Tuesday 18th february,2003 11100العدد الثلاثاء 17 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلمان يفتتح الندوة السادسة للجان أصدقاء المرضى صفر القادم الأمير سلمان يفتتح الندوة السادسة للجان أصدقاء المرضى صفر القادم

* الرياض - الجزيرة:
يفتتح صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض والرئيس الفخري للجنة اصدقاء المرضى بالرياض الندوة السادسة للجان اصدقاء المرضى بالمملكة والمعرض المصاحب والتي تستضيفهما الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في شهر صفر القادم بحضور حشد من المسؤولين والمهتمين ورجال الاعمال.
ورحب الاستاذ عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض برعاية سمو الامير سلمان هذه الندوة، وقال: ان هذه الرعاية الكريمة تؤكد وتجسد اهتمام سموه بدعم وتعزيز رسالة لجان اصدقاء المرضى بالمملكة والهادفة الى مساندة المرضى المحتاجين وتقديم ارقى الخدمات الطبية لهؤلاء المرضى والتيسير عليهم وتزويد المستشفيات بأحدث الاجهزة الطبية. وذكر ان لجان اصدقاء المرضى تؤدي رسالتها في دعم جهود المستشفيات والنهوض بمستويات الخدمات الطبية من خلال حث رجال الاعمال واصحاب المبادرات الخيرة لتقديم ما تجود به انفسهم لتمكين المستشفيات من الحصول على احتياجاتها من الاجهزة الطبية المتطورة واستكمال النقص الذي قد تعاني منه.
واعرب الجريسي عن امله في ان تحقق هذه الندوة غاياتها المأمولة بما يصب في صالح تطوير ودعم عمل لجان اصدقاء المرضى بالمملكة ونجاح رسالتها الانسانية وان تتمخض عن آليات جديدة تسهم في الارتقاء بأداء هذه اللجان مشيرا الى أنَّ الندوة ستحظى بحضور كبير من المسؤولين واعضاء لجان اصدقاء المرضى بالمملكة وحشد من رجال الاعمال.
وعن فعاليات الندوة اوضح الاستاذ عبد الله المقيرن عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض والمشرف على ادارة خدمة المجتمع بالغرفة ونائب رئيس لجنة اصدقاء المرضى بالرياض فأوضح ان الندوة تتضمن جلستين علميتين: الاولى تتناول عدة موضوعات تتعلق بآليات عمل لجان اصدقاء المرضى مثل ضرورة ايجاد وقف خيري لهذه اللجان يكون بمثابة رافد اساسي لتمويل اعمالها. واضاف المقيرن ان الجلسة ستتناول كذلك وسائل تنويع مصادر ايرادات اللجان من خلال آليات مقترحة منها الاستفادة من مساعدات الدولة كالحصول على قطع اراض لاستثمارها لصالح اللجنة، واقامة المهرجانات والاسواق الخيرية التي توفر موارد اضافية للجنة، فضلا عن ضرورة العمل على تشجيع وتحفيز رجال الاعمال على مواصلة العطاء من خلال اطلاق اسمائهم على المنشآت او القطاعات والغرف التي تضم الاجهزة الطبية التي يتبرعون بها. اما الجلسة الثانية فتتناول سبل تفعيل وتنشيط دور وسائل الاعلام لدعم اهداف لجان اصدقاءالمرضى، اضافة الى تنظيم طريقة اختيار الداعمين وتصنيف فئاتهم والمزايا التي يحصلون عليها والتواصل معهم لحثهم على استمرار تدفق تبرعاتهم الخيرة. وحول المعرض المصاحب للندوة اشار المقيرن الى ان المعرض سيضم الشركات والمؤسسات الطبية المعروفة بتعاونها الجيد مع لجان اصدقاء المرضى بالمملكة حيث ستقوم بعرض كتيبات ومنشورات تبرز الدور الخيري الذي تلعبه لخدمة اللجان والتعريف بأنشطتها، وعبَّر المقيرن عن ثقته في ان الندوة ستنجح في بلوغ اهدافها باذن الله بفضل رعاية سمو الامير سلمان لها وبما تحظى به من حضور كبير ومميز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved