Wednesday 19th february,2003 11101العدد الاربعاء 18 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم وبعد توقف دام «48» يوماً اليوم وبعد توقف دام «48» يوماً
الحياة تعود لدوري الثانية بلقاء تقليدي بين الفتح والعيون

* المجمعة - فهد الفهد:
تعود الحياة من جديد اليوم الأربعاء لدوري أندية الدرجة الثانية بعد توقف دام ثمانية وأربعين يوماً وذلك لمشاركة الأندية في المرحلة الثانية من مسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين واتاحة الفرصة للاعبين الطلبة لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول وعطلة الحج.. ولا شك أن هذا التوقف الطويل ستتضح نتائجه - ايجاباً أو سلباً - على الفرق وخصوصاً في الجولتين القادمتين.. فالفرق التي استطاعت الاستفادة من هذه المدة بمعالجة الأخطاء ومواصلة التدريبات واللعب بعض المباريات التجريبية الكفيلة بعدم ابتعاد أفراد الفريق عن جو المباريات - وان كانت ودية - فهذه الفرق نتوقع أنها ستظهر بمستوى جيد ومفيد لها أما الفرق التي كانت عكس ذلك وأعطت مدربيها اجازات لقضاء هذه المدة أو جزء كبير منها في بلدانهم وسمحت للاعبيها بالانقطاع عن التدريبات وتركتهم يشاركون فرق الحواري.. فإن هذه الفرق ستعاني كثيراً وستبرز نتائج هذا الاهمال على مستويات لاعبيها.. على العموم فإن فرق الدوري أو معظهما تتعامل مع فترات التوقف بشكل مفيد وهذا ما عكسته فترة التوقف الأولى التي استمرت طيلة شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر حيث لم تؤثر تلك الفترة على عطاءات الفرق ومستوياتها.. إذ تميزت مباريات الجولة الثامنة التي استهل بها الدوري بعد ذلك التوقف بالكثير من الاثارة والتنافس مما يؤكد أن أغلب الفرق استطاعت ان تتعامل مع التوقف رغم طول فترته بشكل ايجابي.. وهذا مؤشر ايجابي على أن الفرق تعاملت مع فترة التوقف هذه بالقدر الايجابي الذي تعاملت به في الفترة الماضية أو يزيد.. ولعل ما ساعد المسؤولين عن هذه الفرق في السيطرة على لاعبيهم وتنفيذ البرامج التي وضعت من قبل المدربين خلال فترة التوقف هو شعور الجميع بحساسية موقف فرقهم إذ ان جميع الفرق عدا المتصدر فريق الفيصلي متقاربة في العدد النقطي وفرصة الصعود متاحة للجميع - عدا صاحب المركز الأخير فريق العدالة - والهبوط أيضاً يهدد معظم الفرق.. بمعنى أن معالم الصعود والهبوط لم تتضح بعد.. ومن هذا المنطلق نتوقع أن تكون جميع الفرق قد استفادت من فترة التوقف وبالتالي أن المتتبع لمباريات هذا الدوري سيشاهد مباريات قوية ومثيرة فيما تبقى من عمر الدوري الذي مضى منه حوالى 60%.. ولتذكير متابعي الدوري وربطهم باحداثه بعد هذا التوقف الطويل نقول ان الدوري توقف بعد نهاية مباريات الجولة الحادية عشرة والتي كانت نتائجها على النحو التالي:
* الخميس 29/10/1423هـ:
- النهضة - النور «1/2».
- العيون - الفيصلي «0/4».
- الفيحاء - التهامي «3/0».
* الجمعة 30/10/1423هـ:
- العدالة - الفتح «1/2»
- العربي - نجران «1/0».
ولايزال فريق الفيصلي فارس سدير يواصل تربعه بكل جدارة واستحقاق على هرم قائمة ترتيب الفرق برصيد «29» نقطة ودون خسارة حتى الآن.. يليه الفتح برصيد «19» نقطة ثم العربي برصيد «16» نقطة فنجران «15» نقطة ثم العيون «14» نقطة.. ثم الفيحاء والنهضة والتهامي ولكل منها «13» نقطة فالنور «11» نقطة وأخيراً العدالة «6» نقاط ويعتبر الفيصلي أقوى الفرق هجوماً إذ سجل مهاجموه «20» هدفاً.. يليه هجوم النهضة «18» هدفاَ.. بينما يعد نجران أقوى الفرق دفاعاً حيث لم تستقبل شباكه إلا خمسة أهداف يليه دفاع الفيصلي والفيحاء اللذان سجل في مرمى كل منهما «7» أهداف.. ويحتل لاعب النهضة باسم السليم صدارة الهدافين برصيد «8» أهداف يليه مهاجم الفيصلي ماجد مرزوق «7» أهداف فزميله في الفيصلي اللاعب عبدالله الخمعلي «6» أهداف.
وستقام عصر اليوم الأربعاء في الجولة الثانية عشرة مباراة واحدة فقط هي:
الفتح - العيون.
وتقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء وهي من المباريات التنافسية الهامة ومما سيزيد من أهميتها كون ان نتيجتها تهم الفريقين.. فالفتح الذي يدخل هذه المباراة وهو يحتل الوصافة سيحاول الانطلاق وذلك للمنافسة القوية التي يجدها من أكثر من فريق خصوصاً العربي الذي ينتظر تعثره حتى يستطيع مزاحمته على الوصافة.. كما ان العيون سيسعى إلى كسب المباراة لتعزيز آماله في المنافسة على الظفر باحدى بطاقتي الصعود.. والفتح من الفرق التي استفادت كثيراً من فترة التوقف سواء من حيث تكثيف التدريبات أو اجراء بعض المباريات التجريبية وكذلك تسجيل مهاجم جيد هو اللاعب عبدالعزيز الدخيل «رأس حربة» وهو لاعب هداف تعرف قدمه طريقها إلى المرمى وسيشكل مع الصويلح ثنائيا جيدا وخطيرا ويبدو أن إدارة النادي عاقدة العزم على تهيئة فريقها للصعود حيث قامت قبل أيام بصرف مكافأة لافراد الفريق عبارة عن عيدية من أجل الرفع من معنوياتهم.. في المقابل فإن العيون يعد أقل استعداداً من زميله الفتح حيث لم يبدأ تدريباته إلا قبل أيام.. وستشهد المباراة مشاركة مهاجمه اللاعب علي السليم الذي يشارك الفريق لأول مرة في هذا الموسم بعد أن أنهى دورة عسكرية لمدة تسعة أشهر كما عاد إلى صفوفه حارسه علي الثنيان الذي سبق أن انقطع عن الفريق.. ورغم هذا فإن استعدادات الفريق لم تأت بالشكل المأمول. المباراة نتوقع أن تتسم بالقوة والاثارة حيث سيبحث كل منهما مواصلة منافسته. كانت نتيجة مباراة الفريقين في المرحلة الأولى قد انتهت بالتعادل الايجابي «1/1».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved