Friday 28th february,2003 11110العدد الجمعة 27 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المكسيك تغير موقفها من العراق تحت ضغط أمريكا المكسيك تغير موقفها من العراق تحت ضغط أمريكا

* مكسيكو سيتي رويترز:
تراجعت معارضة المكسيك عضو مجلس الامن غير الدائم لشن حرب على العراق تحت ضغوط دبلوماسية هائلة من جارتها الكبرى الولايات المتحدة.
واعلن وزير الخارجية المكسيكي لويس ارنستو دربيس ان بلاده مستعدة لدراسة الافكار المتباينة في مجلس الامن عن كيفية نزع سلاح العراق بما في ذلك مشروع قرار امريكي بريطاني يمهد للحرب.
وقال خلال مؤتمر صحفي «كل هذه الوثائق والقضايا مطروحة على الطاولة»، وكرر ان شاغل المكسيك الاول في الازمة العراقية هو تدمير اي اسلحة دمار شامل قد تكون بحوزة العراق.
واضاف «نناقش مع الكل كيفية تحقيق ذلك، وفور حصولنا على فكرة واضحة عما تطرحه هذه الوثائق سيكون بوسع المكسيك ان تتخذ موقفا وقراراً».ولم تصل تصريحات وزير الخارجية المكسيكي الى حد تأييد موقف واشنطن لكنها اظهرت تراجع المكسيك عن المعارضة الصريحة لهجوم تقوده الولايات المتحدة على العراق.
واجرى الرئيس الامريكي جورج بوش اتصالا هاتفيا مع الرئيس المكسيكي فيسنتي فوكس الاسبوع الماضي في محاولة لاقناعه بالانضمام الى المعسكر الامريكي.
وابدى فوكس استعداده لتأييد صيغة معدلة لمشروع قرار صارم جديد بشأن العراق في الامم المتحدة مخففا بذلك معارضته للموقف الامريكي المتشدد من العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved