Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

للاستفادة بشكل فعال من التطور في تقنية المعلومات للاستفادة بشكل فعال من التطور في تقنية المعلومات
الهيئة العليا للسياحة تدعم تطبيق نظام الحكومة الإلكترونية في القطاع السياحي

* الرياض الجزيرة:
تعتزم الهيئة العليا للسياحة تطوير نظام التعامل الالكتروني (الحكومة الالكترونية) بين إداراتها والجهات ذات العلاقة بالنشاط السياحي في القطاعين العام والخاص، ليتم إرسال وتلقي جميع المعاملات بواسطة البريد الالكتروني. وقال سعيد محمد بنان مدير إدارة تقنية المعلومات إن الهيئة العليا للسياحة تسعى الى الاستفادة بشكل فعال من التطور المستمر في قطاع تقنية المعلومات وذلك بإدارة جميع معاملاتها الداخلية منها والخارجية من خلال تطبيق بيئة الكترونية متطورة تخدم هذا الغرض، وذلك لتحسين وتطوير انسيابية العمل داخل نطاق الهيئة العليا للسياحة وتسهيل الاتصال والتواصل مع الجهات الخارجية ذات العلاقة بالقطاع السياحي.
وأضاف بأنه قد تم تحديد خارطة للاحتياجات التي يجب تغطيتها وتنفيذها في عدد من الإدارات مثل الموارد البشرية والمالية مع مراعاة اوجه التداخل بين الإدارات المختلفة، مشيرا الى تنفيذ نظام توثيقي متكامل، وآخر بريدي لميكنة جميع انظمة البريد والمراسلات الورقية والالكترونية.
وذكر بنان ان الهيئة تسعى الى دعم التطبيقات الإلكترونية لدى شركائها في القطاع السياحي ليتم التعامل معهم الكترونيا، وخصوصا فيما يتعلق بأنظمة التسجيل والاشتراك لدى الهيئة، ومنح التراخيص الكترونيا اضافة الى انظمة مراقبة الجودة، وتحديث بيانات المنشآت السياحية.
الجدير بالذكر ان الهيئة العليا للسياحة تعمل منذ تأسيسها بنظام التعامل الإلكتروني بين إداراتها الداخلية بحيث تعتمد إدارات وأقسام الأمانة العامة للهيئة على البريد الالكتروني في اتصالاتها الداخلية، مما أسهم بشكل كبير في التقليل من الاعتماد على المعاملات الورقية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved