Monday 17th february,2003 11099العدد الأثنين 16 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كولومبيا تستبعد تدخلاً أمريكياً لإنقاذ ثلاثة أمريكيين كولومبيا تستبعد تدخلاً أمريكياً لإنقاذ ثلاثة أمريكيين

* نيفا - (اف ب):
استبعد الجيش الكولومبي أمس الاحد أي احتمال لتدخل عسكري أمريكي في البلاد من أجل انقاذ ثلاثة رهائن أمريكيين محتجزين لدى القوات المسلحة الثورية الكولومبية (حركة تمرد ماركسية) منذ الخميس.
وقال الجنرال كارلوس اوسبينا قائد سلاح البر ان كولومبيا لديها قوانينها الخاصة وأي تدخل أجنبي من هذا النوع لا يجوز.
وقد أدلى بهذا التصريح في نيفا (جنوب غرب) بمناسبة انعقاد مجلس الوزراء مع النواب المحليين وهيئة أركان الجيش جاء بمثابة رد على شائعات حول احتمال قيام القوات الخاصة الأمريكية بعملية عسكرية في كولومبيا.
وكشف الجنرال اوسبينا ان ألفي جندي يشاركون في عمليات البحث عن المحتجزين الثلاثة في شمال فلورنسيا (جنوب) بمساعدة مروحيات بلاك هوك وطائرات اي- سي-47 لكن لم يتم التوصل الى نتيجة حتى الآن.
وقال: ان تطويق متمردي القوات المسلحة الثورية الكولومبية والرهائن ليس ممكناً في هذه المنطقة الجبلية التي تتميز بوعورة مسالكها.
والخميس أسقط المتمردون طائرة سيسنا-208 أمريكية وعلى متنها أربعة أمريكيين وكولومبي قرب فلورنسيا خلال مهمة مراقبة في إطار الخطة الكولومبية لمكافحة المخدرات.
وعثر على جثتي اثنين من ركاب الطائرة وهما مسؤول في اجهزة الاستخبارات الكولومبية لويس السيدس كروز والأمريكي دنيس توماس أصيب الاول برصاص في الصدر والآخر في الرأس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved