Monday 17th february,2003 11099العدد الأثنين 16 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأهلي يهزم الاتفاق ويتقدم للمركز الرابع الأهلي يهزم الاتفاق ويتقدم للمركز الرابع

* جدة- مكتب الجزيرة:
قفز الأهلي للمركز الرابع في سلم ترتيب فرق الدوري بعد فوزه مساء أمس على الاتفاق في جدة بهدفين مقابل هدف، سجل للأهلي علي العبدلي في الشوط الأول وحسين عبدالغني في الشوط الثاني في حين سجل مدافع الاتفاق بندر خليل هدف فريقه الوحيد في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله. وأصبح رصيد الأهلي من النقاط «26» نقطة متقدما على النصر الذي تراجع للمركز الخامس بفارق نقطة حيث ستكون مواجهة الفريقين يوم الجمعة القادمة حاسمة في الصراع على المركز الرابع.
الشوط الأول:
بدأه الأهلي بقوة وهاجم المرمى الاتفاقي منذ الدقيقة الأولى وكاد يسجل هدفاً مبكراً ولكن سوء تعامل مهاجمي الأهلي مع الكرة حال دون استثمار تلك الهجمة كما يجب.
وواصل الأهلي تفوقه الميداني مع ارتباك كبير في صفوف الفريق الاتفاقي وعدم قدرة لاعبيه على التركيز والدخول في أجواء المباراة وعاودت الفرص الثمينة تتهيأ أمام مهاجمي الأهلي وكاد طلال المشعل يسجل هدف التقدم لفريقه ولكن قذيفته ارتطمت بمدافع الاتفاق البحري وتغير اتجاهها مخادعة الحارس وارتدت من القائم ليتمكن ظافر البيشي من إمساكها.
ولكن كان لزاماً ان يتقدم الأهلي في ظل السيطرة والضغط اللذين شكلهما على مرمى الاتفاق وتمكن اللاعب علي العبدلي من تسجيل هدف فريقه الأول في الدقيقة 24 بعد أن تبادل الكرة مع زميله صالح المحمدي ليستقبلها العبدلي داخل منطقة الجزاء وسط متابعة من مدافع الاتفاق أحمد البحري الذي اكتفى بمراقبة العبدلي وهو يسدد الكرة في الزاوية البعيدة لمرمى فريقه. وبعد هذا الهدف تحرك الاتفاقيون وشاطروا الأهلي الأداء وكاد المهاجم صالح بشير يخطف في الدقيقة 26 هدف التعادل لفريقه ولكن الكرة التي حولها برأسه في المرمى استطاع النتيف ورفاقه إبعادها وسط متابعات اتفاقية بائسة. وعاود الأهلي تهديده للمرمى الاتفاقي ووقف القائم الأيسر لذلك المرمى في وجه رأسية صالح المحمدي رافضا تقدم الأهلي بهدف ثانٍ في الدقيقة 32.
لتشهد الدقيقة 39 هدف التعادل الاتفاقي الذي سجله المدافع بندر خليل من تنفيذه لخطأ أهلاوي خارج منطقة الجزاء ساهم حائط الصد غير المنظم في عبور الكرة والتمويه على حارس المرمى تيسير النتيف لتعانق الشباك الأهلاوية وسط فرحة اتفاقية غامرة كادت تتكرر مع الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط لكن النتيف كان يقظاً للكرة القوية التي سددها من خطأ خارج منطقة الجزاء مهاجم الاتفاق صالح بشير فأبعدها ضربة ركنية.
الشوط الثاني:
شعر مدرب الأهلي ايليا بحرج الموقف الذي يمكن أن يحدث لفريقه فيما لو خرج متعادلاً فدفع بالمهاجم بوشعيب المباركي ثم بالشاب وليد الجيزاني الذي كاد يخطف برأسه هدفاً جميلاً لفريقه ولكن كرته اتجهت لخارج المرمى في الدقيقة 19 وكان قبلها الحارس الأهلاوي تيسير النتيف قد تمكن من انقاذ فريقه من تسديدة عبدالله الدوسري القوية والعنيفة. ومع الدقيقة 25 بدأ مدرب الاتفاق زوماريو في اجراء بعض التغييرات على صفوف فريقه فأخرج عبدالله الدوسري ودفع بإبراهيم المغنم ولكن حسين عبدالغني أحبط مخططات زوماريو الفنية عندما باغت الاتفاقيين ومدربهم بالهدف الثاني الذي سجله من خلال تنفيذه لخطأ جانبي خارج منطقة الجزاء فسقطت الكرة مباشرة خلف حارس مرمى الاتفاق ظافر البيشي الذي ظهر في هذه المباراة بشكل مرتبك وعابه سوء التوقيت في التعامل مع الكرات الأمامية والجانبية التي تدخل منطقة جزائه. وواصل زوماريو محاولاته لانعاش فريقه فدفع بعبد الرحمن القحطاني بدلاً من جمعان الجمعان ثم بدل المطرود بدلاً من حسين حمران ولكن الوقت كان يسير في صالح الأهلي الذي استطاع الحفاظ على تقدمه حتى انهى الحكم المباراة بفوزه بهدفين مقابل هدف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved