Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

شرف حفل الأهالي شرف حفل الأهالي
أمير الشمالية يفتتح بريد طريف ويتفقد مرافق صحية وخدمية

* طريف - عبدالله القاران:
قام صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية أمس بزيارة تفقديه الى محافظة طريف.
وفي طريقه للمحافظة توقف سموه عند بعض أعمال الطرق بالمنطقة وكان في استقباله مدير عام ادارة الطرق والنقل بالمنطقة المهندس عيادة بن فهيد القفيعي حيث تفقد سموه سير العمل والمعدات القائمة على مشروع ازدواج طريق عرعر / طريف الجزءالتاسع الجاري تنفيذه حاليا الذي تقوم بتنفيذه وزارة المواصلات بطول 240كم وبتكاليف تبلغ أكثرمن مائتين واثنين وستين مليوناً وخمسمائة ألف ريال .
وأشار مدير عام ادارة الطرق والنقل بالمنطقة انه تم اعتماد ازدواج طريق طريف / الحماد بطول 77 كم وبتكلفة تسعة وثمانين مليوناً وسبعة وأربعين ألف ريال وقد وجه سموه الشركة القائمة على تنفيذ هذا الطريق بمضاعفة الجهد بما يكفل سرعة الانجاز . بعد ذلك توجه سموه الى محافظة طريف وكان في استقباله محافظ محافظة طريف فارس بن نجر العتيبي وجمع من المواطنين والمسؤولين وشيوخ العشائر بالمحافظة الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بسلامة الوصول .
ومن ثم توجه سموه الى محطة كهرباء طريف وكان في استقباله مدير المحطة خلف بن رحيل العنزي بالمحافظة حيث استمع سموه لشرح عن سير العمل بهذه المحطة وفي ختام الزياره قدم مدير كهرباء طريف هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة .
ثم توجه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية الى مبنى بريد محافظة طريف الذي تم الانتهاء من انشائه مؤخرا حيث كان في استقباله مدير عام البريد الدكتور خالد بن فارس العتيبي.
وقد أقيم بهذه المناسبة حفل خطابى بدىء بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير عام البريد كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الحدود الشمالية مشيرا الى ان افتتاح مبنى بريد محافظة طريف يأتي امتدادا لكثير من المشاريع الانشائية الرامية الى توسيع نطاق الخدمة البريدية التي أصبحت جزءا من ايقاع الحياة اليومية كوسيلة اتصال لا غنى عنها.
بعد ذلك قام سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بقص الشريط ايذانا بافتتاح المبنى ثم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى وتجول داخل أقسام المبنى مستمعا الى ايجاز عن هذه الأقسام.
وقد عبر سموه بهذه المناسبة عن سعادته وسروره بما شاهده خلال الجولة ثم قدم مدير عام البريد هدية تذكارية لسموه. بعد ذلك قام سموه بافتتاح مقسم طريف سعة ثلاثة آلاف ومائتي خط وكان في استقباله مدير عام الاتصالات السعودية بالمنطقة وارد بن عبدالله الهذلول. وفور وصوله قام سموه بقص الشريط ايذانا بافتتاح المبنى ثم أزاح الستار عن اللوحه التذكارية وتجول داخل المقسم مستمعا الى شرح عن سير العمل في هذا المقسم.
وفي نهاية الجولة قدم مدير عام الاتصالات هديه تذكارية بهذه المناسبة.
بعد ذلك توجه سموه الى جامع سمو الأميرة سارة بنت عبدالعزيز بن مساعد بمحافظة طريف حيث أدى سموه وجموع المصلين صلاة الظهر ثم استكمل سموه زيارته التفقدية بتفقد المشاريع البلدية المنفذة والجاري تنفيذها في محافظة طريف والتي تشمل ساحة الاحتفالات والسفلتة والأرصفة والانارة وخزان مياه علوي وخزانات أرضية ومشروع تصريف مياه الأمطار ودرء مخاطر السيول مستمعا سموه الى شرح مفصل عن تلك المشاريع والمراحل التى قطعتها.
وقد وجه سموه في نهاية الزيارة بمضاعفة الجهد بما يكفل سرعة الانجاز لتنفيذ هذه المشاريع التي بلغت تكلفتها وفقا لما ذكره رئيس بلدية محافظة طريف عبدالله بن مسلم الشراري اثنين وسبعين مليوناً وتسعمائة وستين ألف ريال.
بعد ذلك توجه سموه الى مشروع أرامكو السعودية للمنتجات البترولية حيث تفقد سموه التوسعة الجديدة للمشروع وتجول على أقسامه مستمعاً الى شرح مفصل عن سير العمل. بعد ذلك توجه سموه الى مستشفى طريف العام حيث كان في استقباله الدكتور فارس بن هداج الهادي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية ومدير مستشفى طريف العام كريم الشراري وفور وصول سموه قام بجولة تفقدية على أقسام المستشفى واطلع على سير العمل بتلك الأقسام كما وجه سموه القائمين على المستشفى بمضاعفة الجهد حيال تقديم أفضل الخدمات الصحية لمواطني المحافظة. بعد ذلك استمع سموه الى شرح مفصل عن مشروع مستشفى طريف العام الذي جرت ترسيته مؤخراً على احدى الشركات الوطنية بسعة «100» سرير وبتكلفة مائة وخمسة وسبعين مليون ريال كما شملت زيارة سموه مركز الأمير محمد بن سعود الكبير لأمراض الكلى الذي قام بإنشائه سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير على نفقته الخاصة وفي ختام الجولة قدم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة. بعد ذلك زار سموه عيادة مكافحة التدخين وكان في استقباله فضيلة الشيخ خالد الرشود قاضي محكمة طريف الشرعية الذي رحب بسموه بهذه الزيارة كما قدم فضيلته شرحاً عن أعمال العيادة وفي نهاية الزيارة قدم سموه تبرعاً بمبلغ ثلاثين ألف ريال للعيادة.
بعد ذلك شرف سموه حفل أهالي المحافظة وبدىء الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم ألقى محافظ طريف الأستاذ فارس بن نجر العتيبي كلمة بهذه المناسبة بعد ذلك ألقيت كلمة الأهالي.
بعد ذلك ألقي عدد من القصائد ثم تشرف محافظ طريف بتقديم هدية تذكارية لسموه. كما قدمت هدايا أخرى لسموه بهذه المناسبة بعد ذلك أديت العرضة السعودية التي شارك بها سموه مع اخوانه المواطنين. بعد ذلك تناول الجميع مأدبة الغداء التي أقامها سموه تكريماً لأهالي المحافظة وحضر الحفل ومأدبة الغداء محافظ طريف الأستاذ فارس بن نجر العتيبي ومدير عام البريد بالمملكة الدكتور خالد بن فارس العتيبي ومدير شرطة منطقة الحدود الشمالية العميد عبدالعزيز بن حمد السرحان وقائد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية اللواء ركن أحمد بن عبدالعزيز العكاس ومدير ادارة الدفاع المدني بالمنطقة العميد عبدالله بن سليمان الدهام ومدير جوازات المنطقة العقيد راشد بن ظافر الهاجري ورئيس بلدية منطقة الحدود الشمالية المهندس علي بن نايف المهاشير ورئيس محكمة طريف الشيخ خالد الرشود ومدير عام المراسم بالامارة الأستاذ صالح بن حمود القاران.
بعد ذلك توجه سموه الى فندق المدوح حيث قام سموه بقص الشريط ايذاناً بافتتاح الفندق وأزاح سموه الستارة عن اللوحة التذكارية ثم تجول سموه على عدد من أجنحة الفندق والغرف ثم قدم مدير الفندق الأستاذ حامد بن مدوح الحازمي نبذة عما يحتوي عليه الفندق من أجنحة وغرف ومطاعم وصالات استقبال وملاعب أطفال بالاضافة الى أقسام الادارة.
وفي نهاية الزيارة قدم مدير الفندق هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة. بعد ذلك غادر سموه محافظة طريف مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وفي ختام الجولة أوضح أمير منطقة الحدود الشمالية ان ولاة الأمر في بلادنا يحرصون دائما على توفير أفضل الخدمات للمواطن أينما وجد على تراب بلادنا الطيبة مشيراً الى ان زيارته تأتي تأكيداً على اهتمام ولاة الأمر بما يكفل توفير أفضل الخدمات للمواطن.
وكان سموه قد قام بزيارة الى عدد من شيوخ العشائر والمواطنين في منازلهم وذلك في اطار زيارة سموه التفقدية لمحافظة طريف فقد زار سموه الشيخ منيف بن سالم الديدب كاتب عدل طريف وذلك في منزله بالمحافظة كما قام سموه بزيارة الى منزل الشيخ محمد بن فرحان المعجل كما قام سموه بزيارة مماثلة الى منزل الشيخ مشاري بن صقر الشعلان. بعد ذلك توجه سموه الى منزل الأستاذ سعيد بن مرجان المرجان ثم قام سموه بزيارة مماثلة الى منزل الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الزمام ثم توجه سموه في زيارة الى منزل الأستاذ اسماعيل الأحمد العقيل عضو مجلس محافظة طريف وقد عبّر هؤلاء عن بالغ سرورهم وسعادتهم بزيارة سموه لهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved