Wednesday 19th february,2003 11101العدد الاربعاء 18 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مما يزعجني ويقض مضجعي مما يزعجني ويقض مضجعي
صالح العبدالرحمن التويجري/ ت + ف -4928629

مما يزعجني ويقض مضجعي ما قرأته تحت العناوين الآتية:
1- خريجو قسم الأسنان في صحية عسير يطالبون بوظائف توافق تخصصهم وفيها طالب خريجو كلية العلوم الصحية للبنين في أبها قسم الأسنان وزارة الصحة بالنظر في وضعهم خاصة وأن الشؤون الصحية في عسير قد أفادتهم بأنه لا توجد أرقام وظيفية تواكب تخصصهم والآن مضى عليهم أربع سنوات في الانتظار. 2- ويؤلمني أشد حينما قرأت تحت عنوان: الأبواب موصدة في طريق خريجي الهندسة النفطية ومما جاء فيه.. حصلنا على وثائق التخرج من جامعة الملك سعود في مجال الهندسة النفطية منذ سنوات وقرنا تلك الشهادات بجرعات تدريبية في شركة أرامكو السعودية وأثبتنا جدارتنا إلا أن كثيراً منا حتى الآن لم يحصل على وظيفة. 3- كما ويؤلمنا ويحزننا ما قرأته تحت عنوان: «تعثر توظيف «300» سعودي بأسواق الذهب بعد أن تم تدريبهم بمركز الرميزان.
عجباً والله فأين الوطنية وأين الضمائر الحية وأين الاخلاص أين المسؤولون عن تلك المرافق فلم لم يعين خريجو قسم العلوم الصحية «الأسنان» في تلك المستوصفات التي أعلن عن تجهيزها معالي وزير الصحة بتاريخ 17/11/1423هـ بقوله الانتهاء من خطة احلال وتجهيز «77» مركزاً صحياً وتشييد عشرين جدداً. ثم لم لم يعين مهندسو النفط في شركات النفط السعودية أرامكو ومن في فلكها أليسوا أبناءنا أليست شركاتنا؟ أليست مصانعنا؟.. كيف ذلك؟
وأخيراً لم يحجم أصحاب الذهب عن تعيين هؤلاء الحاصلين على دورات من مركز الرميزان للذهب هل هذا معاداة للسعودة وعدم مبالاة في وضع أموالهم تحت أيد أجنبية بم تفسر هذا؟؟ ولقد ساءني كثيراً ما قرأته عن أن بعض تجار الذهب والمجوهرات ينقلون مصانعهم إلى خارج المملكة لعدم رغبتهم في سعودة الوظائف.. عجباً والله حينما كان القصد الحصول على أكثر ربح من الذهب والمجوهرات إذا هم داخل المملكة وحينما طلب منهم اليسير لتشغيل بعض السعوديين استثقلوا الأمر ظناً منهم أن هذا سيخسرهم.. ابداً والله بالعكس بل سيكونوا سبباً في زيادة أموالهم لأن السعوديين لاشك سيحافظون على أموال هؤلاء أكثر من الأيدي الأجنبية وكما سبق أن قلنا الأجنبي يسرق ويهرب والسعودي لا مفر له لو سرق لأنه لن يجد مهرباً.. والحقيقة أن من ينقل مصنعه من المملكة لهذا السبب يجب أن يوضع في القائمة السوداء بألاّ يسمح له بالاستثمار داخل المملكة على أي شكل من الأشكال جزاء له وردعاً لأمثاله لأنه ان كان سعودياً نفى عن نفسه الوطنية وان كان خليجياً فقد بخل بشيء يسير مقابل الشيء الكثير أهمها الأمن والأمانة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved