Wednesday 19th february,2003 11101العدد الاربعاء 18 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اتساع نطاق المعارضة الفرنسية للحرب ضد العراق اتساع نطاق المعارضة الفرنسية للحرب ضد العراق

* باريس رويترز:
تم تسجيل زيادة في معارضة الرأي العام في فرنسا لشن حرب على العراق، وفقاً لنتائج استطلاع للرأي نشرت يوم الاثنين.وكان اكثر الاسباب شيوعاً بين من شملهم الاستطلاع هو المعارضة لدور الولايات المتحدة في الازمة. لكن الاستطلاع اشار الى ان التدخل العسكري سينال موافقة الاغلبية اذا كان يحظى بتفويض من الامم المتحدة.
وأشارت نتيجة الاستطلاع الذي اجرته وكالة «ايبسوس لحساب قناة فرانس2» التلفزيونية يوم السبت، وهو اليوم الذي شارك فيه مئات الآلاف في فرنسا وفي انحاء العالم في مسيرات مناهضة للحرب الى معارضة 87 في المئة ممن شملهم الاستطلاع لأي عمل عسكري بعد ان كانت نسبة المعارضين له 77 في المئة قبل ستة اسابيع.
كما ارتفعت نسبة من ذكروا انهم «معارضون تماما» للحرب الى 57 في المئة بعد ان كانت 42 في المئة، بينما تراجعت نسبة المؤيدين لها «تماما او الى حد ما» من 16 في المئة الى 11 في المئة.
وقال واحد من كل ثلاثة من اكثر من 900 فرنسي شملهم الاستطلاع انه يتعين ألا يكون لبلادهم اي دور على الاطلاق اذا اصدر مجلس الامن قرارا بالتدخل في العراق، بينما قال 17 في المئة ان القوات الفرنسية يجب ان تشارك في الحرب بينما ذكر 47 في المئة ممن شملهم الاستطلاع انه ينبغي ان تؤيِّد باريس اي حرب تساندها الامم المتحدة لكن دون المشاركة بصورة مباشرة في اي قتال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved