Wednesday 19th february,2003 11101العدد الاربعاء 18 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لتتجنب غضب أمريكا لتتجنب غضب أمريكا
تايوان تحارب الأقراص الممغنطة المقلَّدة

* تايبه رويترز:
أمرت حكومة تايوان باتخاذ إجراءات صارمة ضد مصانع تنتج أقراصا ممغنطة مقلَّدة في محاولة للحفاظ على العلاقات مع الولايات المتحدة الحليف والشريك التجاري الرئيسي.
وأصدر رئيس الوزراء يو شي كون الأوامر بعد محادثات حول حقوق الملكية الفكرية مع واشنطن التي تضع تايوان في «قائمة الدول الأولى بالمراقبة» بسبب انتهاكات حقوق الملكية الفكرية وهددت بإلغاء مزايا تجارية.وقال يو في بيان صدر أمس الأول «الأعمال التجارية غير المشروعة المتعلقة بنسخ أقراص ممغنطة أصبحت عقبة أمام علاقات تايوان الخارجية».
وكانت شركات إنتاج سينمائي وموسيقى وبرامج كمبيوتر أمريكية ناشدت إدارة الرئيس جورج بوش يوم الجمعة الماضي باتخاذ إجراءات متشددة ضد القرصنة الأجنبية التي قالوا إنها كلفت الاقتصاد الأمريكي ما تراوح بين 20 و22 مليار دولار عام 2002.
وتعد الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق للمنتجات التايوانية حيث استهلكت 21 بالمئة من صادرات تايوان التي بلغت 131 مليار دولار أمريكي العام الماضي.
وأمر رئيس الوزراء التايواني بتشكيل قوة عمل لمساعدة موظفي الجمارك في الكشف عن الصادرات من الأقراص الممغنطة المنسوخة، كما دعا وزارة الاقتصاد إلى تنقيح قوانين مكافحة القرصنة وتشديد الإشراف على شركات إنتاج الأقراص الممغنطة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved