Wednesday 19th february,2003 11101العدد الاربعاء 18 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مستهل الجولة الخامسة عشرة من بطولة كأس الدوري في مستهل الجولة الخامسة عشرة من بطولة كأس الدوري
الهلال أمام الشباب.. واتحاد الصدارة يواجه الرياض

  * كتب - سالم الدبيبي:
وسط ارتفاع مستوى منافسات بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين واشتعال وتيرة الاثارة التي بدأت خلالها لعبة الكراسي الموسيقية على جميع المستويات بين بحث عن صدارة ومحاولة تأكيد بلوغ المربع الذهبي وأخيراً الهروب من شبح الهبوط المخيف.. تنطلق اليوم بإقامة لقاءين مباريات الجولة الخامسة عشرة حيث تعود جميع الفرق لاستئناف مشوار البطولة بعدما اقتصرت الاجازة على اداء بعض المباريات المؤجلة.. ففي الرياض يلتقي الهلال بالشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد وفي الوقت ذاته يستضيف الاتحاد على ملعب الأمير عبدالله الفيصل نظيره الرياض.
الهلال* الشباب:
يرجع الهلال اليوم إلى استئناف مشواره بالبطولة بعدما انتهى من المشاركة في بطولة الاندية الخليجية التي أخفق بالحصول على لقبها كأدنى التطلعات المعقودة به من قبل جماهيره العريضة .. وينطلق اليوم من موقعه كوصيف للمتصدر «29» من النقاط باحثاً عن استعادة صدارته كما هي الحال على صعيد الثقة بينه وبين محبيه.
والجميع يدرك أن الهلال قد ينهض سريعاً وقد نجده اليوم بحلته القشيبة أمام متطلبات تفرض على لاعبيه بذل الجهد الكافي لتحقيق النجاح المنتظر في منعطف مهم تدخله منافسات الدوري.. والأمر ذاته يتحسب على المدرب المسؤول إيلي بالاتشي الذي يتوجب عليه تنظيم صفوف الفريق بالشكل المناسب للمتوفر لديه من إمكانيات والتي سيضاف إليها الليلة الثنائي الأجنبي سوفو الكاميروني والروسي اندريه.
وعلى الجانب الآخريدخل الشباب هذه المباراة يقوده مسعى التعويض للخسارة التي منى بها على أرضه من الأهلي في مباراته المؤجلة الأخيرة.. وذلك للابقاء على آماله كمنافس قوي على احتلال أحد المقاعد المشكلة للمربع الذهبي بعدما تراجع بعض الشيء إلى الموقع السادس برصيد «21» نقطة مع احتفاظه بأفضلية عن متقدميه الأهلي والنصر بناقص مباراة غير ملعوبة.. والفريق الشبابي يملك من الاوراق الفنية الكثير لينثرها أمام منافسيه تمنحه إمكانية التفوق بقيادة المدرب الوطني بندر الجعيثن لذلك من غير المنطق التوقع المسبق لنتيجة المباراة نظراً للفارق الضئيل بين مستوى الفريقين.. فهل تكون عودة قوية للهلال!!؟؟.. أم يؤكد الشباب تمسكه المتشبث بالمنافسة إلى آخر مطاف!!؟.
الاتحاد * الرياض
بدأ الاتحاد تنفيذ الترشيحات التي تضعه كأبرز القادرين على تبوؤ موقع الصدارة لعدة معطيات منها رصيده الحالي البالغ «32» نقطة مع عدد مبارياته الملعوبة القليل نسبة للفرق المنافسة الاخرى .. فضلاً عن إمكانياته الفنية العالية التي بفضلها تمكن من تجاوز أزمة البطولة العربية بتحقيق انتصارين على التوالي وخارج أرضه على الاتفاق والقادسية والأخير نال من العميد خسارة موجعة كتأكيد لا يقبل الشك على عزم الاتحاديين وتصميمهم للانفراد بالقمة وحجزها مبكراً .. ومساء اليوم لا يمكن استبعاد الترشيح المطلق لهم بتحقيق ثلاث نقاط جديدة كطرف يتفوق بمراحل عن منازله فنياً ومعنوياً إلا إذا حضرت حلاوة الكرة ومتعتها متمثلة بالمفاجأة..الأمر الذي ينتظره على أحر من الجمر أبناء مدرسة الوسطى الرياض الذين يخوضون تحدياً صعباً أمام منافس عتيد وهم يحاولون طرد الخوف الذي يحاصرهم في دائرة الهبوط حيث تتساوى حظوظهم مع الرائد والاتفاق برصيد «12» نقطة يجمع الأطراف الثلاثة قبل متذيل القائمة النجمة الذي ينتظر مرافقة أن يكون على الارجح من بينهم.. وهذه المباراة يلعبها الرياض كأولى تجاربه مع مدربه الجديد البرازيلي اسبنوزا الذي عكف طوال الفترة الماضية على تنظيم صفوف الفريق وتحسين معطياته بعد أن خاض تجربتين فاشلتين بدأها المصري فاروق جعفر ثم أكملها مساعده.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved