Wednesday 19th february,2003 11101العدد الاربعاء 18 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عايد مجموعة طيران القوات البرية الأولى بالمنطقةالشمالية عايد مجموعة طيران القوات البرية الأولى بالمنطقةالشمالية
الأمير عبدالرحمن وصل إلى المنطقة الشرقية وعايد منسوبي أفرع القوات المسلحة

* حفر الباطن -الظهران حسين بالحارث- واس:
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام امس بزيارة إلى مدينة الملك فهد العسكرية بالظهران وذلك لمعايدة منسوبي افرع القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سروربن محمد الحربي.
وفور وصول سموه إلى مقر الحفل في قاعة الملك فهد للنشاط الثقافي عزف السلام الملكي.ثم بدىء الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
اثر ذلك القى قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سرور بن محمد الحربي كلمةرحب فيها بسمو الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز باسمه وبالنيابة عن منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية .. وعبر عن سعادة الجميع بهذه الزيارة لمشاركة منسوبي القوات المسلحة فرحة العيد والرفع من معنوياتهم.
ورفع اللواء الحربي اسمى ايات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ولصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وجميع الاسرة المالكة والشعب السعودي.
وقال قائد المنطقة الشرقية ان القوات المسلحة هي حصن الوطن ودرعه المتين وعليها تقع المسئولية الكبرى لحماية الوطن وصون امنه وردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على حرمته أو التدخل في شئونه الخاصة .. مشيرا إلى ان قواتنا المسلحة على مختلف فروعها بلغت درجة عالية من الكفاءة والمقدرة وحسن التجهيز والتنظيم وقبل ذلك الاخلاص والتمسك بتعاليم الإسلام الحنيف وهي قادرة باذن الله على اداء واجبها المقدس بالذود عن حما هذا البلد الطاهر وصون امنه وحماية منجزاته.
واضاف في ختام كلمته يقول: اننا ندرك تمام الادراك انه يتوجب علينا ان نكون يقظين ومستعدين لاداء الواجب تحت أي ظرف وفي أي مكان أو زمان.بعد ذلك القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة .
ثم ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام كلمة قال فيها :
بسم الله الرحمن الرحيم . .ونصلي ونسلم على خاتم الانبياء والمرسلين نبينا محمد الأمين ايها الاخوة الكرام ابناء القوات المسلحة رجال القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية..انني اذ احييكم واقدر لكم تواجدكم اهنئكم باسم القائد الاعلى لكافة القوات المسلحة الرجل الامين المؤمن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز-رعاه الله- للجميع الذي كلفني بنقل هذه المعايدة..المعايدة المحببة لنفسي ان اقوم بها لرجال اشاوس حصروا تفكيرهم ووجودهم لخدمة هذه القوات المسلحةالمؤمنة باذن الله الايمان الخالص لهذا الدين القويم ثم لقائدهم الاعلى ولبلادهم التي يستحقون خدمتها ويستحقون القيام بالواجب لهم وهي قائمة بذلك من قائدكم الاعلى للقوات المسلحة وجميع اخوانه الذين يشعرون معكم دائما . . انتم لهم وهم لكم بكل معنى الكلمة.
انني احمل كذلك تحيات ومعايدة ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الذي يهنئكم بالعيد السعيد كما يهنئكم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيزالنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعيدالاضحى.. عيد الاضحى الذي يحج فيه اخوانكم المسلمون يرجون ما عند الله وقدعاد بعضهم لبلاده وبعضهم لا يزال في المملكة وهم بصحة كاملة . والاعداد كما هو واضح اكثر من السنين الماضية .
والمعايدة التي احملها لكم ارجو ان تقبلوا معايدتي لكم جميعا ضباطا وضباط صف وجنوداً ويشارككم في ذلك العائلة التي هي منكم ولكم والشعب العربي السعودي الذي هم منك ولك .. كل هذا الشعب العربي الكريم الابي الذي اكرر اسمه في كل معايدة اقولها لانه يردنا منهم رسائل عديدة يطلبون المشاركة في المعايدة وعلينا ان نقوم بذلك امانة لابد منها.
اشكر قائد المنطقة الذي اوضح امورا تدل على اخلاصه وعلى الواجبات التي اوضحها والملابسات التي اوضحها كما اشكر صاحب القصيدة الشعرية التي ابدى فيها شعوره . . وليس غريبا عليهم جميعا لانهم من هذا البلد الكريم وهم كرماء بطبيعتهم.
ان التكرار لكلمات سبقت وسمعتموها ولا اريد ان اكررها مرة ثانية ولكن علينا ان ننتبه تماما لما يخص بلادنا من امور تتعلق بالاوضاع في الوقت الحاضر وفي المستقبل وان نكون منتبهين لواجباتنا الدينية وواجبنا نحو بلادنا . . هذه اشياء تدركونها كعسكريين . . انكم كما اعلم مستعدون للواجب بمعنى الكلمة وهذه ارادة الله التي جعلتكم شعبا مميزا بالنسبة للدين وبالنسبة للموقع استراتيجيا وجغرافيا وقبل ذلك الثبات على ديننا .. وارجو الله للجميع التوفيق. عقب ذلك اعلن السلام الملكي ختام الحفل. بعده شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز حفل الغداء الذي اقامته قيادة المنطقة الشرقية تكريما لسموه وذلك بقاعة الملك فهد للاحتفالات.
وحضر الحفل الخطابي وحفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز.
وكان صاحب السموالملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد قام ظهر امس بزيارة إلى مجموعة طيران القوات البرية الاولى بالمنطقة الشمالية وذلك ضمن جولة سموه لمعايدة منسوبي القوات المسلحة.
وكان في استقبال سموه عند وصوله المجموعة قائد المنطقة الشمالية اللواء تركي بن حديجان النفيعي وقائد المجموعة العميد الطيار الركن محمد بن احمد الغامدي وعدد من ضباط المجموعة.
وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدىء بالقرآن الكريم .. ثم القى قائد مجموعة طيران القوات البرية الاولى بالشمالية العميد الطيار الركن محمد احمد الغامدي كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز واصحاب السمو الملكي الأمراء والحضور في مجموعة طيران القوات البرية الاولى بالمنطقةالشرقية.
واكد العميد الغامدي ان هذا اللقاء هو دليل على التلاحم الكبير الذي نعيشه في هذه البلاد المقدسة بين الراعي والرعية.
ونوه قائد المجموعة بما تضمه هذه الوحدة من معدات وطائرات حديثة وطاقة بشرية مدربة من الطيارين والفنيين.
وفي ختام كلمته رفع باسمه واسم منسوبي الوحدة اسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك وبنجاح حج هذا العام إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو نائبه وإلى الاسرة المالكة وإلى الشعب السعودي .. وسأل الله ان يحفظ هذه البلاد ويديم عليها نعمة الامن والايمان.بعد ذلك قام سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز بجولة على طائرات المجموعةواستمع إلى ايجاز عن طائرات الاباتشي وما تقوم به من مهام متعددة .
كما استمع سموه إلى ايجاز عن طائرة يو اتش 60 الاستطلاعية وطائرة صقر الصحراء يو اتش60 المتعددة الاغراض وطائرة الاخلاء الطبي .
ثم قدم قائد المجموعة هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة .. بعد ذلك التقطت الصور التذكارية مع ضباط وطياري ومنسوبي المجموعة.
بعد ذلك غادر سموه مقرالمجموعة بكل حفاوة وترحيب وحضر الحفل صاحب السموالملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السموالملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأميرسعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved