Wednesday 19th february,2003 11101العدد الاربعاء 18 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أول تقدم ملموس في ثلاثة شهور من المحادثات أول تقدم ملموس في ثلاثة شهور من المحادثات
الأطراف الفنزويلية تتوصل إلى اتفاق لنبذ العنف

* كراكاس رويترز:
توصلت المعارضة والحكومة في فنزويلا يوم الاثنين إلى اتفاق لنبذ العنف لتقليل التوترات ووضع حد للهجمات الكلامية التي غالبا ما تذكي النزاع بشأن حكم الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز.
ويعد الاتفاق المكون من ثماني نقاط أول تقدم ملموس في ثلاثة شهور من المحادثات التي ترعاها منظمة الدول الأمريكية وساندتها في وقت لاحق مجموعة من ست دول تقودها الولايات المتحدة.
ولكن مصدرا قريبا من المفاوضات قال إن وثيقة الاتفاق لا تتضمن عقوبات ويبدو أن الأطراف المتناحرة لم تقترب من اتفاق بشأن الانتخابات لإنهاء الصراع السياسي في خامس أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.
وقال المصدر إن الاتفاق تضمن إشارات إلى حرية التعبير ودور وسائل الإعلام في تدعيم السلام وأدان الاتفاق العنف وحث أيضاً على تخفيف لهجة التصريحات العدائية.
وقال سيزار جافيريا الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية الذي رعى المحادثات أن الحكومة والمعارضة وقعت الاتفاق أمس الثلاثاء.
وأضاف قوله «أنهينا جولة تفاوض وحوار لإتمام إعلان ضد العنف» وقتل سبعة أشخاص على الأقل في مصادمات وأحداث عنف خلال تجمعات حاشدة ومسيرات منذ ديسمبر/كانون الأول عندما بدأت المعارضة إضرابا دام شهرين فشل في الإطاحة بالرئيس الذي اتهموه بحكم البلاد كدكتاتور..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved