Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هلال آخر زمان! هلال آخر زمان!

* حتى وان استطاع الهلال تحقيق البطولة الآسيوية القادمة وهذا من سابع المستحيلات!! فإن الهلال سيظل (خافت) بدون أي ضوء فالسُحب والغيوم المتلبدة في سماء الهلال والتي تحجبه من السطوع كما كان في السابق.. لايزيلها وصوله على تلك البطولة.. فتلك السُحب ليست وليدة خسارة الهلال لبطولة الخليج.. بل هي موجودة منذ سنين.. وما خسارة البطولة الخليجية والبطولات القادمة إلا نتيجة طبيعية لتغاضي الهلاليين عن إزاحة تلك الغيوم!
* المشكلة الكبرى التي ساهمت في «الخسوف» الكلي للهلال هو حصول الفريق على البطولات بالرغم من وجود الكثير من العيوب الفنية في الفريق.. مما شغل الهلاليين عن علاج تلك العيوب والاكتفاء بالتغني بتلك البطولات.
* من يدقق النظر بأسماء المدربين الذين اشرفوا على الفريق خلال مرحلة (الانخداع) الهلالي بالبطولات.. سيجد ان أغلب أولئك المدربين أما أن يكون «رجيع» أي أنه قد سبق له التدريب في المملكة ولم يحقق ما يشفع له بالرجعة مرة أخرى أو مدرب سابق للفريق تم إلغاء عقده بسبب عدم قدرته على قيادة الفريق.. أو بسبب مشاكل مع الإدارة أو اللاعبين.
* بعد ان تم التعاقد مع بلاتشي للمرة الثالثة.. أدركت فعلاً ان الهلال يسير بخطى ثابتة نحو الهاوية تحت أنظار الإدارة الهلالية.. وإلا هل من المعقول أن يتم التعاقد مع مدرب قد ترك الفريق في المرة الأولى بسبب المشاكل مع اللاعبين وفي المرة الثانية يهرب والفريق في مشاركة رسمية؟ الأدهى من ذلك أن الأمور بين النادي والمدرب وصلت إلى ان يتدخل الاتحاد الدولي.. والذي أمر المدرب بأن يعيد كل ما أخذه من الهلاليين.. وربما يكون هذا هو السبب الرئيسي الذي أدى بالإدارة للتعاقد مع المدرب!! وهو نفس السبب الذي أدى إلى أن يقبل المدرب المهمة.. وذلك للخلاص من الدين.. ألم أقل لكم انه هلال آخر زمن؟!
* لو كنت في موقع الإدارة الهلالية.. لأعلنتها للجميع بأن الفترة القادمة هي فترة بناء.. كما فعلها الأهلاويون من قبل عندها لن تطالب الجماهير بأي بطولة.. لأنها تريد أن ترى هلال زمان..
* إذا كان الهلال بهذا المستوى هذا العام.. فماذا سيكون الحال في المواسم القادمة؟! إذا عرفنا أن أغلبية اللاعبين قد بلغوا سن التقاعد ولن يستطيعوا مجاراة الفرق الأخرى والآن ليس من الضروري ان يبدأ الهلال فترة البناء؟
* لو تم سؤال اللاعبين الذين كان يعول عليهم كثيراً في تحقيق بطولة الخليج عن سبب تقديمهم تلك المستويات؟! لخرجت بأن السبب هو عدم رغبتهم في بقاء مدرب الفريق.. على الرغم من تأكيدات الإدارة بأن عودة المدرب بناء على رغبة اللاعبين أنفسهم! إنه هلال آخر زمن.

علي بن فائع عسيري - الطائف

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved