Tuesday 18th february,2003 11100العدد الثلاثاء 17 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الثلوج تلغي كافة الرحلات الجوية إلى كابول الثلوج تلغي كافة الرحلات الجوية إلى كابول
الانهيارات الجليدية تضرب ممر أفغانستان الرئيسي

* كابول - رويترز:
قال مسؤولون بالحكومة الافغانية ان انهيارات جليدية ضربت ممر سالانج الرئيسي في أفغانستان أمس الاثنين فيما تسبب تساقط الثلوج الكثيفة في إلغاء كافة الرحلات الجوية الى العاصمة كابول.
وقالت وزارة الاشغال العامة إنها تعمل على ازالة الثلوج التي سدت مداخل الممر الذي يبلغ طوله 7 ،2 كيلومتر ويربط العاصمة بالاقاليم الشمالية.
وقال مسؤول بالوزارة إنه لم ترد أنباء فورية عن خسائر بشرية بسبب العاصفة أو الانهيارات الجليدية التي ضربت اقليم سالانج منذ صباح الاحد.
وقال المسؤول: «حتى الآن لم ترد إلينا تقارير حول الخسائر في الارواح ..إننا نصارع لازاحة الثلوج عن الطريق ولكننا لم نستطع بسبب تواصل الانهيارات الجليدية».
ويقع ممر سالانج على ارتفاع 3385 مترا وهو شريان رئيسي في الشتاء إذ يربط بين جنوب افغانستان وشمالها ويمتد حتى آسيا الوسطى.
ولقي عدة ركاب مصرعهم الشتاء الماضي حين ضربت سياراتهم في انهيار جليدي قرب الممر الذى لحقت به أضرار جسيمة بعد أعوام من القتال والاهمال في أفغانستان.
وقال خبراء الارصاد الجوية إنهم يتوقعون سقوط مزيد من الثلوج وحتى وقت متأخر اليوم الاثنين حول سالانج وكابول حيث ألغيت الرحلات الجوية المحلية والدولية.
وقال حاجى غلام على تيمار المدير العام لمطار كابول لوكالة رويترز: «لقد أزحنا الثلوج عن الممر ولكن الجو ليس جيدا مدى الرؤية اقل وكافة الرحلات الجوية ألغيت ولا نعرف متى ستستأنف».
وجاء تساقط الثلوج بعد أن ضربت مجاعة حادة أجزاء من أفغانستان على مدار أربعة اعوام متتالية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved