Friday 21st february,2003 11103العدد الجمعة 20 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

302 ضحايا تحطم الطائرة الإيرانية مصرع قائد باكستاني و16 عسكرياً بحادث جوي 302 ضحايا تحطم الطائرة الإيرانية مصرع قائد باكستاني و16 عسكرياً بحادث جوي

  * إسلام أباد - طهران - الوكالات:
لقي قائد سلاح الجو الباكستاني مصرعه و16 آخرون لدى تحطم الطائرة التي تقلهم صباح أمس الخميس وذلك بعد ساعات من تحطم طائرة ايرانية كانت تحمل عسكريين ايضا حيث لقي ركابها ال 302 حتفهم.
وقال مصدر في السلاح الجوي الباكستاني أمس إن قائد السلاح المارشال مشرف علي مير قتل ومعه 16 آخرون من مساعديه لقوا مصرعهم في حادث تحطم طائرة نقل فوكر 27 على بعد 70 كيلومترا غربي بلدة كوهات في شمال البلاد.
وذكر المتحدث ان كل من كان على متن الطائرة لقي حتفه.
وقال مصدر مطلع ان من بين القتلى زوجة مير وضابطين من السلاح الجوي الباكستاني برتبة مارشال.
وفي ايران استعانت الحكومة أمس الخميس بمتسلقي الجبال للبحث فوق قمم جبلية يغطيها الجليد عن اشلاء 302 من قوات الحرس الثوري والملاحين قتلوا في أسوأ حادث جوي في تاريخ البلاد.
ووقع الحادث الذي يعد أحد اسوأ حوادث الطيران في العالم من حيث عدد الضحايا مساء الاربعاء عندما ارتطمت الطائرة الروسية الصنع التابعة لقوات الحرس الثوري الايراني باحد الجبال في جنوب شرق ايران.
ولم يصدر عن السلطات أي تفسير رسمي او حتى افتراضات بشأن الكارثة التي راح ضحيتها 302 من رجال الحرس الثوري بينهم طاقم الطائرة المؤلف من 18 فردا.
وقال مسؤولون ان سوء الاحوال الجوية قد يكون عاملا. مضيفين ان قائد الطائرة اشتكى من هبوب رياح قوية قبل ان ينقطع الاتصال معه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved