Tuesday 18th february,2003 11100العدد الثلاثاء 17 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منح أصحاب الأعمال في المنطقة تصاريح لدخولها منح أصحاب الأعمال في المنطقة تصاريح لدخولها
إغلاق النصف الشمالي من الكويت الأسبوع الجاري

* الكويت رويترز:
قالت وزارة الدفاع الكويتية إنها تتوقع أن تنتهي في الأسبوع الحالي من إغلاق نصف البلاد الشمالي لتعزيز الأمن قبل حرب محتملة تقودها الولايات المتحدة على العراق المجاور.
وذكر المتحدث لرويترز أن الكويت منحت أصحاب الأعمال والعقارات في المنطقة المجاورة للعراق مزيدا من الوقت للحصول على تصاريح بدخولها.
وأعلنت الكويت في وقت سابق الشهر الحالي أنها ستعلن الشمال منطقة عسكرية في الخامس عشر من فبراير/شباط لتتمكن قواتها من التدريب على صد أي هجوم في ظل ارتفاع حالة التوتر.
وتهدف تلك الخطوة أيضا إلى حماية عشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين الذين يتدربون في صحراء الكويت للاستعداد لمواجهة محتملة مع العراق، وزادت المخاوف الأمنية داخل الكويت بسبب تنامي مشاعر العداء لأمريكا ووقوع سلسلة من الهجمات على الأمريكيين.وذكر متحدث باسم وزارة الدفاع أن الكويت توفر إجراءات أمنية لبعض القوات الأمريكية عند مغادرتها المعسكرات.
ويمكن مشاهدة قوافل عديدة من القوات وقاذفات صواريخ باتريوت في الطريق السريع الرئيسي المؤدي إلى الشمال بصحراء الكويت.
وذكر مسؤولون في صناعة البترول الكويتية أن الكويت العضو في الأوبك والتي تمتلك 10 بالمئة من احتياطيات العالم من البترول بدأت نقل العاملين في مجال البترول والمعدات من الشمال إلى الحقول الجنوبية.
ولن تؤثر تلك الخطوة على الإنتاج لأن حقول البترول الرئيسية في الجنوب ستعوض النقص في المعروض في حالة انخفاض إنتاج الشمال المحدود.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved