الحقيقة هذا هو نص كلام صديقي (المصري).. ولم أكن أتوقع يوماً ما ان أحداً يتخيل عثمان السعد كما نتخيل بيتر فلمبان.. وإلى اللقاء!!

مفرح عويس الصخابرة - الرياض

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved