Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مركز صحي بسديرة مركز صحي بسديرة

* الطائف - عليان آل سعدان:
أوضح مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور خالد بن قاسم السميري رداً على ما نشر في بعض الصحف المحلية عن احتياجات ملحة لأهالي مركز سديرة جنوب الطائف وتتضمن الحاجة إلى تدعيم المركز الصحي بالآليات والكوادر والحاجة إلى فنيي أشعة وطبيبة نساء وطبيب عيون.
وقال إن مركز صحي سديرة أحد المراكز الصحية التابعة لمركز صحي كلاخ الإشرافي والتي تضم ثلاثة مراكز هي سديرة، بسل، كلاخ مبيناً أن عدد السكان في منطقة عمل المركز الصحي 5534 نسمة وعدد الأسر 603 أسر وأن المعدل الشهري للمراجعين 2588 مراجعاً بمعدل يومي 104 مراجع. وأن المعدل الشهري للإحالات 26 إحالة وأن المعدل الشهري لمراجعة عيادة الحوامل 19 مراجعة بمعدل يومي أقل من واحدة.
وأن المعدل الشهري لمراجعي عيادة رعاية الأطفال 55 بمعدل طفلين مراجعين يوميا.
مضيفاً أن القوى العاملة بالمركز هي طبيبان اثنان مقيمان + طبيبة + ممرضين + 3 ممرضات + قابلة + فني مختبر + فني صيدلة + مدير إداري + سائق + حارس + خادمين اثنين + خادمة واحدة.
وأبان أن المركز به سيارة إسعاف وسيارة نقل. وقال إن المركز مجهز بالتجهيزات اللازمة والمعتمدة من قبل الوزارة لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والإسعافية وتتوفر الإشاعة بمركز صحي كلاخ الذي يبعد عن مركز سديرة 9 كيلومترات فقط عن طريق أسفلتي.
جاء ذلك في خطاب جوابي رفعه مدير الشؤون الصحية بالطائف رداً على خطاب استفسار معاليه عن مدى حاجة سديرة لمثل هذه الخدمات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved