Thursday 20th february,2003 11102العدد الخميس 19 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العراق يحتل المرتبة الخامسة في تجهيز واشنطن بالنفط العراق يحتل المرتبة الخامسة في تجهيز واشنطن بالنفط
العزاوي: موظفو الأمم المتحدة تسلَّموا من موارد النفط العراقي أكثر مما تسلَّمه العراق

* بغداد - د. حميد عبدالله:
قال نائب رئيس الوزراء ووزير المالية العراقي ان العراق لا يريد إبقاء نفطه داخل الارض لكنه يطمح أن يبيعه بأسعار منصفة وهذا ما لا تريده الولايات المتحدة وتسعى إلى محاربة العراق بسببه. وقال العزاوي في حديث خاص ان العراق يحتل المرتبة الخامسة في قائمة الدول التي تجهز الولايات المتحدة بالنفط مع انه لا يقيم علاقات دبلوماسية مع واشنطن، ورغم كونه لا يضخ كامل طاقته التصديرية من النفط.
وأشار العزاوي إلى ان القيادة العراقية تتعامل مع التهديدات الأمريكية بأعصاب هادئة من غير تشنج ولا قلق ولا خوف، مؤكداً ان الولايات المتحدة تريد ان تستحوذ على نفط المنطقة، وان الرئيس بوش نفسه قد كشف عن ذلك في خطاب وصف بخاطب الفضيحة ألقاه مطلع العام الماضي وأكد من خلاله نوايا الحكومة الامريكية وخططها الرامية إلى بناء شبكة من انابيب ضخ النفط تبدأ من العراق وايران ودول الخليج وتنتهي في نيويورك.
وشدد نائب رئيس الوزراء العراقي على القول: ان الاقتصاد الأمريكي اقتصاد كبير لكنه يعاني من ضعف في خاصرته يمثله النقص في الطاقة، حيث ان الولايات المتحدة تستورد الآن اكثر من 11 مليون برميل من النفط يومياً ولذلك فانها تلجأ إلى معالجة مشكلة الطاقة بالسيطرة على نفوط المنطقة.
ووصف العزاوي الولايات المتحدة بأنها شركة تجارية كبرى قامت وتأسست على الطمع والقتل والتوسع، فلا غرابة ان يقودها ذلك الطمع إلى تدمير العالم وقال: ان المبالغ التي تسلَّمها موظفو الامم المتحدة من ايرادات النفط العراقي هي اكثر مما تسلّمه العراق من الايرادات حتى الآن بسبب عرقلة لندن وواشنطن لآلية عمل النفط مقابل الغذاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved