Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ندوة عن مراكز خدمات العمليات والتعقيم بالمستشفى العسكري ندوة عن مراكز خدمات العمليات والتعقيم بالمستشفى العسكري

* الرياض - عبدالكريم الدريبي:
يعتزم مستشفي القوات المسلحة بالرياض والخرج عقد الندوة الدولية الرابعة على مستوى الشرق الأوسط عن مراكز خدمات العمليات والتعقيم والإمداد الطبي ووحدة التطهير بالمستشفيات وذلك يوم 24 و 25 ربيع أول المقبل بمقر المركز الترفيهي بالمستشفى، وتأتي إقامة هذه الندوة كجزء من التعليم المستمر والمتتابع لكل جديد في علام الطب الحديث والذي كان مستشفى القوات المسلحة ولا زال سباقاً إليه.
وأكد العقيد الطبيب شاهر النهاري مدير مركز خدمات العمليات والتعقيم والإمداد الطبي بمستشفى القوات المسلحة بالرياض والخرج أن علم التعقيم الطبي الذي ابتدأ فعلياً قبل «3» قرون بعد اكتشاف الجراثيم يمر بعمليات تطور متسارعة مذهلة مما جعله في الوقت الراهن يمثل الشريان الحيوي الذي تعتمد عليه المستشفيات المتطورة في تقديم العلاج الطبي الجراحي الناجح لمرضاها.
ويضيف.. العامل بالقسم يجب أن يكون واثقاً من معلوماته الطبية قادراً على التعامل مع آلاف القطع الجراحية والمستلزمات الطبية ومدى صلاحيتها من عدمه كما أنه مسؤول مسؤولية تامة عن وقاية نفسه وزملائه من العدوى أثناء التعامل مع الأدوات الملوثة وبالتالي يكون قادراً على التعامل مع أجهزة التعقيم المتطورة بأنواعها المختلفة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved