Saturday 15th february,2003 11097العدد السبت 14 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير عام نادي الفروسية بالقصيم أحمد التويجري: مدير عام نادي الفروسية بالقصيم أحمد التويجري:
ترشيحي لهذا المنصب شرف أعتز به كثيراً وسنسعى للتطويروالتحديث

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
«قبل الإجابة على تساؤلاتكم أؤكد لكم ان العمل في مجال الفروسية يعتبر تحدياً لكل العاملين إذ هم مواجهون بكثير متطلبات في التعريف بها وتوضيح مقاصدها وتحقيق غاياتها باعتبارها من مورثات المجتمع السعودي وكانت وما زالت رياضة لها خصوصيتها في العلاقة الحميمة التي تربط ما بين الخيل والخيالة والألفة والمعرفة بالخصائص».
بهذا المدخل كان اللقاء مع مدير عام نادي الفروسية والهجن بمنطقة القصيم الاستاذ أحمد بن عبدالله التويجري الذي سألته عن:
* كيف تلقى نبأ ترشيحه؟
شرف أعتز به
- أجاب قائلاً:
إن ترشيحي لأكون مديراً عاماً لنادي الفروسية يعني بالنسبة لي الكثير فهو أولاً وأخيراً ان أكون موضع ثقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية والهجن
وبذات القدر كان اختياري شرفا للإسهام مع زملائي أعضاء مجلس إدارة النادي للاسهام في النهوض بهذه الرياضة وفقاً للمهام المناطة بنا وهي كثيرة ومتعددة تحتاج لجهود كبيرة وخطط وبرامج جاذبة تفعيلاً للأداء.. توفيراً لبيئة توفر مناخ تنافس شريف وترصد له الحوافز المتوافقة مع هذا النشاط ذي الخصوصية من مورثات هذا المجتمع وقد حث ديننا الحنيف على تعليم الأبناء ركوب الخيل.
كلمتي بهذه المناسبة
- تسألني عن كلمتي بهذه المناسبة إنها دعوة لشباب هذه المنطقة للحرص على مناشط هذا النادي التي تغرس فيهم روح الفروسية والإقدام ذلك إضافة إلى ان حضورهم يعزز فيهم قيم هذه الرياضة التي تعتبر رياضة الفرسان ويعمق روح الارتباط بينهم وبين مقاصدها النبيلة القائمة على المنافسة الشريفة..
وأدعو في ذات الوقت رجال الأعمال بالمنطقة لاستمرارية عطائهم الذي منح هذا المضمار الرياضي في فترة وجيزة تميزاً بين المناشط في المناطق الأخرى ووضع هذا النادي في دائرة الضوء.
الاستعدادات لكأس النخبة
- إن قبول استضافة دورة النخبة يعتبر في حد ذاته دليلا لجاهزية النادي لتنظيم هذه الدورة إذ أصبح النادي كمبنى وإدارة وقيادة مهيأ لمثل هذه الدورة.. وكل مستلزمات إقامتها متوفرة الأمر الذي يعطى مؤشراً هاماً في قدرات نادي الفروسية والهجن بمنطقة القصيم الذي أصبح قلعة ومنارة من منارات الفروسية وسيحدد موعد إقامة هذه الدورة قريباً بإذن الله.
التطلعات.. والخطط
- ويقول مدير عام النادي الاستاذ أحمد بن عبدالله التويجري رداً على سؤالنا له حول تطلعاتهم المستقبلية وخططهم الجديدة؟: إن بدايات هذه النشاطات بالنادي لهذا العام تعكس مسعانا الجاد في ان تكون برامجنا وخططنا في مستوى تطلعات الممارسين لنشاط الفروسية عبر هذا النادي وان تسهم بشكل واضح في رفع مستوى المنافسات.. وان تكون جوائزه المتنوعة معبرة في نوعيتها وقيمتها عن دلالات المشاركة وترضي الحاصلين عليها وتحفزهم لعطاءات جديدة ونتائج تتوافق وما يخطط له القائمون على أمر النادي.
واقع هذه الرياضة
* ماهو واقع هذه الرياضة العربية العريقة بالمجتمع ككل؟
- يجيب مؤكداً أنها موضع اهتمام القيادة الرشيدة وعطاءاتها اللامحدودة تهيئة لأنديتها وإعدادا لمضمارها ورصدا لحوافزها وجوائزها وهي رياضة محل اهتمام في كافة مناطق المملكة إذ تعتبر من الرياضات التي تجسد قيماً ومثلا ذات ارتباط وثيق بتاريخ الآباء والأجداد وكانت رمزاً من رموز الفروسية ومن القوة التي كانت تعد لإرهاب العدو..
تطور الفروسية بالمنطقة
* هل من تطور يخدم سباقات الفروسية والهجن بمنطقة القصيم؟
- أجاب: نعم تطور ملموس يخدم هذه الرياضة إذ تشكل رئاسة سمو أمير المنطقة لمجلس إدارة نادي الفروسية والهجن أولى معززات الاهتمام بتطور هذه الرياضية كما تعزز بنية النادي ومضمار السباق والمبنى الذي يوفر للمتسابقين مناخاً يهيئ لهذه الرياضة كل أسباب انطلاقها وتقدمها بعون الله ومشيئته..
وهي مسيرة معززة بوقوف الخيرين ورجال الأعمال من أبناء المنطقة الذين لم يبخلوا بجهد أو عطاء يمنح منطقتهم التميز والتفرد وان تكون رقماً في خريطة هذه الرياضة على مستوى المنطقة، وأسعى وزملائي في إدارة هذا النادي لتهيئة كافة الظروف التي تجعل من هذا المنشط ذا شعبية من كافة الأعمار وان يصبح لهذه الرياضة محبوها ومشجعوها وان نقدم من البرامج مايعزز تواصلهم معها حاضراً ومستقبلاً بعون الله.
تفعيل اللجنة
- ورداً على سؤال حول تفعيل عمل اللجنة الإعلامية بالنادي يقول مديره العام: ان اللجنة تبذل جهداً هو محل تقديرنا وتسعى بدورها للارتقاء بعملها وتحرص على التعامل مع كافة أنواع الإعلام المقروء والمسموع والمرئي وسنكون من جانبنا عوناً وسنداً يعزز توجهاتها للارتقاء بعملها وسنوفر لها ما يمكنها من أداء مهامها بالصورة التي ترضي الطموح وتخدم الغايات المرجوة.. تعريفا بالنادي وبمناشطه وربط المتابعين به حتى نشكل بجهدها المبذول قاعدة تخدم هذا الضرب من ضرورب رياضة الفروسية في مستقبل أيامها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved