Monday 17th february,2003 11099العدد الأثنين 16 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال أيام عيد الأضحى المبارك ورغم تقلبات الجو والرياح الشديدة خلال أيام عيد الأضحى المبارك ورغم تقلبات الجو والرياح الشديدة
أمانة الرياض تحقق إنجازات على مستوى النظافة

  * الرياض عبد الرحمن المصيبيح
نجحت أمانة مدينة الرياض برفع مستوى النظافة خلال أيام عيد الأضحى المبارك حيث جندت ما يربو على «5000» مراقب وسائق وعامل وأكثر من «354» سيارة نقل نفايات و«200» كانسة آلية.
ووزعت الأمانة ضمن حملتها التوعوية بمناسبة العيد «000 ،500» كيس نفايات صغير خاص بالسيارات وأخرى من الأكياس الكبيرة الخاصة بتجميع مخلفات الأضاحي وواكب الحملة توزيع نشرات توعوية تحث على النظافة ورمي المخلفات في أماكنها.
وقال المهندس أحمد بن عبدالرحمن البسام مدير عام الإدارة العامة للنظافة إنه بمتابعة ميدانية من سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض وبمتابعة من وكيل الأمين للخدمات الدكتور عبدالرحمن آل الشيخ.. فقد تمكنت الأمانة كعادتها من السيطرة التامة على مستوى النظافة رغم تقلبات الأجواء والرياح الشديدة.
وأضاف أن الأمانة قد استحدثت وحدة عمل خاصة ب«نظافة المنتزهات البرية» خدمة لأهالي الرياض الذين قضوا أيام العيد في المنتزهات والاستراحات.مشيراً إلى أن «الوحدة» تولت الإشراف والمتابعة الميدانية المباشرة وتوزيع الأكياس والبروشورات والمطويات التوعوية الإرشادية على مرتادي «البر» والمنتزهات والاستراحات والمخيمات.
وأردف المهندس البسام قائلاً: لقد جندت الإدارة العامة للنظافة جُل طاقاتها لتجهيز مصليات العيد وتنظيفها عبر التنظيف بالغسيل واللاقطات والكنس اليدوي.
وشددت الرقابة على أماكن الذبح المختلفة وذلك من خلال خطة عملية شاملة بزيادة أعداد العاملين والسيارات والمعدات والحاويات والبراميل، والسيارات الخاصة بمكافحة الحشرات والتطهير حول المسالخ وداخل الأحياء السكنية، كما ستقوم بتوزيع أكياس نفايات خاصة ببقايا الذبائح على المواطنين والمقيمين إضافة إلى توزيع نشرات توعوية في الميادين والشوارع.وكثفت الإدارة العامة للنظافة العمل على تنظيف المواقع المحيطة بمخيمات الحجاج التي تقع على الطرق السريعة ضمن حدود مدينة الرياض حيث تم توظيف عدد كبير من العمال والآليات لتنظيف المحيط الخاص بالمخيمات من أجل توفير مناخ ملائم لحجاج بيت الله الحرام.
مواقع الأسواق العامة
وحظيت مواقع الأسواق العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بعناية خاصة جداً، وذلك بإعداد برنامج دقيق يكفل تقديم أفضل الخدمات لتلك المواقع التي يتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً من قبل مرتاديها كما تم زيادة ساعات العمل ومضاعفة الكوادر البشرية العاملة بالأسواق ومحيطها، كما تم تخصيص معدات إضافية تشمل الكانسات ذات المواصفات الخاصة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وسهلة الحركة في المواقع الضيقة وذات الكثافة والعمل على الأرصفة دون التأثير عليها لتقوم بالكنس والالتقاط.
وتم تخصيص وحدة خاصة لنظافة المنتزهات تم استحداثها بناء على متابعة صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض من خلال تسيير عربات متنقلة وفرق ميدانية لتوزيع أكياس النفايات على مرتادي المنتزهات البرية من أجل الحفاظ الدائم على نظافة هذه المواقع من خلال تجميع النفايات بعد امتلائها، وتهتم هذه الوحدة بتوعية المتنزهين بضرورة الحفاظ على نظافة البيئة وذلك بتوزيع نشرات وأكياس صغيرة، وحدد لها مواقع عمل تنطلق منها سيارات وعمال النظافة يومياً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved