Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكثر من عنوان أكثر من عنوان
من هنا وهناك
علي الصحن

أعتقد ان محاولات اقناع الرأي الهلالي بأن المدرب ايلي بالاتشي هو سبب ما يحدث حاليا في الفريق الأزرق من تدني المستوى وتباين الأداء أمر فيه تجن على الفريق والمدرب على حد سواء!!
فهو أولاً سوف يساهم في اخفاء العلة الحقيقية للفريق ويجر المسؤولين عنه إلى أمور أخرى ربما زادت الطين بلة!!
وهو أيضاً سوف يرهق ميزانية النادي المرهقة أصلاً بمصاريف مدرب جديد لا يدري الهلاليون هل ينجح أصلاً مع الفريق أم لا!!
وهو أيضاً سوف يجعل النادي يخسر مدرباً متمكناً يشهد له تاريخه وإنجازاته والتي كان له مع الهلال بالذات شيء منها!!
* الحقيقة ان على الهلاليين كما قلت سابقاً التعرف على السبب الحقيقي من اجل ايجاد الحل الأمثل.. والوقوف مع مدربهم وزرع المزيد من الثقة فيه ومنحه كافة الصلاحيات اللازمة لإعادة الفريق إلى وهجه المعروف خاصة وانه مقبل على التصفيات الآسيوية الصعبة التي تعقد في العين الإماراتية!! كما ان على الهلاليين اقرار فرض التمارين الصباحية على كافة اللاعبين خاصة في ظل تدني المستوى اللياقي الذي ظهر جليا في المباريات الأخيرة وعقد اجتماعات دورية مع اللاعبين للتعرف على أسباب هبوط المستوى العام للفريق.. وغيرها من الحلول الكفيلة بإصلاح الخلل..
.. أما القول بترحيل بالاتشي والسعي لذلك وجعله السبب فيما يحدث للفريق وهو الذي حضر أساساً والفريق يعاني ويئن بعد تجربة ماتورانا الفاشلة معه فلن يكون إلا محاولة ضد التيار الأزرق والهلال هو الخاسر على كل حال!!
* * *
* مباراة النصر والاتحاد هذا المساء تعد من المباريات الصعبة والثقيلة من كافة النواحي الفنية والنفسية والتنافسية!!
فالاتحاد الذي هزم النصر برباعية في الدور الأول يسعى لتكرار انتصاره على النصر وهو الذي يكاد يكون متخصصاً فيه من أجل ضمان الامساك بأمور الصدارة وتعويض أنصاره عن الخسارة التي مازالت مرارتها عالقة في الحلوق الاتحادية في البطولة العربية!!
والاتحاديون يدركون اليوم ان النصر قد تغير فهو ليس الفريق الذي قابلهم بالدور الأول بعد دعم صفوفه بروك وتورينو وهو يسعى لرد الدين الثقيل ومواصلة الانطلاقة القوية نحو المنافسة!!
في المقابل فإن النصراويين يدركون أن أي اهدار للنقاط سوف يكون على حساب العودة للمنافسة ودخول المربع الذهبي بحثاً عن البطولة التي غابت عن الفريق منذ ثمانية مواسم!!
وهم يريدون ايضاً تأكيد قوة فريقهم وزراعة الرعب في الفرق الأخرى خاصة وان ثمة من يقول ان انطلاقة النصر قد جاءت على حساب فرق المؤخرة واستغلال ظروف الأهلي العصيبة فقط!!
والمؤكد ان التوقع صعب جداً لمباراة مثل هذه المباراة ويبقى الأمل في ان نشاهد مباراة راقية نظيفة مليئة بالإبداع تكون بهجة للناظرين!!
* * *
* ما من أحد توقع ما يحدث حاليا لفريقي الاتفاق والرياض!!
ومن يصدق ان الفريقين الكبيرين باتا يتنافسان على الهروب من مرافقة النجمة إلى دوري الدرجة الأولى برصيد «12» نقطة وبفارق نقطة عن الرائد!!
... الاتفاق بطل كأس الأمير فيصل بن فهد وصاحب المستويات الرائعة في المسابقة بإدارته الجديدة وتطلعات أنصاره بات بين المطرقة والسندان.. والرياض بإدارته الجديدة في نفس الحال!!
ترى.. هل نودع أحد الفريقين وتكون مفاجأة الدوري؟؟
* * *
* أقرب وصف لما حدث هذا الأسبوع للاعب الرائد علي مال هو المسرحية «الهزلية» سواء في ذهابه للتعاون.. أو تصاريح الرائديين بعد ذلك.. أو تغير المسار ناحية الحمادة ثم عودته من جديد إلى الرائد «!!»..
.. من غرائب هذه المسرحية..
أولاً رفض الرائديون الموافقة على انتقاله.. ونفى بعض التعاونيين هذه المفاوضات «أصلاً ما فيه دخان من غير نار»!!
ثانياً: تمت الموافقة على انتقاله للتعاون مقابل «180» ألف ريال وحينها هلل التعاونيون فيما ندم بعض الرائديين على التفريط باللاعب ووصفه بعض الشرفيين باللاعب الكبير والخسارة وصاحب الخلق الرفيع.. «طيب ليه فرطوا فيه ما دام بهذه المواصفات»؟
.. بعد ذلك تغير مسار اللاعب إلى الحمادة بحجة تأخر التعاون في حسم الموضوع «يعني ما كان فيه اتفاق نهائي كما تردد» وبحجة عدم احضار المبلغ المرصود بالكامل من أجل تسجيل اللاعب البرازيلي!!
.. وفجأة وفي الفصل الرابع.. عاد اللاعب للرائد.. رغم ان هناك من صرح من الرائديين بأن الحمادة كان أسرع حسماً للأمور من التعاون!!
.. عموماً أتمنى ان لا تكون إدارة الرائد قد تعرضت لضغوط جماهيرية بعد الموافقة على انتقال اللاعب للتعاون على شاكلة «إلا التعاون» نظراً لطبيعة المنافسة بين الفريقين «!!» كما اني سعيد باستمرار اللاعب في ناديه لأنه مفيد وكبير وانتقاله خسارة كما قال بعض الرائديين..
* * *
* خلت تشكيلة المنتخب الأول المعلنة أخيراً من النجم محمد نور الذي فاز بلقب أفضل لاعب عربي مؤخراً.. ولا أحد يعرف سر هذا الغياب وان كان الراجح انه بسبب مشكلته مع الجماهير الاتحادية مع زميله المولد بدلاً له غياب الأخير عن قائمة منتخب الشباب التي عاد إليها بعد تقديمه خطاب اعتذار!!
لن أطيل في الحديث ولكن أقول ان الإبعاد عن المنتخب والحرمان من شرف تمثيله عقوبة للاعب بلا شك ولكن هل كافية ما دمنا مقتنعين بأن هناك خطأ جسيماً ارتكبه هذا اللاعب؟؟
مراحل.. مراحل
* في نفس اليوم الذي انتقد فيه اللاعب الشاب لهبوط مستواه عاد هذا النجم لتشكيلة المنتخب.. وسلم لي على المتابعة!!
* قرأت ان هناك حفل تكريم خاص للأقلام الأهلاوية بمناسبة الفوز بالبطولة العربية وذلك نظير مساهمتها الفاعلة في هذا الإنجاز.. ولا تعليق!!
* أحدهم امتدح مستوى الحكم الدولي يوسف العقيلي في قيادته لإحدى مباريات تصفيات كأس العالم لأمريكا الجنوبية.. هذا المديح جاء بعد عام على تلك المشاركة.. أو لنقل بعد يومين من طرده للاعبين هلاليين!!
* ليس أسوأ من ان تشترك العواطف مع الصافرة في قيادة أي مباراة!!
* بعض المعلقين لا يفرق بين عارضة المرمى.. وقائميه!!
* الزميل سعود عبدالعزيز حذر من الخشونة الاتحادية خوفاً على «فتنة» الملاعب تورنيو من الاصابة!!
* تورنيو جاء بدعم من المشرف العام على الكرة الاتحادية.. فماذا سيفعل أمام الاتحاد وهل يلحقه بالآخرين الذين أذاقهم مرارة أهدافه؟؟
* قرعة كأس ولي العهد بلا مفاجآت.. والهلال والقادسية في أقوى اللقاءات!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved