Tuesday 18th february,2003 11100العدد الثلاثاء 17 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يحضره الوزراء والسفراء العرب من 3 إلى 6 مارس في القاهرة يحضره الوزراء والسفراء العرب من 3 إلى 6 مارس في القاهرة
المؤتمر الدولي لتكنولوجيا الغاز الطبيعي يبحث إقامة تجمع للدول المصدرة للغاز على غرار الأوبك

* القاهرة - مكتب الجزيرة - عبد الله الحصري:
تحت رعاية الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء المصري وسامح فهمي وزيرالبترول المصري يقام أول مؤتمر دولي لتكنولوجيا الغاز الطبيعي والصناعات البتروكيماوية في الفترة من 3 الى 6 مارس القادم بأرض المعارض بمدينة نصر بتنظيم مشترك بين شركة توب بيزنس ومركز ترويج التجارة العالمي ووزارة البترول المصرية.
وصرح ضياء حلمي المشرف على أعمال المؤتمر أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض يضم نحو 50 شركة عربية واجنبية من ايطاليا وانجلترا وفرنسا وليبيا وغانا ونيجيريا وأسبانيا واليابان وتركيا وسنغافورة ومصر كما تم توجيه دعوات لشركات من السعودية وقطر والبحرين لحضور ممثلين منها أعمال المؤتمر.
وأشار اميل اسكندر رئيس مجلس إدارة شركة توب بيزنس الى أن المهندس سامح فهمي وزير البترول المصري شكل لجنة من كبار المتخصصين وخبراء البترول لاختيار الدراسات والابحاث المقرر طرحها للنقاش في المؤتمر حيث تم اختيار 21بحثا من بين 30 بحثا قدمت للمؤتمر مؤكدا ان هذه الابحاث تتناول احدث ما توصلت اليه تكنولوجيا استخراج وتسييل الغاز الطبيعي والخدمات الخاصة بهذا النشاط.
وأضاف انه تم الاتفاق مع احدى الشركات العالمية لتسويق المعرض والمؤتمر بدول الخليج العربي وبعض الدول العربية والأجنبية وتشارك هيئة قناة السويس في المؤتمر بدراسة عن المجرى الملاحي ورسوم مرور ناقلات الغاز الطبيعي عبرها والتسهيلات والخصومات الخاصة بمرور هذه الناقلات العملاقة.
وأوضح محمد عبد السلام رئيس مركز ترويج التجارة العالمي أن للاقتصاد المصري أهمية كبرى كثاني أكبر دخل قومي في الموازنة الأخيرة.
ويحضر المؤتمر العديد من الوزراء والسفراء العرب ومسؤولو البترول وأكثرمن 500 من رجال الأعمال المصريين والعرب.
وأشار الى أن المعرض لن يتم تأجيله في حالة نشوب حرب في المنطقة خاصة ان كثيرامن الشركات العالمية العارضة والمشاركة في المؤتمر لها فروع في مصر وفي حالة اغلاق بعض المطارات وتعذر وصول بعض الضيوف من العارضين فإن الشركتين المنظمتين ستتولان عرض معروضاتهم وخدماتهم نيابة عن الضيوف.
يناقش المؤتمر تكنولوجيا الغاز والتنقيب عنه وعلاقة الغاز بالبيئة والخدمات المتعلقة بالغاز وطرح فكرة اقامة تجمع مشابه للأوبك يضم الدول المصدرة للغاز الطبيعي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved