Saturday 15th february,2003 11097العدد السبت 14 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكثر من عنوان أكثر من عنوان
الهلال البطل
علي الصحن

من الطبيعي أن يخسر الهلال لقب بطولة الأندية الخليجية العشرين في الدوحة فعلاوة على أنه شارك بها بوضع يوحي بأنه لا يريد الفوز بها فان الفريق الازرق الذي يلعب أي بطولة واكثر الترشيحات يحملها المنافسون قبل المعجبين تحفه من كافة النواحي لا يمكنه الفوز بكل بطولة يشارك بها فالاخرون أيضاً يبحثون عن الذهب وربما يعملون من أجله بشكل يفوق العمل الهلالي لنفس الغرض!!
* المثير في الخسارة الهلالية ان نفس الوجوه خرجت من قماقمها من جديد لتتناول الخسارة وتتحدث عن بطل الخليج بشكل ربما فاق الحديث عن بطل العرب!!
* والجديد في الخسارة الهلالية أن صحيفة خرجت بإعلان بالبنط العريض لتعد قراءها بمقال كله شماتة بالفريق الهلالي لكاتب وصفته «بالمثير» وهي تعلم جيداً أنه لا يعرفه أحد!!
* والخسارة الزرقاء كانت فرصة سانحة للنيل من صانع الانجازات الهلالية الحديثة «سامي الجابر» وأي فرصة سيضيعها هؤلاء بحق سامي.. فمراسل «أصلحه» الله يطالب بإبعاده نهائياً!!
و «مذيع» يستجدي المسئول الأول في النيل منه ولم يتبق إلا أن يقول له «تكفي سب سامي»!!
وآخرون وضعوا الحمل كله على رأس «سامي» الذي لا أقول هنا إنه فوق النقد ولا أقول انه ليس من أسباب الخسارة.. بيد أنه شريك في العمل والرماح كلها صوبت إليه!!
والخسارة الهلالية كانت فرصة لأحد الكتاب لينقلنا من «الملعب» إلى «المطبخ» ويتحدث عن وجبة سمك «بالعربي» ربما ذكرته بأول حالة هروب من المواجهة في تاريخ الأندية السعودية قبل «عقدين» من الزمان!!
هذا هو الهلال البطل الكبير الذي يظل حاضراً حتى في عز أفوله!!
أجزم أنه سيعود عاجلاً إلى وضعه الطبيعي فالكبار لا يمكن أن تؤثر بهم زلات عابرة وعثرات مفاجئة!! والجميل أن ادارة النادي قد تنبهت لهذا الشيء وعملت على تجاوزه.. وقد أعجبني حديث سمو رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد للتلفزيون السعودي والخطوات سيتبعها وادارته من اجل اعادة هيبة الفريق وروحه الغائبة.
فرواتب اللاعبين يجب ان تخضع للتقييم المتواصل وحسب ما يقدمونه داخل الملعب!!
ونظام المكافآت الحالي والملزم أمر لا مبرر له في عصر الاحتراف .. ولا ادري لماذا يقبض اللاعب مكافأة فوز وهو يأخذ أجره نهاية كل شهر فعلى أي شيء إذاً ينال الراتب؟؟
والأسماء الرنانة يجب أن تدرك أن السمعة والبريق لن يكونا كافيين للبقاء في الفريق فالمستوى هو المحدد الوحيد لذلك!!
مراحل .. مراحل..
أخشى أن يلعب أندريه لوحده بحثاً عن الخمسة الآف دولار بعد كل مباراة..
السؤال هل عملت ادارة النادي على تجاوز مثل ذلك في حال حدوثه؟؟
صديقي وزميلي سعود عبدالعزيز قال ان فريقاً «لم يحدد اسمه» خسر ثلاث بطولات لأن الله يمهل ولا يهمل.. ولا أدري هل كان يقصد الاتحاد الذي خسر الدوري وكأس الأمير فيصل والبطولة العربية؟؟
أم الهلال الذي خسر العربية والسوبر وكأس الأمير فيصل وبطولة الخليج؟؟
فالمؤكد أنه لا يقصد الأهلي الذي فاز أخيراً ببطولة عربية ولا الاتفاق بطل كأس الأمير فيصل .. ولا النصر الذي خسر أكثر من عشرين بطولة متتالية وليس ثلاثاً فقط خلال السنوات الأخيرة!!
في بطولة الخليج ومع غياب الهداف تذكر الهلاليون هداف المستقبل بدر الخراشي الذي غيبته الاصابة عن اكمال مشواره التهديفي مع الفريق الأزرق!!
الصخب الذي يجده هداف النصر تورينيو والحب الجماهيري يذكرنا بما كان يجده سيزار العام الماضي.. وهو الذي انتهى بعد أن ظلت القطيعة بين النصر والبطولات.. وأقول للنصراويين صبراً.. واتركوا الحديث حتى نهاية الموسم!!
الثلاثي الاجنبي الافضل شاهدوه في الأهلي.. ويكفي أنه ومع أول مشاركة حقق أغلى بطولة!!
كالعادة خرج منها «المشكلجي» بدون خسارة!!
لا أدري هل عاقب الاتحاديون سيرجيو أم كافؤوه بعد الموافقة على انتقاله للسد القطري؟؟
بعد قرار العفو الشامل هل يعود حسين عبدالغني نجما كما عهدناه ويترك الحديث داخل الملاعب فقط كما قدم في البطولة العربية الموحدة؟؟
سألني .. لم تعد تكتب عن ذلك الفريق كما كنت في وقت سابق..
أجبته.. وماذا اكتب عن فريق لعب دورياً من ست مباريات خسرها جميعاً ولم يسجل فيها سوى هدفين مقابل «25» دخلت مرماه؟؟ والأرقام تغني عن كثر الكلام!!
الشهادة التي ذكرها الحارس لم تكن غريبة فقط .. بل مضحكة!!
المكافأة التي قدمها رئيس النادي للاعبيه وصفت بالمبادرة الايجابية!!
العليان الذي استقبلت شباكه ست اهداف في مباراة النصر انضم لمنتخب القصيم .. اتمنى ألا يكون للمجاملات دور في الاختيار وأن يكون المعيار هو الكفاءة!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved