Tuesday 18th february,2003 11100العدد الثلاثاء 17 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لأن المسؤول العراقي رفض سؤالاً من صحفي إسرائيلي لأن المسؤول العراقي رفض سؤالاً من صحفي إسرائيلي
مسؤول إيطالي يرفض لقاء طارق عزيز

  * روما رويترز:
عبَّرت ايطاليا عن انحيازها الشديد لإسرائيل عندما ألغى رئيس بلدية روما اجتماعاً مع نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز لأن عزيز رفض الرد على سؤال من صحفي إسرائيلي خلال مؤتمر صحفي أول أمس في العاصمة الإيطالية.
وضمَّن رئيس البلدية والتر فيلتروني الذي كان مقرراً أن يلتقي مع عزيز صباح يوم الأحد قبل مغادرته إيطاليا عائداً إلى العراق رفضه في خطاب شديد اللهجة.
وطبقا لما ورد في الخطاب الذي تلقت رويترز نسخة منه كتب فيلتروني «أكتب إليك لأبلغك أنني وجدت نفسي مضطرا لإلغاء اجتماعنا».وأضاف «السبب في ذلك يعود إلى رفضك الرد على سؤال طرحه عليك صحفي إسرائيلي في مؤتمر صحفي عقد في اتحاد الصحفيين الأجانب يوم الجمعة».
ووصل عزيز إلى إيطاليا يوم الخميس الماضي واجتمع خلال زيارته التي استمرت أربعة أيام مع البابا يوحنا بولس الثاني في الفاتيكان.
وفي يوم الجمعة بعد لقائه مع البابا عقد عزيز مؤتمرا صحفيا في اتحاد الصحفيين الأجانب، وعلى مدى أكثر من نصف ساعة تلقى أسئلة من أكثر 12 صحفيا وأعطى ردودا وافية.
ولكن عندما وقف مراسل صحيفة معاريف الإسرائيلية وسأله عما إذا كان العراق ينوي الهجوم على إسرائيل في حالة نشوب حرب رد عزيز بقوله: «عندما جئت إلى هذا المؤتمر الصحفي لم يكن ضمن جدول أعمالي الرد على أسئلة من وسائل إعلام إسرائيلية، آسف».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved