Thursday 20th february,2003 11102العدد الخميس 19 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المبعوث الروسي إلى الشرق الأوسط: المبعوث الروسي إلى الشرق الأوسط:
ما يجري في العراق لا يجب أن يصرفنا عما يحدث في فلسطين

* القاهرة مكتب الجزيرة سناء عبدالعظيم:
أكد السفير اندرية فيدوفين المبعوث الروسي الى الشرق الأوسط عقب محادثاته مع عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية على أن روسيا مع حل سياسي دبلوماسي لأزمة العراق وتنفيذ قرارات مجلس الأمن واعتقد أن تفادي الحرب هو ضرورة قصوى ومن الممكن تفاديها من خلال تعاون العراق المثالي مع المفتشين ومن خلال الجهود التي تبذلها في مجلس الأمن وغيره لدفع احتمالات الحل السياسي الى الامام ونحن سنشترك فيه في المستقبل.
وأضاف فيدوفين ان ما يجري حول العراق لا يجب أن يصرفنا عن الاهتمام بقضايا اساسية في المنطقة وتحديدا قضية فلسطين ونحن نشهد التصعيد العسكري هذه الأيام في المناطق الفلسطينية من قتل وخراب ودمار نحن نعتقد أنه يعاني منها الشعبان معا فلابد من تجاوز هذه الصفحة ولابد من التحرك كما رسم في خريطة الطريق من قبل اللجنة الرباعية في الاتجاهات الاربع الأمنية ونرحب بالجهود المصرية لدفع الحوار الفلسطيني الى الامام ووقف شامل لإطلاق النار.
وأوضح فيدوفين ان المسار الثاني وهو ان الشعب الفلسطيني يعاني كثيرا هذه الايام وسيعقد في لندن اجتماع خلال الايام القادمة للدول المانحة لدفع هذه الأمور الى الامام.
وقال ان هناك شيئا مهما وهو اصلاح المؤسسات الفلسطينية. وفي هذا المجال قام الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بخطوة جريئة حيث اعلن عن تعيين رئيس للوزراء ونأمل ان تسهل الحكومة الاسرائيلية عقد اجتماع للمؤسسات البرلمانية الفلسطينية لإقرار هذه الخطوة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved