Sunday 16th february,2003 11098العدد الأحد 15 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاتحاد القطري للسيارات يعلن انطلاق رالي قطر الدولي الاتحاد القطري للسيارات يعلن انطلاق رالي قطر الدولي

* الدوحة:
أعلن الاتحاد القطري للسيارات يوم الثلاثاء الماضي عن اقامة رالي قطر الدولي 2003 فاتحة جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات لهذا الموسم، وذلك يومي 27 و28 فبراير الحالي، تحت رعاية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية.
وكان رالي قطر الدولي قد حافظ على مرتبته كفاتحة جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات حتى عام 1993 عندما اصبح رالي الامارات الدولي في ابوظبي فاتحة جولات البطولة.
واستعاد رالي قطر مركزه السابق في العام الماضي بعد الغاء رالي الامارات الدولي. ويضم رالي قطر الدولي هذا العام 19 مرحلة خاصة بالسرعة تقام في الصحراء القطرية.
وتبدأ اولى مراحل السباق في الساعة التاسعة والربع من صباح يوم الخميس الموافق 27 فبراير الجاري.، وسينتهي في الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم التالي الجمعة في باحة فندق ريتز كارلتون في الدوحة. وسيشهد رالي قطر الدولي مرحلة استعراضية خاصة بالمشاهدين وتسع مراحل خاصة بالسرعة في اليوم الاول، يفصل بينها عدد من مراكز الخدمة والصيانة، ويضم اليوم الثاني للسباق 8 مراحل خاصة بالسرعة ومرحلة استعراضية خاصة بالمشاهدين.
وباشر الاتحاد القطري للسيارات بوضع اللمسات الاخيرة على الاستعدادات والتجهيزات ودروب ومسارات المراحل الخاصة وتوقيتها. ويستعد حاليا لاستقبال نخبة من نجوم الراليات العرب والاوروبيين المشاركين في الحدث.
وقال سعدون الكواري السكرتير العام للاتحاد القطري للسيارات: «لدينا دروب ومسارات ممتازة هذا العام، وما زلنا نتلقى المزيد من طلبات الاشتراك في الرالي من الكويت والامارات العربية المتحدة والبحرين واوروبا واستراليا، ونفخر برالينا الدولي الذي يشكل نقطة انطلاق لبطولة الشرق الاوسط للراليات، ولقد اتسم رالي قطر الدولي دائما بصعوبته، حيث ان مراحل الرالي الصحراوية وعرة وتؤدي في معظم الاحيان للبناشر وبذلك فان الرالي يعد احد اكثر راليات المنطقة صعوبة واثارة وتشويقا». وعين الاتحاد القطري للسيارات البريطاني مالكولم نيل مديرا عاما للرالي هذا العام، وعمل نيل في العديد من مشاريع الراليات حول العالم وكان عضوا بارزا في الفريق الذي ساهم في ادراج رالي تركيا ضمن برنامج بطولة العالم للراليات لأول مرة هذا العام، وكان مديرالرالي الاردن الدولي في سبتمبر الماضي.
ومن ابرز الفرق المشاركة في رالي قطر الدولي، فريق النجم السعودي عبدالله باخشب بطل راليات الشرق الاوسط سابقا، ويتوقع ان ينافس البطل السعودي على لقب البطولة على متن سيارة بيجو 206 وورلد رالي كار جديدة، وهي السيارة التي فازت بلقب بطولة الصانعين في بطولة العالم للراليات في العام الماضي، ومنحت النجم الفنلندي ماركوس جرونهولم لقب بطولة العالم الثاني في غضون ثلاث سنوات. وستظهر سيارة البيجو وورلد رالي كار لاول مرة في بطولة الشرق الاوسط للراليات انطلاقا من رالي قطر الدولي. وسيواجه باخشب منافسة قوية من البطل الاماراتي الشيخ عبدالله القاسمي حامل لقب الوصيف في بطولة العام الماضي، وشقيقه الشيخ خالد القاسمي حامل لقب المجموعة «N» لعام 2002.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved