Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في دوري الأولى في دوري الأولى
الأنصار يسقط الحزم من الصدارة برباعية وأحد تعادل مع أبها

* المدينة المنورة - علي الأحمدي:
نجح الانصار في التقدم خطوة جيدة مع ازاحة الحزم عن مركز الصدارة بعد تفوقه على الحزم بأربعة اهداف لهدفين.. كان الحزم سباقاً للتسجيل بواسطة لاعبه رياض الروضان في الدقيقة السابعة من الشوط الأول بعد استثماره للكرة هيأها حسن الدوسري وتمكن الانصار من معادلة النتيجة في الدقيقة 21 من نفس الشوط عن طريق عمر عزيز بعد عرضية عبدالرؤوف معاذ والتقدم بهدف ثان في الدقيقة 42 من الشوط الاول كذلك بواسطة مصطفى عبدالرحمن من كرة جهزها مالك معاذ.
وفي الشوط الثاني اضاف الانصار هدفين في الدقيقتين «32، 34» عن طريق عبدالرحمن انس ومالك معاذ قبل ان يسجل الحزم هدفه الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بواسطة لاعبه ابو بكر عثمان.
شهدت المباراة طرد لاعب الانصار مالك معاذ في الدقيقة 38 من الشوط الثاني لاحتكاكه مع حارس الحزم عبدالله العنزي..
قدم الفريقان مباراة جيدة ووفق الانصار بفرض اسلوبه ولم يوفق الحزم رغم ادائه الرائع لكنه دفع الثمن باندفاعه الهجومي غير المركز قابله الانصار بتركيز دفاعي وهجوم مرتد كان فعالاً. يبدأ الشوط الاول بضغط حزماوي كاد ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الاولى لو وفق رياض الروضان في الفرصة الثمينة التي تهيأت له وهو على بعد فريق فقط من مرمى الانصار من كرة هيأها لمين قاي ويستمر الحزم في فرض السيطرة على الملعب ونتيجة لذلك ينجح في التقدم بهدف الروضان في الدقيقة السابعة وبعد مرور ربع ساعة يبدأ الانصار في المبادرة الهجومية ويشكل جبهة من اليمين يقودها عبدالرؤوف معاذ والفريدي يقابلها من العمق عمرتي والذي تمكن من فرض التعادل في الدقيقة 21. ظل اللعب متكافئاً إلى حدٍ ما فالحزم مارس ضغطه الهجومي والانصار شكل الخطورة من الهجمات المرتدة وكاد ان يضيف هدفاً ثانيا لولا براعة حارس الحزم عبدالله العنزي في انقاذ مرمى من فرصة كانت مواتية امام مصطفى عبدالرحمن في الدقيقة 26. ويبدأ الشوط الثاني بقيام مدرب الحزم بالدفع بلاعبين ابو بكر عثمان وعبدالله الدوسري بديلين للروضان ويوسف عالي بغية تعديل الامور ويأتي الوصول الاول لفريق الانصار عن طريق عمرتي وفرصة ضائعة في سبيل بحثه عن ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة ويتألق حارس الانصار في الدقيقة العاشرة في إبعاد كرة خطرة سددها من فاول ماركوس انطونيو كما ينجح محمد يسلم في ابعاد كرة اخرى في الدقيقة 14 قبل ان يصل اليها لمين قاي. شدد الحزم من ضغطه واجبر كل الانصاريين على التراجع لكن الانصار وبعد استعانته بالمحترف التونسي عبدالحميد فرح بدأ يشكل ضغطاً من خلال هجمات سريعة يهدر فرح فرصة هدف محقق في الدقيقة 23 رغم ان المرمى كان مكشوفاً امامه في ظل خروج الحارس لمتابعة عمرتي الذي كانت تمريرته رائعة لزميله عبدالحميد فرح.
اندفاع لاعبي الحزم بغية اللحاق بالمباراة دفعوا ثمنه بهدفين متتالين للانصار في الدقيقتين 32، 34 وتشهد الدقيقة 38 نقصاً انصاريا بطرد مالك معاذ.
كان مدرب الانصار موفقاً في تغييراته ولاسيما باشراك عبدالحميد فرح وعبدالرحمن انس وفي المقابل حالف التوفيق مدرب الحزم في اخراجه من بداية الشوط الثاني لرياض الروضان ويوسف عالي اللذين كانا مميزين للغاية. قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق كان حارس الانصار عمر ادريسي موفقاً في الامساك بتسديدة ابو بكر عثمان وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع كاد عبدالرؤوف معاذ ان يسجل هدفا خامساً من حالة انفراد وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ايضا سجل ابو بكر هدف الحزم الثاني ولم يكن الوقت كافيا لاضافة اهداف حيث اعلن حكم المباراة عبدالرحمن القحطاني عن نهايتها بعد ست دقائق كبدل وقت ضائع.
أبها* أحد
وفي أبها تعادل فريقا أبها وأحد في لقائهما الذي اقيم على ملاعب مدينة الامير سلطان الرياضية بالمحالة في ابها بدون اهداف ضمن لقاءات الجولة الثانية عشرة ليحصد كل فريق نقطة واحدة فقطة وكان شعار ابها في هذا اللقاء لا للتفريط ولكن رغبة احد في انتزاع نقطة من ابها حال دون تحقيق طموحات ابها ليصل رصيد ابها 18 نقطة ويرتفع رصيد احد الى 15 نقطة. بدأت المباراة باصرار ابهاوي لتحقيق هدف مبكر وكان ذلك واضحاً خلال الربع الساعة الاولى من الشوط الاول بعدها تحسن اداء احد كثيراً وخاصة وسطه الذي بدأ يجاري ابها في الهجمات، انحصر اللعب في وسط الملعب الذي لعب فيه وسطا الفريقين دوراً كبيراً حتى اطلاق صافرة الحكم بنهاية الشوط الاول والذي كان في مجمله اكثر من المتوسط قليلاً وذلك بدون اهداف وهذا كان واضحاً من خلال الشوط الاول. وفي الشوط الثاني وخلال العشر دقائق الاولى منه مازال وسط الفريقين يقدمون مباراة جيدة ومن ثم بدأ فريق احد يأخذ زمام المبادرة وسيطر كلياً على مجريات ما تبقى من دقائق الشوط الثاني وكثف هجماته التي سادها التنويع الذي اربك كثيرا مدرب ابها الذي فقد السيطرة على مجريات المباراة واصبح يعد الدقائق والثواني لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي الذي اراده فريق احد منذ بداية المباراة حكم اللقاء حكم ساحة مسفر شريف وساعده احمد عوير
ومحمد عقيل وحكم رابع يحيى الشهراني وراقب المباراة فنياً عويضة منصور.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved