Monday 17th february,2003 11099العدد الأثنين 16 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سمو أمين مدينة الرياض لـ«الجزيرة »: سمو أمين مدينة الرياض لـ«الجزيرة »:
توجيهات سمو الأمير سلمان ساهمت في تحقيق نجاح الأمانة خلال عيد الأضحى

  * الرياض عبدالرحمن المصيبيح:
أعرب سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن عن سعادته وسروره البالغين للنجاح الذي واكب خطة امانة مدينة الرياض خلال عيد الأضحى المبارك.
وقال إن هذا النجاح تحقق بفضل الله أولاً ثم بتوجيهات واهتمام وحرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وابدى سعادته بمستوى النظافة في العاصمة وتعاون الجميع لهذا الغرض وامور اخرى تناولها سمو أمين مدينة الرياض في حديثه للجزيرة.
الذبح في المسالخ
بدأ سمو أمين مدينة الرياض حديثه عن خطة الأمانة في المسالخ خلال عيد الأضحى المبارك وأبدى ارتياحه للطريقة التي سارت بها الخطة في مسالخ الأمانة وكذلك مواقع استقبال الأضاحي. وقال إننا في الأمانة حريصون كل الحرص على معالجة كافة الأمور والحالات التي تحتاج إلى معالجة.
وقال إننا دائماً نستمع إلى الآراء والمقترحات ونحرص على تحقيق الأفضل دائماً أما فيما يخص الذين ذبحوا امام محلاتهم في الشوارع وفي حي غبيراء فإن الأمانة ستتخذ العقاب اللازم بحق هؤلاء.
متابعة النظافة
اما فيما يخص النظافة فهناك إدارة مسؤولة عن هذا الأمر والحمد لله سارت النظافة بالمستوى المنشود ومع ذلك فنحن نتابع أولاً بأول اعمال النظافة واذا وجد قصور فاننا نتابع ذلك أولاً بأول لكن ما زلت أؤكد دائماً أن تعاون المواطنين والمقيمين مع الأمانة فيما يتعلق بوضع النفايات في الحاويات المخصصة لها والحمد لله خدمات الأمانة امتدت إلى كافة المناطق التابعة لها.
صيانة ملاعب الأطفال
وحول سؤال للجزيرة عن تعطل بعض الألعاب الخاصة بالأطفال في الحدائق والمنتزهات. قال سمو أمين مدينة الرياض: حقيقة هذه مسئولية الصيانة وكما هو معروف هناك عقود مع مؤسسات وشركات وهذه التلفيات والاعطال التي تحدث في تلك الالعاب مسئولية هذه الشركات الموكل إليها هذا الأمر. ونحن ايضاً في الأمانة نتابع ذلك أولاً بأول.
التوسع في طرق المشاة
وعن طريق المشاة الذي نفذته الأمانة في طريق الأمير عبدالله واعتزام الأمانة تنفيذ مشاريع مماثلة قال سموه: حقيقة نحن سررنا بهذا الاقبال الذي شهده طريق الأمير عبدالله بن عبدالعزيز منذ افتتاحه وحتى الآن ولاحظ الجميع خلال عيد الأضحى المبارك اقبال الناس على هذا الطريق ونحن كما أشرت سابقاً سوف نتوسع في مثل هذه المشاريع وبهذا المستوى ارصفة وانارة وخضرة تريح هواة الرياضة والمشي وتبعدهم عن اخطار السيارات وحوادث المرور.
ولدينا مواقع جديدة سوف يعلن عنها في حينها.
مشاركة الأمانة في اجتماع منظمة المدن العربية
وحول مشاركة امانة مدينة الرياض في اجتماع منظمة المدن العربية القادمة. قال سمو أمين مدينة الرياض: هناك مشاركة بإذن الله في نهاية الشهر الحالي في اجتماع منظمة المدن العربية الذي سيعقد في الكويت، وهناك عدة امور سيتم طرحها في هذا الاجتماع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved