Wednesday 19th february,2003 11101العدد الاربعاء 18 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحريق المتعمد أثار الرعب داخل النفق الحريق المتعمد أثار الرعب داخل النفق
134 قتيلاً و 99 مفقوداً في مترو الأنفاق بكوريا الجنوبية

  * تايجو - كوريا الجنوبية - رويترز:
قال مسؤولون: إن أكثر من 130 لقوا حتفهم وفقد 99 آخرون بعد ان اندلعت النيران في قطار انفاق مكدس في هجوم متعمد فيما يبدو في كوريا الجنوبية.
وبحث رجال الاطفاء بعد أكثر من ست ساعات من بدء الحريق عن جثث الضحايا وينتشلون الناجين من محطة مترو انفاق في تايجو بجنوب شرق البلاد. وكان الدخان يتصاعد من كل منفذ في المحطة.
وذكر تلفزيون «واي.تي.ان» انه كان هناك ما يصل الى 600 راكب داخل القطار عندما اندلع الحريق الساعة العاشرة صباحا تقريبا «0100 بتوقيت جرينتش».
ونقلت وكالة يونهاب للانباء عن شاهد قوله «أضرم رجل في الاربعينات من العمر يرتدي زي العاملين في السكك الحديدية النيران في عبوة حليب تحتوي على سائل قابل للاشتعال والقى بها داخل القطار».
وذكرت الشرطة ان مشتبها به تلقى العلاج ثم نقل الى مركز للشرطة. ولم تذكر شيئا عن الدافع وان قال اطباء انه سيخضع لاختبارات نفسية.
ونقلت يونهاب عن شاهد قوله ان الركاب حاولوا دون جدوى منع المشتبه به من اضرام الحريق.
وقدم رئيس كوريا الجنوبية كيم داي جونج تعازيه لاسر الضحايا.
وقال مسؤول آخر في مكالمة هاتفية «ما زالنا نحاول تقييم الوضع في الوقت الذي ينقل فيه الركاب الى المستشفى. لا نعلم على سبيل التحديد عدد الركاب المتضررين ولكن يبدو ان الحريق كان متعمدا».
وقال مسؤول في غرفة الطوارئ بمستشفى كيونجبوك الوطني الجامعي في مكالمة هاتفية «الذي يثير قلقنا...الذين ما زالوا محاصرين داخل القطار. اذا لم ينقذوا قد تصبح حالتهم حرجة».
وقال مجلس بلدية مدينة تايجو ان 66 سيارة اطفاء وصلت الى موقع الحادث وتوقفت حركة قطارات الانفاق. واشارت تقارير تلفزيونية الى ان رجال الاطفاء يواجهون صعوبة في دخول محطة مترو الانفاق بسبب الدخان الكثيف.
وذكر شاهد اخر ان الكثير من الركاب كانوا غير قادرين على الفرار من القطار لان ابوابه كانت موصدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved