Wednesday 19th february,2003 11101العدد الاربعاء 18 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عاصفة شتوية ضخمة تغلق الساحل الشرقي لأمريكا ومقتل 20 شخصاً عاصفة شتوية ضخمة تغلق الساحل الشرقي لأمريكا ومقتل 20 شخصاً

* واشنطن د ب أ:
تسببت عاصفة شتوية ضخمة، في تراكم الثلوج بارتفاع 65 سنتيمتراً في كافة أنحاء الساحل الشرقي للولايات المتحدة تقريباً مما أدى إلى وفاة 20 شخصاً على الأقل بينما اكتست الطرق الرئيسية والمطارات وقضبان السكك الحديدية بطبقة بيضاء أدت إلى توقف الحركة.
وجاءت العاصفة في يوم عطلة يعرف بيوم الرؤساء حيث تعطل أغلب المدارس والمصارف والمكاتب الحكومية، غير أن عشرات المستشفيات في أنحاء المنطقة المكتظة بالسكان واجهت نقصاً في أعداد العاملين بها وتوالت نداءات الاستغاثة من سائقي المركبات.
وأعلنت حالة الطوارئ في فيرجينيا وواشنطن العاصمة وميريلاند وبنسلفانيا وديلاور ونيوجيرسي ومنطقة مدينة نيويورك، وسمح إعلان حالة الطوارئ لحكام الولايات بنشر الحرس الوطني وطلب مساعدة الحكومة الفدرالية لازالة الثلوج.
وبلغ ارتفاع الثلوج 64 سنتيمتراً في ضواحي ميريلاند بالعاصمة، وهو ما يقرب من كم الثلوج التي تراكمت في العاصفة الثلجية التي هبت في عام 1996 وخلفت أكبر كمية من الثلوج في المدينة منذ عام 1922. وكانت مستويات الثلوج مماثلة في فيلادلفيا.
وتلقت مدينة نيويورك ثلوجا لا يقل ارتفاعها عن 58 سنتيمترا بحلول مساء «الاثنين» بالتوقيت المحلي. وقد أدى تساقط الثلوج بكثافة إلى وقف النشاط في المدينة المفعمة عادة بالحركة وحول أغلب منهاتن إلى منتجع للتزلج.
وأغلقت عدة أبنية في محيط الأمم المتحدة لتساقط الركام من ناطحة سحاب قريبة بسبب الثلوج.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved