Sunday 16th february,2003 11098العدد الأحد 15 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الرئيس اليمني لدى مغادرته: الرئيس اليمني لدى مغادرته:
قدمتم كل ما يجب للحجاج.. وعلاقاتنا بالمملكة متميزة

* جازان - إبراهيم بكري- واس:
نوه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية بالخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام في مختلف المجالات بما يسهل أداء مناسكهم بيسر وسهولة.
وقال فخامته في تصريح صحفي لدى مغادرته أراضي المملكة العربية السعودية إن المملكة لم تقصر في خدمة الحجيج بل قدمت كل ما يجب وأكثر مما يجب تقديمه داعياً حجاج بيت الله الحرام إلى التعاون مع السلطات في المملكة ليتمكنوا من تقديم المزيد من التسهيلات لضيوف الرحمن. وعن رحلة فخامته إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج قال الرئيس علي عبدالله صالح لقد أتيت عن طريق البر ماراً بعدة إمارات حتى مكة المكرمة وحظيت بحفاوة بالغة وتكريم كبير من قبل السلطات السعودية في ظهران الجنوب وعسير والباحة والطائف وجدة ومكة المكرمة من قبل أصحاب السمو الملكي الأمراء والمسؤولين.
ووصف فخامته العلاقات السعودية اليمنية بأنها على أرقى المستويات وعلى وجه الخصوص بعد معاهدة جدة التاريخية التي انتهى بموجبها البلدان من مسألة الحدود. وقال فخامة الرئيس علي عبدالله صالح إنه بموجب هذه المعاهدة انتهى كل شيء وأصبحت معاهدة تاريخية سارية المفعول وتقبلها المواطنون في كلا البلدين بشكل إيجابي ورائع وكان تجاوباً منقطع النظير من قبل الشعبين في اليمن والمملكة وأضاف قائلاً: وأسجل شكري وتقديري لسمو أمير منطقة جازان على الاستقبال والتوديع.
وأضاف فخامته قائلاً: إن اليمن تبذل جهوداً على الصعيد اليمني لمكافحة الإرهاب وحققنا نتائج ممتازة وألقينا القبض على كل العناصر التي كان مشتبهاً بها في حادث المدمرة «اس.اس.كول» بعدن والمدمرة الفرنسية في حضرموت.. وكل من تسبب في الأحداث تم القبض عليهم وحتى الذين فروا إلى دول الجوار تم التعاون مع الأجهزة الأمنية وتم القبض عليهم وتنظر الآن قضاياهم أمام النيابة والقضاء اليمني. وعن موقف اليمن من الحرب المحتملة ضد العراق قال فخامة الرئيس اليمني ليس اليمن فقط بل الأمة العربية والإسلامية ضد الحرب ومع السلام ونحن ندعو إلى السلام والعالم كله يتطلع إلى موقف عربي أكثر تقدماً مما هو حاصل الآن لأنه إذا تقدم الموقف العربي فسيكون سنداً للموقف الأوروبي بخاصة الموقف الفرنسي والألماني والروسي والبلجيكي والآن الموقف الصيني.
وأضاف فخامته ان من المفترض ان يكون الموقف العربي هو الموقف المتقدم ونطلب سندا من الموقف الأوروبي والدول الصديقة ولكن العكس فالدول الأوروبية تطالب سندا من الدول العربية لموقفها الرافض للحرب فنحن ضد الحرب وندعم عملية السلام ومع السلام ومع الحوار ومع استمرار لجان التفتيش لمتابعة أسلحة الدمار الشامل في العراق الشقيق.
وعن مشاركة اليمن في القمة العربية قال فخامته يعتمد ذلك على جدول الأعمال ونحن مع أي قمة عربية وحقيقة الأمر أي قمة طرأت يتحدد مسبقا جدول أعمالها بحيث يتسنى لنا المشاركة والمساهمة في هذا الأمر بخاصة ونحن قادمون على انعقاد القمة الاعتيادية في أوائل مارس ولكن إذا كان هناك شيء طارئ فلا بأس ان تعقد قمة ولكن يحدد لنا جدول أعمالها.
وكان رئيس الجمهورية اليمنية والوفد المرافق له قد وصل إلى منطقة جازان في طريق عودته لبلاده برا بعد ان أدى مناسك الحج وزار المدينة المنورة وأدى الصلاة في المسجد النبوي الشريف.
حيث كان في استقبال فخامته صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ومديرو الإدارات الحكومية وعدد من المسؤولين بالمنطقة.
وقد شرف فخامته والوفد المرافق حفل الشاي الذي أقامه سمو أمير منطقة جازان تكريما لفخامته وذلك بقصر الاحتفالات بمحافظة صامطة.
عقب ذلك غادر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح منطقة جازان وكان في وداعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وكبار المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.
وقد غادر في معيته الوفد المرافق لفخامته.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved