Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الموسيقار السابق فهد الهريفي يقول لـ « الجزيرة »: الموسيقار السابق فهد الهريفي يقول لـ « الجزيرة »:
بطولة الدوري للنصر والهلال خارج المربع الذهبي!

  أجرى الحوار : سعود عبدالعزيز
يحظى الموسيقار الكبير فهد الهريفي بحب جماهيري من قبل عشاق النصر بعد الخدمات الكبيرة التي قدمها للاصفر التي اثمرت عن المشاركة التاريخية للنصر في بطولة اندية العالم بالبرازيل بعد ان تمكَّن من احراز هدف التأهل في مرمى بوهانج الكوري لينال النصر لقب السوبر وهو آخر الانجازات له ليتوقف بعدها عن معانقة الذهب لخمس سنوات تقريباً.
«الجزيرة» حاورت النجم المعتزل لمعرفة آرائه في عدد من المواضيع الكروية بعد اشتداد المنافسة بين فرق الدوري، فتحدث الهريفي بكل شفافية ووضوح كعادته دائماً..
بركات
* اجرت الادارة النصراوية بقيادة الخبير الامير عبدالرحمن بن سعود عدة تغييرات جذرية اثمرت عن التعاقد مع المدرب دانيال اساد والمهاجم الاكوادوري كارلوس ترينو فتحسنت النتائج وعاد الفريق لتقديم عروضه المثيرة هل تعتقد ان النصر قادر على مواصلة التألق وبلوغ الهدف المنشود.
النصر في الموسم الحالي والعامين الماضيين هو افضل فريق محلي والمستويات التي يقدمها اكثر من رائعة لكن سوء الطالع لازمه في اكثر من نهائي ليخسر اللقب في الوقت الذي كان هو الاجدر. وفي الدوري الحالي النصر يقدم مستويات رائعة مقرونة بنتائج كبيرة بعد ان تم التعاقد مع ترينو وزميله روك بوسكاب اللذين يقدمان اداء مذهلاً في خط المقدمة فهما سجلا حتى الآن «21» هدفا من اصل «38» التي احرزها النصر وهذا يؤكد الدور المؤثر الذي يلعبانه لصالح المجموعة ومن خلال متابعتي لهما في المباريات الماضية اتضح انهما يقومان بأداء ادوارهما الدفاعية بنفس القوة الهجومية وهذا يعود لأنهما صغيران في السن وجاهزان فنياً وبدنياً ولياقياً، فوجودهما صعَّب مهمة الفريق المقابل وسهَّل من مهمة النصر ولهذا فانني بدون شك انصح بضرورة استمرارها مع الاصفر ليس لعام واحد فقط، بل لسنوات قادمة!!
* يبدو انك مقتنع بأداء ترينو وروك بوسكاب وتناسيت الادوار التي ينفذها خوليو سيزار؟
يا أخ سعود من اول مباراة شاهدتها لترينو عرفت انه سيكون اللاعب الابرز في الدوري السعودي فهو يملك كل المواصفات المطلوب توفرها في المهاجم الهداف فهو سريع ماهر فنان وقدمه لا تخطئ المرمى وهذا ما يحتاجه النصر ففريقنا يحتاج الى مهاجم هداف بعد رحيل ماجد عبدالله واعتقد ان ضالته في ترينو وروك مع اقتناعي الكامل بان الفارق الفني يأتي لصالح الاكوادوري الرهيب. اما بخصوص خوليو سيزار فوجوده في النصر في المرحلة القادمة امر مهم لعدة جوانب ابرزها ان الفريق يملك الآن لاعبين هدافين مميزين وهم فقط بحاجة الى صانع العاب يمدهم بالكرات الصحيحة وهذا ما يقوم به سيزار اللاعب الخبير والفنان!
* لكن البعض يردد انباء ان النصر ينوي الاستغناء عنه والبحث عن بديل؟
مثل هذه الامور انا لا اعرف عنها لأنني لست قريبا من النادي لكن اعتقد ان استمراره في النصر حالياً امر ضروري للمبررات التي قلتها لك في السابق.
* البعض ارجع تطور اداء النصر لرحيل المدرب السابق هايبكر الذي كان يتبع الاسلوب الدفاعي والتعاقد مع دانيال اساد الذي يهوى الطريقة الهجومية؟
اعتقد جازماً وأنا متأكد من هذا الشيء أن الكرة الارجنتينية تضم مدربين افذاذاً وهايبكر وآساد من المدربين الممتازين وأنا معجب بهما ومرتاح للعمل الذي يقومان به، لكن وهذا حسب اعتقادي ان هايبكر كان سيىء الحظ فأثناء تدريبه للفريق في الموسم الماضي كان النصر يقدم مستويات مميزة وخاصة في نهاية العام لكن غياب المهاجم الهداف اضاع مجهوداته ليخرج الفريق بدون بطولة وهذا كل ما في الامر. اما اساد فحظه يبدو انه افضل فمع قدومه تعاقد النصر مع ترينو الذي حوَّل خط المقدمة من حالة الضعف والهوان التي يعيشها الى قوة ضاربة الجميع يعمل لها الف حساب.
* بعد تطور الاداء الهجومي للنصر واقتحامه للمربع الذهبي هل تعتقد ان الفريق قادر على الاستمرارية؟
يا أخ سعود النصر طموحه الحصول على اللقب الكبير وليس بلوغ المربع الذهبي، فالفريق الآن جاهز من جميع الجوانب الفنية والادارة بقيادة الخبير عبدالرحمن بن سعود عملت كل شيء فصرفت المرتبات وقدمت المكافآت ولم يبق سوى دور اللاعبين لتنفيذ ما هو مطلوب منهم واحراز اللقب لمحبيهم.
** لكن النصر ينتظر الجمعة القادمة مباراة هامة وحاسمة مع الاتحاد في جده هل تعتقد انه قادر على الخروج بالفوز والحصول على نقاط المباراة؟!
مباريات النصر والاتحاد دائما تكون مثيرة ورائعة، والفريقان قادران على ايجاد المتعة واعتقد ان النصر بإمكانه الفوز والحصول على نتيجة اللقاء وعلى كل حال انا اتوقع وبنسبة كبيرة ان تكون المباراة الختامية بينهما لأنهما الاجدر والاكثر استقرار من غيرهما!!
* وماذا عن القادسية والهلال والاهلي من تتوقع ان يبلغ المربع الذهبي ومن يخسر؟
هناك عدة جوانب تحدد من سيصعد من الثلاثي الذي ذكرت منها ما هي المباريات المتبقية لهم وأين ستقام ومع من؛ بمعنى جدول الدوري سيكون له دور في ذلك بالاضافة الى أن الاستقرار الفني والاداري مطلوب وهذا الشيء موجود في القادسية الذي اعتبره فريق الموسم بقيادة مدربه المميز احمد العجلاني فيما يغيب في الهلال والاهلي، فكثرة تغيير المدربين واللاعبين الاجانب ساهم في تدني بعض النتائج في عدد من المباريات فمثلاً الهلال يغيير باستمرار اجانبه، ففي بداية الموسم شارك معه صوماليا وليناردو والآن كاشلنكس وسوفو وايضا الاهلي نفس الشيء، فالاستقرار مطلوب ولهذا فاني أوكد ان الهلال والاهلي والقادسية سيخرج منهم فريق وسيفقد بالتالي فرصته في بلوغ المربع الذهبي.
* وهل تعتقد ان القادسية سيتمكن من تحقيق نتائجه الرائعة ام الخبرة ستخونه في اوقات الحسم؟
القادسية فريق ممتاز ومنظّم ولاعبوه منضبطون فنياً داخل الملعب وهذا يعود لجوانب كثيرة من ابرزها الامكانيات الهائلة لمدربه التونسي احمد العجلاني الذي استطاع بأخلاقه وتعامله الرائع مع اللاعبين كسب حبهم، ولهذا باتوا يقدمون كل شيء في سبيل ان يحققوا ما يطلبه منهم بالاضافة الى ان معظم عناصر القادسية تملك المهارة والموهبة المطلوبة فهناك سعود كريري والودعاني والقحطاني والهداف وبقية المجموعة المدعومة بخبرة نجومه الكبار كصالح القنبر، ومن خلفهم الدعم الرائع والكبير من اعضاء مجلس الادارة وأعضاء الشرف هذا العمل الرائع اثمر عن تحقيق النتائج التي نشاهدها، وحقيقة اتمنى للفريق كل توفيق وأن يحصل على بطولة ويعيد امجاد ابطال آسيا السابقة!
* الهلال يقدم مستويات متفاوتة وفي الاسبوعين القادمين تنتظره مشاركة مهمة في التصفيات الآسيوية كيف ترى حظوظه؟
انا قلت في جواب سابق ان الهلال يفتقد للاستقرار الفني الذي غيَّب الانسجام، اما عن مشاركته القادمة في الامارات فالهلال له رجاله الاوفياء والقادرون على دعمه وتقويم اوضاعه وعلاج مشاكله!!
* تعاقدت الاندية المحلية مع عدد من الاجانب فمن هو اللاعب الذي لفت نظرك؟!
بدون شك الثلاثي ترينو ومحمد بركات ومهاجم الطائي سيلسو الذي لا اعرف لماذا اختفى لتتراجع نتائج فارس الشمال مع غيابه!!
* ومن اللاعبين السعوديين؟
بدون شك لاعب الوسط بدر الحقباني الذي قدَّم مستويات اكثر من رائعة مع النصر، فعند نهاية الموسم الماضي كان العنصر الابرز في التشكيلة الصفراء تحت قيادة هايبكر وفي العام الحالي واصل الحقباني تألقه وأنا عندما شاهدت المباراة الودية امام فريق الاتحاد الليبي في اللقاء التكريمي الذي خاضه النصر في طرابلس لفت نظري اداء بدر الحقباني، ولا انسى بندر تميم فهو لاعب موهوب ورائع وماهر!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved