Monday 17th february,2003 11099العدد الأثنين 16 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

افتتح منشآت مجموعة لواء الإمام سعود الكبير.. الأمير سلطان معايداً قوة الجنوبية: افتتح منشآت مجموعة لواء الإمام سعود الكبير.. الأمير سلطان معايداً قوة الجنوبية:
نعيش اليوم في عالم مضطرب ينقصه الاستقرار وبلادنا في أمن وأمان بتمسكها بشريعة الله

  * خميس مشيط - محمد السيد:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ظهر أمس الأول بمعايدة منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله ميدان العرض العسكري بمجموعة لواء الملك خالد الرابع قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي وقائد لواء الملك خالد الرابع اللواء الركن أحمد بن محمد بن سليم وكبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي . بعد ذلك قام قائد العرض العسكري بالاستئذان من سمو النائب الثاني لبدء العرض العسكري حيث استقل سمو النائب الثاني عربة مكشوفه وقام بالتفتيش على الوحدات التي ستشارك في العرض المكون من أفراد وآليات ومعدات تمثل أفرع القوات المسلحة بالمنطقة التي اصطفت بميدان العرض العسكري .
وبعد ان أخذ سموه مكانه في منصة الحفل بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم القى قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن زعل البلوي كلمة هنأ فيها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني باسمه ونيابة عن منسوبي القوات المسلحة في المنطقة بعيد الأضحى المبارك وعلى ما تحقق من نجاحات في موسم حج هذا العام.
وقال اللواء البلوي «لقد آليت على نفسك منذ تسنمت وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة ان تكون بين جنودك في مواقعهم أينما كانت فخالفت ما تعارف عليه الآخرون وأكدت ان جنودك هم أسرتك وخاصتك».
وأضاف قائلا «ان الجنود في جميع القطاعات في هذه المنطقة يواصلون نهارهم بليلهم تدريبا وتطبيقا وحفاظا على أسلحتهم ومعداتهم المهيأة في أعلى درجات الاستعداد والتأهب لخدمة الدين ثم المليك والوطن».
ولفت قائد المنطقة النظر الى ان عطاءات سمو النائب الثاني لم تقتصر على القوات المسلحة بل شملت جميع مناطق المملكة مدللا على ذلك بمدينة الأمير سلطان الخيرية باعتبارها علما من اعلام الخير في منطقة الرياض اضافة الى المساكن الخيرية في منطقة تبوك وحائل وعسير والشرقية ونجران وباقي مناطق المملكة الأخرى.
بعد ذلك القيت قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة .
كلمة الأمير سلطان
إثر ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أفضل الأنبياء والمرسلين.
أيها الأخوة الكرام منسوبي قوات المنطقة الجنوبية العزيزة .. منطقة النضال والرجال .. منطقة الوفاء .. أيها الاخوة الكرام إنها فرصة سعيدة اليوم لرؤيتكم الآن أيها الزملاء من خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية وولي عهده الأمين العامل لخدمتكم واليد اليمنى لخادم الحرمين الشريفين يهدونكم التحية والاعتزاز والثقة.. نحمد الله سبحانه وتعالى على سلامة الحجيج ونظافة الحج وأرجو من الله سبحانه وتعالى ان يقبل من المسلمين ما أتوا من أجله لعبادة الله سبحانه وتعالى.
أيها الاخوة الكرام.. اننا نعيش اليوم في عالم مضطرب عالم ينقصه الأمان ينقصه الاستقرار ونحن في هذه البلاد المقدسة وبين هذا الشعب الكريم الأبي المسلم نعيش في أمن وآمان كل ذلك لم يتأت إلا بالتمسك بشريعة الله وما نزل على نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام .. ولذلك أوصيكم بتقوى الله سبحانه وتعالى في السر والعلن وأوصيكم بالصيانة والتدريب صيانة المعدات الحديثة التي أنتم أهل لها والتدريب المستمر الذي أنتم تسيرون عليه.
أسأل الله سبحانه وتعالى ان ينصر دينه ويعلي كلمته ويحق الحق ويبطل الباطل..
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته. بعد ذلك تقدم قائد طابور العرض العسكري للاستئذان من سموه لبدء العرض العسكري حيث بدأ استعراض القوات من أفراد ومعدات وآليات وبعض الطائرات المروحية أمام سموه.
عقب ذلك عزف السلام الملكي معلنا ختام الحفل.ثم غادر سموه موقع الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وأصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من المسؤولين . كما حضر الحفل كبار قادة وضباط أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.
سموه يفتتح منشآت مجموعة لواء الإمام سعود الكبير
من جهة ثانية افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس منشآت مجموعة لواء الإمام سعود الكبير الحادي عشر بمنطقة عسير «المرحلة الثالثة».وكان في استقبال سموه قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي وقائد مجموعة لواء الإمام سعود الكبير الحادي عشر العميد الركن عبدالله بن صالح العمري وكبار ضباط مجموعة اللواء.وفور وصول سموه قام بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمنشآت الجديدة لمجموعة اللواء (المرحلة الثالثة).ثم اطلع سمو النائب الثاني على مجسمات منشآت المجموعة مستمعا الى شرح مفصل قدمه مدير ادارة مدينة الملك فيصل العسكرية للتشغيل والصيانة العميد مهندس محمد عبدالله المدلج.
إثر ذلك استمع سموه الى كلمة لقائد مجموعة اللواء العميد الركن عبدالله العمري بهذه المناسبة عبر فيها عن فرحة منسوبي مجموعة لواء الإمام سعود الكبير الحادي عشر بافتتاح سموه للمنشآت الجديدة.
بعدها تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها قائد مجموعة اللواء.بعد ذلك تفضل سموه بقص الشريط ايذانا بافتتاح المرحلة الثالثة لمرافق المجموعة.
إثر ذلك غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وأصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة .
سموه يشرف حفل الغداء
وقد شرف سمو النائب الثاني أمس حفل الغداء الذي اقامته قيادة المنطقة الجنوبية تكريما لسموه بمناسبة زيارته لقطاعات القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية وذلك بمقر الضيافة الملكية في مدينة الملك فيصل العسكرية بخميس مشيط. وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي وكبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.
حفل عشاء إمارة عسير
وقد شرف سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء امس حفل العشاء الذي اقامتة امارة منطقة عسير تكريما لسموه بمناسبة زيارته للمنطقة وذلك بصالةالاحتفالات الرئيسية بالخالدية في ابها.
وكان فى استقبال سمو النائب الثاني لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير خالدالفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير كما كان في استقبال سموه وكيل امارة منطقة عسير محمد بن على الزيد ووكيل امارة منطقة عسير المساعد شاكر بن سليمان شكوري ووكيل امارة منطقة عسير المساعد للشؤون الامنية محمد بن راشد النمر ومدير شرطة منطقة عسير العميد علي بن خليل الحازمي. وبعد ان اخذ سموه مكانه في الحفل بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى المحاضر بجامعة الملك خالد احمد التيهاني كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلطان والحضور مؤكدا سعادة اهالي منطقة عسير بلقاء سموه الكريم في كل عام بقلوب يملؤها الحب والوفاء والسعادة والاستبشار وقال: لكم علينا يا سيدي الطاعة والوفاء والحفاظ على الصف الوطني الواحد مهما تداعت ابواق الخيبة والانحراف الفكري ومهما حاول ذوو النفوس الضعيفة. بعد ذلك القيت قصيدتان ترحيبيتان بسمو النائب الثاني نالتا استحسان الحضور. وحضر الحفل اصحاب السمو الملكي الأمراء واصحاب الفضيلة والمشايخ وقائد المنطقةالجنوبية اللواء الركن زعل سليمان البلوي وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والامن العام بالمنطقة وكبار المسؤولين ومشايخ القبائل واعضاء مجلس منطقةعسير والاهالي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved