Sunday 16th february,2003 11098العدد الأحد 15 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فاز بخمسة أهداف مقابل هدف فاز بخمسة أهداف مقابل هدف
الاتحاد يقسو على القادسية ويعزز تمسكه بالصدارة

*الدمام- مكتب الجزيرة:
عزز فريق الاتحاد صدارته لسلم ترتيب فرق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه الكبير مساء أمس على أقرب منافسيه القادسية بخمسة أهداف مقابل هدف ووسع فارق النقاط بينه وبين الفرق الأخرى مع احتفاظه بمباراة مؤجلة.وكان القادسية هو البادئ بالتسجيل عن طريق سعيد الودعاني ليرد عليه ماريليو ومحمد نور بهدفين انتهى بهما الشوط الأول.وفي الشوط الثاني سجل الاتحاد ثلاثة أهداف متتالية وقد استفاد الاتحاد من نقص القادسية الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه زكريا الهداف في الشوط الأول.
الشوط الأول
بدأه القادسية أكثر تنظيماً وأكثر سيطرة بفعل تحركات لاعبيه الواعية بقيادة نجم الفريق سعيد الودعاني وزميليه في خط الوسط سعود كريري وعبده حكمي.
وكاد لاعب الاتحاد ماريليو يسجل هدفاً في الدقيقة الثامنة بعكس به الخط الفني لسير المباراة والذي كان لصالح القادسية ولكن عارضة هاني العويضي أنقذت القذيفة التي اطلقها ماريليو في الدقيقة الثامنة من خطأ نفذه من خارج منطقة الجزاء.
ولكن المنطق فرض نفسه في الدقيقة «11» وانصفت الكرة فريق القادسية الذي اثمر تفوقه وسيطرته عن الهدف الأول بقدم سعيد الودعاني الذي خطف ببراعة الكرة الساقطة في منطقة جزاء الاتحاد من خطأ تم تنفيذه بدقة من مسافة بعيدة فحولها بلمح البصر هدفا سكن شباك مبروك زايد.
واستمرت دقائق المباراة تمضي وسط سيطرة قدساوية مطلقة ليحدث التحول الكبير في مسار المباراة عند الدقيقة «29» عندما اتخذ حكمها علي المطلق قراراً قاسياً بحق المدافع القدساوي زكريا الهداف بابراز البطاقة الحمراء في وجهه بعد ارتكابه خطأ ضد مدافع الاتحاد المنطلق حمد العيسى.
ووسط احتجاجات قدساوية على ذلك القرار نال على اثره سعود كريري بطاقة صفراء حاول لاعبو القادسية العشرة الذين اكملوا المباراة التماسك خلال ال «16» دقيقة المتبقية من هذا الشوط ولكنهم انهاروا مع الدقيقة الأخيرة عندما سجل لاعب الاتحاد ماريليو هدف التعادل في الدقيقة «44» من كرة هيأها حمزة ادريس برأسه داخل منطقة الجزاء وفي ظل الانهيار القدساوي وتمديد الحكم لوقت الشوط إلى اربع دقائق اضافية استطاع محمد نور اقتناص هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 47 مستثمراً عكسية حمزة ادريس.
الشوط الثاني
لم يتح محمد نور للاعبي القادسية تنفيذ ما كان يدور في اذهانهم وما تلقوه من تعليمات من مدربهم حيث باغتهم بالهدف الثالث في الدقيقة الأولى بعد ان ارتقى بين مدافعي القادسية وبذلك قطع كل الآمال التي كان يتعلق بها القدساويون لادراك التعادل فدبت الفوضى في صفوف فريقهم وكاد الاتحاد يستثمر ذلك برفع غلته من الاهداف ولكن لاعبيه تسابقوا في اهدار الفرص ليعود الهدوء للاعبي القادسية من جديد وتبدأ محاولاتهم لمجاراة الاتحاد وتفوقوا في بعض دقائق هذا الشوط حتى الدقيقة «31» عندما أحبطهم حمزة ادريس بتسجيله الهدف الرابع من تسديدة قوية ارضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى العويضي.
ولم يكتف الاتحاديون بالاربعة أهداف بل واصلوا قسوتهم على منافسهم الذي يحتل المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري فسجل حمزة ادريس في الدقيقة «33» الهدف الخامس باسكانه الكرة برأسه في شباك القادسية مستثمراً عكسية ماريليو الذي كانت منطقة الظهير الايسر القدساوي مسرحاً لعملياته الهجومية.
ثم مضت الدقائق العشر المتبقية من المباراة وسط اكتفاء اتحادي بغلة الاهداف ونقاط المباراة الثلاث واحباط وانكسار قدساوي ليعلن حكم المباراة علي المطلق نهايتها بتلك الأهداف الاتحادية الخمسة.

عن الطبعة الثالثة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved