Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نداء إلى الرئيس العام ... القزع يغزو ملاعبنا نداء إلى الرئيس العام ... القزع يغزو ملاعبنا

* ألف مبروك للقلعة الخضراء تحقيق بطولة الأندية العربية فهو كان بالفعل الفريق الذي يستحق هذه البطولة عطفا على مستوياته المتميزة طوال البطولة وجاءت هذه البطولة لعل وعسى ان تعيد الثقة للاعبي الأهلي والتي للأسف كانت حالهم في الدوري لا تسر فألف مبروك ومعليش يا إتي.
* لا أعلم عن حال الهلال في بطولة مجلس التعاون ولماذا أخفق في تحقيق البطولة فحال الهلال في هذه البطولة كيف الحال لكن نقول إن شاء الله يتحسن الوضع.
* وظلم ذوي القربى أشد مضاضة، فقط أذكر الكاتب (سعود عبدالعزيز) حيث للأسف تطاول على النصر في مقال العودة الذي عاد به من جديد إلى جريدتنا الغراء يكفي ما نلاقيه أخ سعود من الكتاب الآخرين تجي أنت تزيد الطين بلة..
* لا أعلم ماذا حل بمحمد نور فهو كل يوم بمشكلة هل هذا نتيجة الدلال أم ماذا يا محمد؟ ولكن فعلا من أمن العقوبة أساء الأدب..
* نداء إلى الرئيس العام لرعاية الشباب سبق وأن وجهتم خطابا شديد اللهجة إلى جميع الأندية عن ظاهرة القزع ولكن حتى الآن لم يستجب معظم الأندية واللاعبين بل أصبحت هذه الظاهرة لدينا دليل النجومية فهل نشاهد قرارا جديدا حازما وصريحا هذا ما نتمناه وأيضاً للأسف ظهرت ظاهرة جديدة في ملاعبنا وغزت مقاعد الاحتياط الا وهي ظاهرة التدخين فلقد شاهدناها في مباراة النصر، مدرب النصر وكذلك أحد مرافقي نادي الأهلي في الاحتياط وكذلك مدرب الهلال بلاتشي فهل نشاهد قرارا جديدا يمنع التدخين على مقاعد الاحتياط كما هو سابقاً؟
* هل أصبحت بطولة الخليج للأندية سيئة المستوى إلى هذه الدرجة التي لم نشاهد فيها مباراة جيدة؟ لذلك اقترح على الاتحاد السعودي الآتي:
نعلم ان الذي يشارك في البطولة هو بطل كأس الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- تحت سن 23 لذلك لماذا لايشارك هذا البطل ويرافقه فقط 3 لاعبين من الفريق الأول وبذلك نتخلص من مشاكل تقديم المباريات ومن تأجيلها ونحفز لاعبين جددا للمشاركات القوية فهل نرى ذلك قريباً؟
* آه يالاتحاد راحت عليك فمن هو الذي تسبب بذلك؟ إنه الدلال الزائد..
مقتطفات سريعة
ملامح إخفاق جديد لمنتخبنا الشاب في الإمارات باتت واضحة منذ ان تم تشفير هذا المونديال كسابقه للكبار وللأسف نجد ان اخفاقات منتخباتنا لا تأتي إلا مع التشفير كما حدث في المكسيك للمنتخب الأول هزيمة من المكسيك 5-صفر وهزيمة من البرازيل 8-2 ومن ثم جاءت الطامة في اليابان 8-صفر من ألمانيا فنجد ان الإخفاقات مصاحبة للتشفير فهل من باب الوطنية كما يدعيها صاحب التشفير ان يترك المنتخب وشأنه.
***
قرعة كأس ولي العهد سحبت يوم الأربعاء وكما هو معلوم ستتوقف مباريات الدوري من أجل كأس ولي العهد لماذا لا تلعب البطولتان سويا كما هو معمول به في أوروبا وخاصة في انجلترا واسبانيا حيث نجد مباريات الدوري يومي السبت والأحد والكأس يومي الثلاثاء والأربعاء فلماذا لاتكون مباريات الدوري يومي الأربعاء والخميس وكأس ولي العهد يومي الاحد والاثنين فماهو رأي اتحاد الكرة.
***
في كل مباراة الهلال لابد ان يخرج علينا أكثر من هلالي وينتقد التحكيم بداع أو من دون داع فهل أصبح فوز الهلال مقترناً بالتحكيم.
***
بعد ان سجل ترينونو هدفا في مرمى الأهلي هل اقتنع أولئك الذين هاجموا هذا المهاجم سابقا الذي أعاد هيبة النصر وأعاد الجماهير إلى المدرجات وزاد أيضا من إثارة الدوري حيث ذكرنا بطيب الذكر ماجد عبدالله.
***
الذين حاولوا مقارنة طلال المشعل بماجد عبدالله تناسوا ان ماجد من كوكب وبقية اللاعبين من كوكب آخر.
***
إذا كانت معظم ضربات الجزاء التي احتسبت لماجد عبدالله تمثيلاً فإذن بطولات المنتخب كلها وهمية.
***
فرحنا كثيرا لصعود القادسية لان ذلك من مصلحة الكرة في المنطقة الشرقية لكن اخفاقات الاتفاق ستعصف بحال الكرة هناك من جديد.
***
الأخ سعود عبدالعزيز أبدا لا أشك في نزاهتك ولكن لانريد ان نخسر كثيراً من الأصدقاء عندما نحملهم أشياء ليست صحيحة كما حدث مع لاعب الشعلة فللشعلة فضل كبير على النصر فلا نستطيع نسيان خالد الفرحان والذي كان همه الانزلاقات على قدمي خالد قهوجي في كل مباراة للنصر ضد الأهلي، وأما عن لاعبي الاتحاد وإصابتهم للاعبي النصر فالله يذكر مروان بصاص بالخير لكن يظل الاتحاد له فضل أيضا كبير على النصر ولمنصور البلوي كل التقدير.
***
الاستاذان سلطان المهوس وعبدالواحد المشيقح لو ركزتما كتابتكما عن الرائد والتعاون ومحاولة إصلاح ما أفسد الدهر لربما نجحتما في تقريب وجهات النظر وابعاد التعصب عن الإدارتين والجماهير.
***
لو صعد فريق العربي من عنيزة إلى مصاف الدرجة الأولى وهبط النجمة والرائد وبقي الحزم والتعاون سيصبح دوري الدرجة الأولى الموسم القادم ملتهبا بين أبناء منطقة القصيم.

فارس عبدالله الفارس - الرياض

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved