Wednesday 19th february,2003 11101العدد الاربعاء 18 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن ولندن تلاحقان قرار الحرب .. والمفتشون استجوبوا مهندساً كبيراً واشنطن ولندن تلاحقان قرار الحرب .. والمفتشون استجوبوا مهندساً كبيراً
طائرات التجسس تبدأ العمل وأمريكا قد تلغي الجبهة التركية

  * العواصم - الوكالات:
حلقت طائرات « يو 2 » التجسسية لاول مرة في سماء العراق لتسجل بذلك بغداد نقطة لصالحها بموافقتها على هذا التحليق ولصالح الجهودالتي تستهدف منع الحرب الامريكية ضدها ومع ذلك انكبت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا على البحث في سبل اقناع مجلس الامن الدولي بمساندة الحرب ضد العراق في حين استمرت حرب أعصاب بين الولايات المتحدة وتركيا حول انتشارالقوات الامريكية ومطالبات تركيا بعشرات المليارات في المقابل حيث المحت واشنطن إلى انها قد تلغي الجبهة الشمالية التركية.
وقد تباحث جون نجروبونتي سفير الولايات المتحدة في الامم المتحدة ونظيره البريطاني السير جيريي جرينستوك حول اقناع مجلس الامن باصدار قرار لضرب العراق ولكن ليس من المتوقع ان يظهر مشروع قرار في تاريخ قريب مع انتظار الدولتين نهاية مناقشة علنية تتحدث فيها دول ليست اعضاء في مجلس الامن. وقد بدأت هذه المناقشات التي يتوقع ان تتحول الى منتدى اخر لمعارضة خطط الحرب الامريكية أمس الثلاثاء وتتواصل اليوم الاربعاء.
وفي أجواء العراق حلقت يوم الاثنين طائرا ت «يو 2» لمدة اربع ساعات. وفي ذات الوقت كانت اجواء العراق مسرحا أيضا لنشاط جوي امريكي وبريطاني تمثل في تحليق طائرات من البلدين في منطقة الحظر الجوي الجنوبية حيث قصفت موقعا لرادار.
وعلى الارض واصل المفتشون مهماتهم وزاروا الاثنين 13 موقعا كما استجوبوا على انفراد مهندساً كبيراً له علاقة بسجل احتياجات العراق من انابيب الالومنيوم بقطر 81 مليمتراً، ويشك المفتشون في احتمال ان يكون لانابيب الالومنيوم علاقة بعمليات تخصيب اليورانيوم الذي يستخدم في صنع الاسلحة النووية.
الى ذلك استمرت سياسة الشد والجذب بين الولايات المتحدة وتركيا حول انتشار القوات الامريكية في هذا البلد، وبينما حذر الزعيم التركي طيب أردوغان واشنطن من التعامل مع قضية تأييد تركيا لحرب تقودها الولايات المتحدة ضد العراق على انها قضية مسلم بها فان واشنطن من جانبها المحت الى انها قد تلغى الجبهة الشمالية التي تمثلها تركيا من حساباتها العسكرية حيث ان تركيا تطالب بعشرات المليارات من الدولارات مقابل انتشار الجيش الامريكي في اراضيها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved